الأخبار

عضو في مجلس النواب العراقي: يحمل الحكومة ومتعددة الجنسية مسؤولية اراقة دماء ناخبيه في ديالى

1741 19:54:00 2006-06-27

أخبار البصرة" بعقوبة : من مراسلنا -حمل عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد النائب طه درع السعدي, حمل قوة متعددة الجنسية والحكومة العراقية مسؤولية اراقة الدماء الطاهرة لناخبيه في مدن محافظة ديالى لا سيما الشيعة منهم الذين يتعرضون الان الى حرب ابادة منظمة شاملة تقوم بها العصابات التكفيرية والطائفية على حد وصفه .

وقال في اتصال هاتفي مع مراسلنا اليوم الثلاثاء عقب مجزرة خرنابات التي خلفت 23 شهيدا و40 جريحا من الشيعة "نحمل الحكومة العراقية ومتعددة الجنسية مسؤولية تواصل قتل الشيعة في ديالى لتلكأها في معالجة انتشار بؤر الارهاب في العديد من اطراف مدن ديالى وقد احطنا الحكومة بذلك علما ", وقال " انا استغرب جدا تاخر الحكومة في معالجة استفحال هذا الانفلات الامني في مدن ديالى التي من الممكن ان تنطلق منها شرارة الحرب الاهلية ,اذا فشلنا باقناع الشيعة باجراءات عملية للحكومة ,خاصة وان المجلس والحكومة قد استلما اكثر من استغاثة من اهاليها ".

واضاف "لقد طال صبر اهلنا هناك وهم يقدمون يوميا العشرات من القرابين على درب حرية العراق دون ان يبادر احد ما من الحكومة او متعددة الجنسية بوضح حد لاستهتار الزمر التكفيرية وحواضنهم المعروفة للقاصي والداني ".  وكان السعدي قد التقى برفقة عدد اخر من ممثلي ديالى وزير الدولة للشؤؤون الامن الوطني شيروان الوائلي واحاطه علما بمجريات الوضع الامني المتردي في مدن ديالى لاسيما بعقوبة والمقدادية مطالبين الاجهزة الامنية بتنفيذ حملة امنية لاستئصال الزمر التكفيرية الناشطة فيها . يشار في هذا الصدد ان العصابات الاجرامية اغتالت واصابت في غضون هذا الاسبوع اكثر من 70 مدنيا وعسكريا وجلهم من الشيعة ,واصبحت الاسواق الرئيسية معطلة تماما,فيما تشير معلومات تتداول الان بان مجاميع من الصبية والشباب من ذوي الضحايا والشهداء الشيعة بصدد تشكيل تنظيم مسلح يثأر من حواضن الارهاب .

وكان مصدر طبي مطلع فضل عدم الاشارة الى اسمه قد ذكر صباح اليوم ان حصيلة ضحايا التفجير الارهابي الذي شهدته قرية خرنابات الشيعية مساء امس ارتفعت الى 22 شهيدا و23 جريحا اثر وفاة عدد من الجرحى صباح اليوم الثلاثاء .

وكانت دراجة هوائية مفخخة قد انفجرت في سوق خرنابات في حدود الساعة التاسعة والنصف من مساء امس على تجمع للشباب والصبية كانوا يتابعون كاس العالم . ومن جانبه اعلن مصدر امني مخول في مركز التنسيق المشترك لمحافظة ديالى في بيان وزع ظهر اليوم بان الارهابيين فجروا عبوة ناسفة اسستهدفت الدور السكنية المنكوبة بابناءها في منطقة خرنابات اليوم و ادى الاعتداء الارهابي الى اصابة ثلاثة من المدنيين بجروح ,كما فجروا عبوة ناسفة اخرى قرب حسينية القرية التي تتهيأ الان لاحتضان مراسيم الفاتحة على ارواح شهداء القرية ,و ادى الاعتداء الارهابي الى وقوع اضرار مادية فقط بالسياج الخارجي للحسينية ,وتمكن حبير المتفجرات في شرطة ديالى من ابطال مفعول عبوة ناسفة في مدخل خرنابات ايضا .

وجاء في ثان للمركز صدر عصر اليوم ان 6 مدنيين قد استشهدوا واصيب 2 أخرين في حوادث متفرقة شهدتها مدينة بعقوبة بعد ظهر اليوم الثلاثاء . واوضح البيان بأن احد المدنيين(في اشارة الى انه شيعي ) قد استشهد واصيب اخر باعتداء ارهابي في منطقة السوق وسط المدينة(ارض الحرام ),كما استشهد مدني اخر على مقربة من الموقع ذاته ,فيما تم اغتيال صاحب محال لبيع المواد الغذائية في منطقة العيادة الشعبية القريبة من السوق ايضا .

واضاف البيان ان مدني اخر استشهد باعتداء ارهابي في منطقة الصناعة الثالثة الكائنة في ضواحي الجنوبية لمدينة بعقوبة ,كما استشهد اخر قرب الكراج الداخلي للمدينة ,فيما شهدت منطقة الكاطون غربي المدينة استشهاد مدني اخر . اما في منطقة ام العظام فقد اصيب عضو المجلس البلدي لمدينة بعقوبة عبد العظيم عباس بجروح خطيرة اثر تعرضه الى اطلاق نار و تم نقله الى المستشفى العام في المدينة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك