التقارير

مصادر مطلعة : بسبب غباء ترامب ايران ستدخل النادي النووي من اوسع ابوابه ولن يوقفها احد بعد الان

1586 2018-05-09

افادت مصادر مطلعة ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستدخل النادي النووي من اوسع ابوابه حالما تعطي القيادة الايرانية الضوء الاخضر لوكالة الطاقة الذرية الايرانية للقيام بتخصيب اليورانيوم ,

واوضحت المصادر ان غباء الرئيس الامريكي ترامب وتعنته وغروره سيقود الى قيام ايران بالعمل مرة ثانية في المجال النووي مشيرا الى ان القيادة الايرانية بعثت وزير الخارجية جواد ظريف في جولة اوربية من اجل القاء الحجة عليهم ومن موقع القوة لا الضعف  .

مشيرا الى ان بوادر انسحاب ايران من الاتفاق النووي اصبحت واضحة من خلال حديث قائد الثورة الاسلامية في ايران سماحة اية الله السيد علي الخامنئي  أمام حشد من المعلمين لمناسبة يوم المعلم في ايران حيث قال  ان مسؤولي البلاد هم الان امام اختبار كبير: هل سيحفظون كرامة الشعب ام لا؟  يقال باننا سنواصل مع الدول الاوروبية الثلاث. انني لا ثقة لي بهذه الدول الثلاث ايضا، فلا تثقوا بها كذلك. إن اردتم ابرام اتفاق فلنحصل اولا على الضمانات العملية اللازمة ودون ذلك سيفعلون ما فعلته اميركا. وان لم تتمكنوا من الحصول على الضمانات الحاسمة، فحينها لا يمكن الاستمرار بالاتفاق النووي

فضلا عن ذلك فان  رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذوالنور كشف عن صياغة وإعداد مشروع بصفة عاجلة جدا يلزم الحكومة بتنفيذ قانون الاجراء المناسب والمتبادل بعد خروج اميركا من الاتفاق النووي.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء "فارس" اوضح ذوالنور بان مشروع القرار يتضمن 3 اجزاء وقال، ان نواب المجلس وقعوا مشروع القرار هذا بمختلف توجهاتهم السياسية.

واضاف، ان المشروع يلزم الحكومة بان تاخذ الضمانات اللازمة من الاوروبيين ومجموعة "5+1" ما عدا اميركا، وبطبيعة الحال فان هذه الضمانات يجب ان تكون كاملة وشاملة ومتقنة.

وتابع رئيس اللجنة النووية البرلمانية، انه تم التاكيد في ملحوظة المشروع بان المفاوضات مع الاوروبيين لا ينبغي ان تستغرق اكثر من شهر واحد.

وقال ذوالنور، انه لو لم يعط الاوروبيون الضمانات او اعطوا الضمانات ومن ثم انتهكوها، فبامكان الحكومة ان تشرع بدورة الوقود الكاملة، اي اننا كلفنا الحكومة بزيادة طاقة تخصيب اليورانيوم الى اكثر من 190 الف سو.

يذكر ان "سو" (Seperative Work Unit) ، هو في الواقع "وحدة الفصل" او بعبارة اخرى مقدار سرعة وقدرة الفصل السنوية لليورانيوم 235 من اليورانيوم 238 والذي يتم قياس انتاجه بحسب الكيلوغرام.  

واضاف، لقد كلفنا الحكومة في هذا المشروع بمتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتخصيب اي حجم نحتاجه.

وصرح ذوالنور بان مشروع القرار يتضمن بانه لو لم يعط الاوروبيون الضمانات اللازمة فانه على حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية القيام بالاجراءات المطلوبة.

فيما قام نواب مجلس الشورى الاسلامي بمستهل الجلسة العلنية للمجلس اليوم الاربعا، باحراق العلم الاميركي والاتفاق النووي وذلك ردا على انسحاب ترامب من الاتفاق.

وتوجه عدد من النواب، في مستهل الجلسة العلنية للمجلس، الى منصة الهيئة الرئاسية وأطلقوا شعار الموت لاميركا وأحرقوا العلم الاميركي.

ورحب باقي النواب بهذا الاجراء وأعلنوا مخاطبين الرئيس الاميركي "لقد أحرقت الاتفاق النووي، ونحن أيضا نحرق علمك وأطلقوا مرة أخرى، شعار الموت لاميركا".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.16
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك