الأخبار

البيشمركة تصدر توضيحاً رسمياً: لا صحة لتحريك فوجين من قواتنا باتجاه طوزخورماتو والفلوجة


نفى الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، الثلاثاء 12 شباط 2019 ، صحة الأنباء التي تحدثت عن عودة البيشمركة إلى مشارف قضاء كردستان وتحريك فوجين من هذه القوات باتجاه قضاء الفلوجة في محافظة الأنبار.

وقال ياور في توضيح رسمي: "نشرت بعض وسائل الإعلام خبراً مفادة عودة قوات البيشمركة إلى مشارف طوزخورماتو وتحريك فوجين من قواتنا باتجاه الفلوجة، ونحن في وزارة البيشمركة ننفي ذلك جملةً وتفصيلاً".

وأضاف: "لم يتم تحريك أي من وحدات قوات البيشمركة ولم يصدر أي أمر بهذا الشأن، وجميع قوات البيشمركة متمركزة في قواعدها ومقراتها".

وشدد الأمين العام لوزارة البيشمركة على أن "أي خبر ينقل عن مصادر غير رسمية من البيشمركة أو مصادر غير مرخص لها بالتصريح يعد خبراً غير صحيح ولا الأساس له".

وكان لواء تابع لقوات البيشمركة، اعلن الاثنين (11 شباط 2019)، اعلن عودتها الى الطريق الرابط بين قضاء كفري في محافظة كركوك و طوزخورماتو شرقي صلاح الدين شمال بغداد بموجب اتفاق مع الحكومة الاتحادية.

وقال امر لواء البيشمركة في طوز خورماتو، جمال واراني، في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني، ان "قواته احكمت مواقعها في العديد من القرى على الطريق بعد قيام لجنة مشتركة من وزارتي الدفاع الاتحادية والبيشمركة بالاشراف، على تحديد النقاط العسكرية في تلك المناطق وفق اتفاقية سابقة بين الجانبين".

وأضاف أن "تمركز قوات البيشمركة، يأتي بعد يوم من الإعلان عن قيام لجان مشتركة من الجانبين بزيارة المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل في كركوك وديالى ونينوى لتحديد عدد القوات المشتركة فيها".

وأمس الإثنين، قامت لجنة مشتركة من وزارتي الدفاع الاتحادية والبيشمركة بالاشراف على تحديد النقاط العسكرية في المناطق المتنازع عليها بمحافظات كركوك وديالى ونينوى وفق اتفاقية سابقة بين الجانبين.

وأعلنت وزارة البيشمركة، أن اللجان المشتركة بينها وبين وزارة الدفاع العراقية باشرت عملها فعلياً أول أمس الأحد، بغية إعادة تطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها"، مؤكدةً أنها "بانتظار تقرير اللجان التي تجري كشوفات ميدانية من أجل عودة البيشمركة إلى تلك المناطق".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.49
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك