الأخبار

الاستخبارات العسكرية تحبط مخططاً لاستهداف المدنيين في هيت وتقبض على رأسه المدبر


أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين (20 أيار 2019)، احباط مخطط لاستهداف المدنيين، والقيام بعمليات إرهابية، في قضاء هيت، فيمأ أكدت القبض على الرأس المدبر لهذا المخطط.

وقالت المديرية في بيان "مرة أخرى تحاول إذناب عصابات داعش الإرهابية من التحرك مستجمعة شتات فلولها المنهارة لتنفيذ عمليات إرهابية جبانة خلال شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر المبارك في محاولة بائسة منها لزعزعة الأمن والاستقرار في البلد".

وأضافت: "لكن أبناءكم وإخوانكم من رجال الاستخبارات العسكرية كانوا لهم بالمرصاد يراقبون تحركاتهم ويشخصون نواياهم فانقضوا عليهم كالأسود في لحظات الحسم محبطين مخططاتهم وملقين القبض على الرؤوس المدبرة لها ومستولين على مستودعات أسلحتهم وعتادهم في عملية جريئة وبطولية".

وأوضحت أن "مفارز خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وسرية الواجبات الخاصة التابعة للمديرية بالتعاون مع لواء 29 الفرقة السابعة، تمكنت من تنفيذ عملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية تم خلالها إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في قضاء هيت بالانبار".

وأشارت الى أن "هذا الإرهابي يعمل ضمن مفارز زراعة العبوات الناسفة بما يسمى (ولاية الانبار)، ومن المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب".

وتابعت، أن "مفارز المديرية ذاتها تمكنت من مداهمة مضافتين في قضاء هيت أيضا وضبطت بداخلهما 21100 صاعق كهربائي، و10720 إطلاقة متنوعة، و114 مخزن عتاد لأسلحة مختلفة، و15 بندقية متنوعة، و6 مسدسات، و32 قنبرة هاون عيار 120 ملم، و27 قنبرة للطائرات المسيرة، و5 كغم من عجينةTNT   ، و5 صواريخ، وقاذفة عدد 1، وسلاح عيار 12,7 ملم عدد 1، و2 ناظور بندقية، وجي بي اس عدد 1".

ومن ضمن ما ضبطته مفارز المديرية ايضاً، وفق البيان، حُك عسكري 2، و9 رمانات يدوية مختلفة، و4 أجهزة موبايل مسلكة تستخدم في التفجير، وسلاح بي كي سي عدد 1، و5 كغم من الكرات الحديدية (صجم)، و18 حشوات دافعة، وعبوة محلية الصنع عدد 1، و5 حقائب عسكرية، وعشرات الأمتار من فتيل الكورتكس".

ومضت بالقول، إنه "بهذا فأن مديرية الاستخبارات العسكرية تعلن استمرارها بمطاردة وتعقب ما تبقى من فلول العصابات الإرهابية وتفكيك خلاياهم النائمة وتجفيف منابع تمويلهم".

واختتمت بالقول: "لدينا القدرة والإمكانية لتدمير جميع مرتكزاتهم الأساسية وباتت أساليبهم مكشوفة لنا وسوف لن ينجو أي إرهابي من قبضتنا وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن. وإنا لصادقون".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.43
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 322.58
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.28
دولار امريكي 1176.47
ريال يمني 4.69
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك