الأخبار

الزبيدي يحذر من جيل ارهابي جديد ادواته مراهقون ويكشف: عدد كبير من الدواعش عادوا لوظائفهم !


حذر عضو الهيأة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي باقر الزبيدي، الأربعاء، 20 آذار، 2019، من استهداف مقبل للعراق أنفق عليه داعش الارهابي 100 مليون دولار، فيما بين أن عددا كبيراً من عناصر التنظيم عادوا الى وظائفهم السابقة.

وذكر الزبيدي في بيان أن "النصر المُعلن على تنظيم "داعش" وتحرير المحافظات العراقية كان له الدور الكبير في رفع معنويات الشعب العراقي والتخلص من التنظيم المجرم".

وبين أن "الجزء المهم الذي يجب ان يتم التركيز عليه ما بعد التحرير هو العمل الأمني والأستخباري ووضع خطة امنية استخبارية لمتابعة الإرهابيين الدواعش الذين  تم "تهريبهم" الى خارج المدن أو الذين هم خلايا نائمة في أيمن الموصل والحويجة والمناطق الأخرى، وبالذات من عاد منهم الى وظائفهم السابقة".

وتابع أن "هؤلاء سيبقون يشكلون في الوقت الحالي خطراً محدوداً يظهر على شكل هجمات متفرقة، ولايمكن لهم إحتلال المدن كما في السابق وهم نواة حرب "الذئاب المنفردة" أو حرب "العصابات والعمليات الأنغماسية" التي هي كل ما يستطيع التنظيم القيام به وفق قدراته الحالية كما حصل بالأمس القريب في ديالى".

وكشف أن "المشكلة الأخرى ذات البعد المستقبلي تتمثل في مايسمى بـ"أشبال الخلافة" والذين تترواح أعمارهم عند أنضمامهم الى التنظيم عام  2013  مابين "8 _ 14" سنة والذين أنفق عليهم من قبل قيادات "داعش" طوال سنوات نشاطه مايقارب الـ100 مليون دولار تم إنفاقها على إعدادهم وتدريبهم وإنتاج جيل إرهابي جديد منهم".

وأردف أنه "بعد إنتهاء المعارك أنسحب هؤلاء مع عوائلهم لكن فِكرهم المتطرف بقي على حاله وهم ينتشرون في مناطق الحدود العراقية السورية وريف الحويجة ومثلث الموت "مكحول_ خانوكة_ جبال حمرين" والذي أشرنا إليه مراراً وبعض نواحي وأقضية الأنبار وخصوصاً عامرية الفلوجة وشمال بابل وديالى وصلاح الدين كما ان مدينة الحويجة  التي آثر التنظيم في حينه عدم المواجهة فيها  للإحتفاظ بمقاتليه لوقت أخر تعتبر بيئة خصبة لهؤلاء".

ودعا الزبيدي، "الجهات المسؤولة ذات العلاقة إلى المبادرة السريعة لإعتماد خطة و برنامج شامل لمعالجة هذه المشكلة التي هي بمثابة قنبلة موقوتة؛ ممكن ان تنفجر في اي لحظة في جسد العراق".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.35
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك