الصفحة الفكرية

إصدارات حديثة: لمحات واقتباسات من فكر قائد الثورة في كتاب "الثقافة أهم من السياسية"


 أصدرت دار "معارف" للنشر والطباعة كتاباً جديداً تحت عنوان "الثقافة أهم من السياسة" للكاتب الإيراني "هادي بناهيان" الذي يعرض اقتباسات ولمحات مأخوذة عن فكر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي.
وإن الثقافة الاسلامية تواجه في عصرنا الحالي أكبر التحديات التي تشكل عدواناً واضحاً ضد شعوب هذه الأرض،  التي تبذل جهدها في الجهاد والدفاع عن ثقافتها ضد من يرغب في تدميرها أو إيجاد اضطراب وخلل فيها. 
وفي هذا الصدد أصدرت دار "معارف" للنشر والطباعة كتاباً  يتضمن اقتباسات عن فكر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي تحت عنوان "الثقافة أهم من السياسة" للباحث هادي بناهيان. 
يتناول الكتاب أهمية إقامة الثقافة على الأسس الاسلامية، ومواجهة أسباب الانحطاط الفكري والثقافي، عن طريق توسيع الأطر الثقافية ومؤسساتها المعنية بين الناس ونشر المعارف بين الجميع. 
يقول قائد الثورة الاسلامية: "اهتموا بالثقافة، فلا تزال غريبة، أطلب من الجميع أن يركزوا على العمل الثقافي، فالعمل الثقافي أهم من السياسة". 
ويتطرق الكتاب للغزو الثقافي التي تواجهها البلاد موضحاً عبر نقل بعض الاقتباسات عن قائد الثورة الاسلامية خطر الغزو الثقافي الذي تحيكه بعض الأطراف الدولية في محاولة فاشلة لضرب المجتمع المسلم وتفريق ابنائه بإضعاف ثقافتهم.
......

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
التعليقات
مصطفى علي السعداوي : أقترح بأن تكون الملفات المقترحة تكون مقدمة من الشعب نفسة وتقنن بقانون لكي لايحرم الشعب من الكثير ...
الموضوع :
البصرة عاصمة العراق الاقتصادية .. قرار طال إنتظاره
احمد حسن الموصلي : بارك الله بجهود وسواعد الابطال العراقيين بكافة انواعها للنتصارات التي تحققها ضد الاوباش المجرمين داعش ،،،، سؤالي ...
الموضوع :
مقتل وإصابة 10 من ارهابيي"داعش" باقتتال داخلي في الساحل الأيمن للموصل
عادل يدالله الاركوازي : السلام عليكم.. هل يتوفر لديكم علاج اشعاعي..العظام خاصة للمناطق التي يكثر فيها الامتصاص بسبب سرطان البروستات..؟! تحياتي ...
الموضوع :
مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام السرطانية أكبر صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء
احمد حسن الموصلي : بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل ...
الموضوع :
تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم
احمد حسن الموصلي : استغرب من اين يهجمون هؤلاء المجرمين داعش ؟؟؟ اي طرق يسلكون ويهاجمون صلاح الدين الم يتم تطهيرها ...
الموضوع :
احباط هجوم لـ"داعش" الارهابي شرقي صلاح الدين
فيسبوك