الأخبار

الغانمي يوجه بإرسال تعزيزات عسكرية الى سنجار للضرب بيد من حديد


وجه رئيس اركان الجيش، الفريق اول الركن عثمان الغانمي، الاربعاء، بإرسال تعزيزات عسكرية الى قضاء سنجار في نينوى، من اجل الضرب بيد من حديد.

وقال مكتب الغانمي في بيان إن الاخير تفقد قضاء سنجار، وشملت زيارته "عقد اجتماع في مقر ممثلية مجلس الوزراء مع قائممقام القضاء ومدراء النواحي وعدد من شيوخها وبحضور معاون رئيس اركان الجيش نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل مستشارية الامن الوطني وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد عمليات نينوى وقائد الفرقة الخامسة عشر وعدد من ضباط هيئة الركن".

واستمع الغانمي، الى "ممثلي اهالي سنجار الذين رحبوا بهذه الزيارة واشادوا بدور الجيش العراقي في حفظ الامن والتعاون مع المواطنين ومنع المظاهر المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة".

ووجه رئيس الاركان بـ"أرسال قوات لتعزيز الامن في القضاء وحصر السلاح بيد قوات الجيش والضرب بيد من حديد لكل من يسيء للمواطنين وقواتنا الامنية، لأن الجيش العراقي يمثل هيبة الدولة وهي خط احمر".

كما وجه ايضا بـ"ضرورة القضاء على عصابات التهريب ومحاربة الفساد الاداري الذي يعتبر جريمة لا تقل خطورة عن الارهاب بالإضافة الى التأكيد على تفعيل الجهد الاستخباري وتفعيل الكمائن وتشديد الاجراءات في السيطرات لمنع حدوث اي تسلل يستغله العدو الارهابي لا سامح الله مؤكداً في الوقت نفسه على احترام المواطنين وكسب ثقتهم".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، كشف أمس الثلاثاء، عن إجراءات الحكومة بشأن الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال الكردستاني، في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقال عبد المهدي، في مؤتمره الأسبوعي، إن "حكومة بغداد قامت باحتواء تطورات الأوضاع في قضاء سنجار، واتخذت الإجراءات اللازمة، بشأن الاحداث الأخيرة".

وكان مصدر أمني، قد أفاد أمس الثلاثاء، بان القوات الأمنية العراقية، انتشرت في قضاء سنجار، فيما وجهت انذاراً لحزب العمال الكردستاني مع مهلة لتسليم المتورطين بحادثة استهداف قطعات الجيش.

وقال المصدر  إن "القوات العراقية قامت بالانتشار في قضاء سنجار شمال غرب مدينة الموصل بعد توتر الاوضاع من جديد مع حزب العمال الكردستاني وجهات موالية لهم في القضاء"، مبيناً أن "قادة امنيين في نينوى، تواجدوا في سنجار للمطالبة بتسليم المتورطين من بحادثة الاعتداء على الجيش، فيما وجهوا انذاراً اعطوا من خلاله مهلة لعناصر PKK لتسليمهم".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أصدرت أمس، بياناً بشأن الاشتباكات بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK) في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان  إن "قوة الـ PKK اعتدت على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود القوات الكردية باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضافت، أن "القوة قامت بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة ونشب على أثرها اشتباك بين الطرفين"، مبينة أن "الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات حزب العمال الكردستاني".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك