الأخبار

نائب بالبناء: اتهام الحشد بدعم بقاء العاكوب بمنصبه هدفه اخراج مقاتليه من المدن السنية


رد تحالف البناء، الأربعاء (20 اذار 2019)، على الانباء التي تحدثت عن مساعدة الحشد الشعبي لمحافظ نينوى نوفل العاكوب، للبقاء في منصبه رغم تهم الفساد الموجهة ضده.

وقال النائب عن التحالف قصي عباس في تصريح صحفي ان "اغلب قوات الحشد الشعبي المتواجدة في المحافظات السنية هم من أبناء المحافظة ومن نفس المكونات وليسوا من غير محافظات ليتدخل المحافظ في عملهم او يتدخل الحشد في عمل المحافظ".

وأشار الى ان "اتهام الحشد الشعبي مرتبط بالحراك السياسي الموجود في الساحة الموصلية فيما يخص بقاء المحافظ من عدمه"، مبينا ان "هنالك جهات تريد قطعا ان تقلل من شأن الحشد وتعمل على استخدام هذه الأساليب لإبعاده عن هذه المناطق، بالرغم من أنهم من أبناء المحافظة".

واكد ان "موضوع بقاء قوات الحشد الشعبي في المناطق السنية من عدمه مرهون بيد القيادة العامة للقوات المسلحة".

وكانت صحف عربية، قد ذكرت في تقارير لها، أن الحشد الشعبي ساعد محافظ  نينوى نوفل العاكوب، على الصمود بوجه تهم الفساد التي تلاحقه، على سبيل تبادل الخدمات والمنافع معه".

وأضافت صحيفة العرب اللندنية في تقرير لها الاربعاء، أن "قادة الحشد الشعبي، مهتمون بتوسيع نفوذهم في المناطق السنية وبتركيز حضور دائم لقواتهم في تلك المناطق بدعوى المشاركة في حفظ الأمن".

وفي ذات السياق، قال النائب عن محافظة نينوى، شيروان الدوبرداني، إن "هذا الكلام كان متداولاً وبقوة في أروقة البرلمان والشارع الموصلي على السواء، وترددت أخبار عن دعم جهات سياسية ومن قيادات الحشد الشعبي لمحافظ نينوى من أجل بقائه في السلطة كمحافظ للمدينة مقابل صفقات وأعمال داخل المحافظة من مقاولات ومزايدات واموال".

وتابع قائلاً: "لكن أحد النواب التقى أبو مهدي المهندس، الذي نفى ذلك نفياً قاطعاً".

وأكد أن "كل هذه الملفات موجودة ضمن توصيات لجنة تقصي الحقائق"، مطالباً "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بضرورة فرض القانون في كل محافظة نينوى وغلق المكاتب الاقتصادية للفصائل المسلحة غير المنضوية تحت سيطرة الحكومة المركزية وإخراجها من المدينة".

وأوضح الدوبرداني أن "لجنة تقصي الحقائق رفعت للبرلمان توصياتها وهي عبارة عن 30 توصية وجمعنا أكثر من 68 توقيعا من أعضاء البرلمان لإضافتها في جدول أعمال البرلمان، لكن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، طلب أن يؤجل البت بالتوصيات الى جلسة يوم 24/3/2019".

وكشف أن من "ضمن التوصيات الثلاثين محاربة الفساد في الموصل ودعم القوات الأمنية وغلق المكاتب الاقتصادية التي كانت تفرض الإتاوات وتبتز أبناء محافظة نينوى، ومعالجة الملف الإنساني للمواطنين".

وبين أنها "تتضمن موضوع جلب عائلات الدواعش إلى مخيمات في الموصل، مشدداً على رفضه وأهالي نينوى ونوابها لموضوع فتح مخيمات لعوائل عناصر "داعش" الارهابي، قائلاً: سنقف بوجه هذا الموضوع بقوة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك