التقارير

قصص مواطنون انباريون مع جثث الدواعش التي وجدوها في منازلهم الذي تنبعث منه روائح كريهة

2351 2016-12-03

عثر مواطن من مدينة الرمادي على جثة واحدة من أخطر نساء تنظيم "داعش" الارهابي في حديقة منزله، عند عودته إليه بعد أيام قليلة من تحرير المدينة من سيطرة التنظيم، أواخر العام الماضي.

وشعر المواطن بالصدمة عند رجوعه لمنزله، بوجود قبر حديث في وسط حديقته، وعندما أزاح التراب لمعرفة من تحته، وجد امرأة بثياب خاصة بتنظيم "داعش" بشعر طويل وملامح أسيوية، يرجح أنها كانت واحدة من قناصتين تم قتلهن على يد القوات العراقية في معركة تحرير حي التأميم من قبضة التنظيم.

وكان الناطق العسكري باسم وزارة الدفاع العراقية، والمتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد الركن يحيى رسول، أكد لمراسلتنان في الخامس من يناير/كانون الثاني العام الجاري، مقتل اثنين من نساء تنظيم "داعش" الارهابي بضربة نوعية للطيران العراقي غرب البلاد.

وأوضح رسول أن الداعشيتين مقاتلتين بصفوف التنظيم الإرهابي، من جنسية تايلندية، تم قتلهنَّ بضربة من سلاح الجو العراقي، في منطقة الدولاب، غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وحمل الرجل جثة الداعشية إلى مكان في الصحراء ودفنها هناك بعيداً عن منزله الذي عاد إليه بلهفة كبيرة بعد فراق ونزوح استمر لشهور من المعاناة، وعمل على ترميمه وتنظيفه ونقل عائلته إليه،قصة من بين آلاف القصص لعائلات شاهدت العجائب عند رجوعها لمنازلها.

وعائلة أخرى لم تستطع العودة مرة أخرى لمنزلها في منطقة المضيق شرقي الرمادي، بسبب اتخاذ منزلهم من قبل التنظيم الارهابي معقل ومقبرة لعناصره بعدما جعلوه مركزا طبيا مؤقتا. ذهب أحد أبناء العائلة إلى المنزل لتفقده عند بدء رجوع العائلات إلى الرمادي خلال هذا العام، بعد أن حررتها القوات العراقية في كانون الأول/ ديسمبر 2015، وعثر على 18 جثة لارهابيي من "داعش" في داخل البيت. ولم يتمكن من دخول المنزل بسبب الرائحة الكريهة من الجثث، وتوجه إلى مركز طبي لنقل الجثث وتم ذلك، لكن الرائحة لم تغادر المنزل أبدا ً.

وعمل الابن على تنظيف المنزل، لكن دون جدوى مع الرائحة التي ترفض مغادرة المنزل، نصحه أبناء المنطقة على إحراق المنزل كله حتى ذوبان الحجر، وأحرقه، لكن الرائحة كانت أقوى من كل محاولاته ولدى عودة أمه ودخولها للمنزل خرجت بنفس اللحظة، للتقيؤ والهرب من المنزل دون رجعة إليه، بسبب رائحة الدواعش الذين يتوقع أنهم كانوا جرحى وماتوا في الغرفة الأولى من البيت في خضم المعارك التي كانت دائرة عند تحرير المدينة من سيطرتهم بتقدم القوات العراقية. وأنفق المدنيون في الرمادي أموالا طائلة على منازلهم المتضررة من قبل تنظيم "داعش" الذي اتخذ الكثير منها مقار له.

رجل آخر يمتلك منزلاً كبيراً أشبه بالقلعة أنفق على تنظيفه فقط مبلغا لا يقل عن مليون دينار عراقي، منحه لعمال عملوا على إزالة كل أوساخ عناصر "داعش" الارهابي الذين كانوا يتخذونه مقرا لهم في الرمادي.

وحتى اللحظة، يعاني المدنيون العائدون إلى الرمادي من سوء أحوال المدينة كونها منكوبة من شدة الدمار الحاصل بها نتيجة العمليات العسكرية وجرائم تنظيم "داعش" وتعمده في إحداث الضرر بها.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك