المقالات

تشرشل يعود من جديد وصدق السيد جمال الدين الافغاني


كنا نسمع عن دور الانكليز في اي مشكلة تحدث بين اثنين بحيث ان غاندي على ما اعتقد قال لو تخاصمت سمكتان في البحر فاعلم ان السبب هو الانكليز ، هذا يعني ما من فتنة او حرب الا وللانكليز دور مهم فيها .

المستعمرات التي احتلتها بريطانيا تاريخهم مليء بهذه الفتن التي مزقت الشعوب وتتعمد ان تغرس افكارا تؤثر على وحدة الشعوب تتجدد مع الزمن ، الانكليز مع الفرنسيين قاموا بتمزيق الدول العربية ووضعوا على حدود اي بلدين ارض للفتنة مشتركة بينهما .

اليوم ونعيش انتصارات المقاومة على الكيان الصهيوني وهذا الكيان كيف جاء الى فلسطين ؟ جاء بسبب الانكليز ، واليوم نشاهد جرائم الابادة التي يقوم بها الصهاينة بمؤازرة امريكا وبريطانيا والمانيا .

بالامس قال تشرشل " الحقيقة غالية ولذلك يجب حمايتها بحرس من الاكاذيب "

الحقيقة التي يقصدها هي خبث وشر او قاسية عليهم وحتى يتم اخفائها تحاط بمجموعة من الاكاذيب وهذا ما تعمل عليه الصهيونية وامريكا منذ ان بدات ملحمة السابع من اكتوبر العظيمة وهم الى الان يتخبطون في نشر مجموعة من الاكاذيب لاخفاء حقيقة هزيمتهم وحقيقة اجرامهم ولان الاعلام ليس هو نفس الاعلام بالامس بسبب ما يتوفر من تقنيات حديثة فان فضائحهم ملات العالم حتى جعلت شعوب العالم بكل اصنافهم يهتفون فلسطين حرة والكيان الصهيوني يمارس الابادة بحق اهالي غزة .

وعن الحقيقة يقول ايضا " سر الحقيقة ليس أن نفعل ما نحب، بل أن نحب ما نفعل". يعني ان نعمل افعالا على حساب مشاعرنا اي مهما تكن افعالنا حتى نحافظ على سر الحقيقة يجب ان نحبها سواء كانت ابادة او ارهاب ، ولا يعلم تشرشل ان حقيقتهم معروفة للكل وساذكرها في ختام المقال على لسان السيد جمال الدين الافغاني ولكن ماذا نعمل اذا كان الحكام خونة وعملاء وجبناء .

يقول تشرشل" الذكي من لا يرتكب كل الأخطاء بنفسه، بل يترك الفرصة لغيره". وهذا ما يحصل الان فان الاخطاء الامريكية بسبب اكاذيبها وتصرفها الخاطيء مع الكيان الصهيوني اثار شعبها بكل طبقاته ضد البيت الابيض ونصرة لفلسطين في سابقة لم تحدث اطلاقا وعلى مسؤولية معتز المصري يؤكد ان بايدن يحث السيسي على تحريك جيشه ضد نتن ياهو حتى يضغط عليه لوقف الحرب كي يمتص غضب الشارع الجامعي في امريكا الذي بات يقلقه ويؤرقه امام اسياده الذين سلموه مفاتيح البيت الابيض ، وكانه لا يعلم ان السيسي امره ليس بيده .

اقول لتشرشل الذي يتحدث عن سر الحقيقة وكيفية الحفاظ عليها انك واهم لان في زمانك كان هنالك رجال يعرفون نواياكم التي للاسف اصبحت الان حقيقة بسبب حكام الغفلة وحتى اثبت لك بان حقيقتكم مكشوفة انقل للقارئ التالي :

مؤلف كتاب خاطرات السيد جمال الدين الافغاني الكاتب او الباشا كما يقولون محمد باشا المخزومي يسال السيد عن سبب تحامله على الانكليز بالرغم من انه يعفو ويصفح ، فاجابه السيد :" بريتانيا لاتفتر تحدث فتوقا في البلاد فتدخل من اضيقها لتوسعه وترقب اصغر حدث فتجسمه وتعمل على شق عصا القوم وتقسمهم احزابا وتكون نصير المتباغضين سنة جرت عليها بريتانيا .... ثم يقول الانكليز كامة هي ارقى الامم وتعرف معاني العدل وتعمل بها ولكن في بلادها ومع الانكليز انفسهم اما غيرهم من البشر ليس بانسان شعار دولة الانكليز ( خاطرات جمال الدين الافغاني ص/259 )

هذا هو واقع الانكليز في اثارة الطائفية وترسيخ مصطلح القومية حتى يجعل التمييز العنصري بين بني البشر ، هذا راي من عاش فتنهم وخبائثهم.

ختاما صدق تشرشل انهم ورطوا الامريكان في طوفان الاقصى وهم بقوا خلف الكواليس حتى لا يتحملون غضب العالم عليهم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك