الصفحة الفكرية

مجموعة اسئلة عن الظهور المقدس يجيب عليها الشيخ جلال الدين الصغير


✨:السؤال: هل يجوز التوقيت لظهور اﻻمام المهدي عليه السلام؟ ولماذا؟

 

✍الجواب:

لا يجوز وسببه ان امر الامام صلوات الله عليه لم يطلع عليه احد فمن قال اني اطلعت فقد كذب ولذلك امرنا بان نكذب الوقاتون

نعم يمكن التوقيت بما وقتوا هم صلوات الله عليهم فحينما قالوا ان السفياني يخرج قبل الامام روحي فداه بخمسة عشر شهرا فان ذلك يعني اننا اذا تيقنا من خروج السفياني اصبح بامكاننا التوقيت وفق حديثهم هم صلوات الله عليهم

✨السؤال: ارجو من سماحة الشيخ توضيح الفترة التي يخرج فيها السفياني، والتي تكون 15 شهرا 6 اشهر سيطرته علئ الكور الخمس و9 اشهر مدة حكمه توجد روايات تقول بأن( القائم عج والسفياني في سنة واحدة ). سؤالي هنا : هل المقصود بكل مدة 15 شهرا تكون قبل خروج الامام وهل هذا معناه انه  السفياني يخرج في سنة فردية ثم تمر فترة 15 شهر والسنة الفردية اللاحقة يخرج الامام ؟! حسب روايات التي تقول بأن الامام ع سيخرج في وتر من السنين .. (ارجو توضيح الالتباس الذي لدي !. )

سؤالي الثاني : لأكتمال السنة الزوجية من مدة 15 شهر التي يحكم فيها السفياني  ستبقى منها شوال ، ذو القعدة ، وذو الحجة ماذا سيحصل في هذه المدة المتضمنة 3 اشهر من علامات لوقت خروج الامام في محرم خصوصا بعد صيحة جبرئيل ع في رمضان ومايتضمنها من علامات خاصة في هذا الشهر من خسوف وكسوف في غير العادة ..

سؤالي الثالث  : ماهو واجبنا كنساء في تلك الثلاث اشهر بالتحديد لنصرة الامام ع واللحاق بمكة خصوصا وان الظروف ستكون حرجة جدا من سيطرة جيش السفياني لبعض مناطق العراق من وسائل طيران في بغداد والنجف و سقوط الحكم في السعودية وهروب للحكام كيف سنجتاز الحدود مع كل هذه العراقيل بالنسبة للنساء تحديدا ؟ وفقكم الله 

✍الجواب:

مدة حكم السفياني المشار اليها هنا ليس المراد منها عموم حكمه، لان من المتيقن ان حكمه سيستمر من بعد خروج الامام صلوات الله عليه بمدة. 

اما حديث ان السفياني والقائم روحي فداه في سنة واحدة، فهو ناظر الى السفياني من بعد تنجيز احتلاله للكور الخمسة، وتحوله من مجرد قائد فصيل الى قائد دولة.

 وباعتبار ان خروجه سيكون في رجب واحتلال الكور الخمسة سيكون لمدة ستة اشهر، لذلك فان هذا اللعين سيكون مالكا للشام في اواخر محرم من السنة التي تلي اول خروجه. كما انه ناظر الى ظهور الامام روحي فداه الذي سيصادف في شهر رمضان وليس خروجه الذي سيصادف في محرم السنة التي تلي ظهوره.

والسفياني سيخرج في سنة فردية كما ان الامام صلوات الله عليه سيخرج في سنة فردية والفاصل بينهما سنة زوجية واحدة مع التاكيد على ضرورة عدم حساب ظهور الامام وخروجه بابي وامي بعنوانه وقتا واحدا.

بالنسبة للسؤال الثاني فان الروايات تتحدث عن قتل النفس الزكية واحداث المدينة المنورة بعد الظهور، ثم اقبال جيش السفياني على المدينة ومن ثم الخسف به خارجها باتجاه مكة المكرمة.

اما سؤالكم الثالث اشير اولا الى ان تلك الفترة سيكون السفياني قد خرج من مناطقنا، بل هو يفعل ذلك قبل ظهور الامام صلوات الله عليه.

اما واجب النساء فمن استطاعت ان تصل الى الديار المقدسة في مكة فسيسعد حظها، ومن لم تستطع فلها في راية اليماني وادارة مصالح الشيعة في العراق، وتمهيد العراق لراية الامام مواضعا اساسية لاداء المسؤولية تجاه الامام صلوات الله عليه.

✨:السؤال: الأئمة الأطهار صلوات ربي وسلامه عليهم قبل مئات السنين أخبرونا عن السفياني اللعين وعن جوره ومحاربته للإمام الحجة عجل الله فرجه.

سؤالي هل هو على الدرجة العالية من الانحراف والاجرام والبغض الذي أصبح هو وليس غيره من يحارب الإمام؟

خصوصا ونحن نعرف من الحكام من حكموا شعوبهم بالحديد والنار سنوات طويلة من أمثال صدام المجرم والقذافي فهل هو أجرم من هؤلاء؟

✍الجواب:

شاء الله ان يكون حكم هذا اللعين في وقت الامام صلوات الله عليه وهذا سر التركيز عليه وليس السر في طبيعة اجرامه فالمجرمون الذين مروا قبله أكثر فتكا ولكن وقتهم ليس وقت الامام روحي فداه.

✨:السؤال: سلام عليكم سماحة الشيخ حفظكم الله

هل يكون قدوم السفياني باتفاق اروبي

امريكي ام يكون قدومه نتيجة لخلاف بينهم

دمتم بألف خير...

✍الجواب: 

هو اتفاق خارج عن سوريا ومتحالف مع الروم واعتقد انه سيكون باتفاق مع حكام الحجاز بدليل ان هؤلاء حينما يتعرضون لاضطرابات المدينة الناشئة من ظهور الامام صلوات الله عليه فيها يستدعونه لكي يساعدهم على قمع حركة المدينة المنورة بعد قتلهم للنفس الزكية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.28
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك