الأخبار

هيئة الحشد الشعبي تصدر بيانا بشأن حادثة الاعتداء على مقر رئيس الوقف الشيعي


اصدرت هيأة الحشد الشعبي، الاحد، بيانا حول حادثة الاعتداء على مقر اقامة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي، مؤكدة استنكارها وبشدة لهذا الفعل ومساندتها الاجهزة الامنية لملاحقة المتورطين.

وقالت الهيأة في بيان "تابعت قيادة الحشد الشعبي حادثة الاعتداء على مقر إقامة رئيس ديوان الوقف الشيعي في بغداد ونحن في الوقت الذي نستنكر وبشدة هذا الفعل إننا نؤكد على ما يلي:

أولا: استمرارنا في المضي في تنظيم وتطوير مؤسسة الحشد الشعبي والوصول بها الى اعلى مستويات التنظيم والتطوير بما يتناسب مع المهام الموكلة اليها والمبادئ التي تشكلت على أساسها وضرورة التطبيق الكامل للمادة ١-ثانيا -٥ والتي تنص على فصل الحشد عن العناوين السياسية والاجتماعية وغيرها من العناوين.

ثانيا: إن هيئة الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة وفقا لقانون رقم (٤٠) لعام ٢٠١٦ وهي تعمل وفقا لتوجيهات القائد العام وتخضع لجميع القوانين النافذة وقد أصدرت قيادة الحشد أوامرها فور حدوث الامر الى مديرية أمن الحشد للتنسيق مع الأجهزة الأمنية المتخصصة لملاحقة الفاعلين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء".

ونفت حركة عصائب أهل الحق، الخميس الماضي، الاتهامات الموجهة إليها بالاعتداء على دار ضيافة الوقف الشيعي في بغداد، فيما عدّت هذه الاتهامات "ضريبة" لفتح كتلة صادقون البرلمانية التابعة لها ملفات فساد يخص بعضها شركة تسويق النفط "سومو".

وقال المتحدث باسم الحركة نعيم العبودي في بيان، إن "وسائل الإعلام تناقلت تعرض دار ضيافة الوقف الشيعي إلى اعتداء من قبل مجموعة مسلحة، وأشاعت بعض مواقع التواصل الاجتماعي علاقة هذا الحادث بحركة عصائب أهل الحق"، مؤكدا رفض حركته "أي عملية اعتداء على أي من الممتلكات العامة والخاصة".

وأضاف العبودي "اننا جزء من الدولة العراقية ومعنيون بالحفاظ على هيبتها واستقرارها"، مشيرا إلى "محاولات ربط الحركة باي حادث يحصل في البلد بدون أي دليل هو أسلوب تعودنا عليه وليس بجديد".

وحذر من "محاولات خلط الأوراق والتغطية على الفساد الموجود في بعض مؤسسات الدولة"، موضحا أن "كتلة صادقون عزمت على التصدي لملفات الفساد وتصدت قبل فترة لموضوع الفساد في شركة سومو وستتصدى لفتح باقي الملفات الأخرى حسب الأولوية والأدلة المتوفرة ونحن نعرف الضريبة التي ستلاحقنا جراء ذلك، والتقسيط الإعلامي الذي سيوجه لنا من ارباب الفساد".

وتعهد عضو مجلس النواب عن كتلة صادقون بالقول: "اننا لن ننثني عن إكمال هذا الطريق، والله المستعان".

وكان ديوان الوقف الشيعي قد أكد، في وقت سابق من الخميس الماضي، تعرض رئيسه علاء الموسوي وعدد من مدراء الديوان إلى "اعتداء اثم من قبل مجموعة من المسلحين الملثمين على دار الضيافة الحسينية، حيث صادرت أسلحة الحماية المكلفين بحماية الدار ورئيس الديوان وفرت منسحبة".

وأكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لرئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي عقب الحادثة، أن الأجهزة الأمنية "ستحاسب من تجاوز على هيبة الدولة" على خلفية الهجوم الذي تعرض له الموسوي مع عدد من المدراء بديوان الوقف، أمس الاربعاء.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك