الأخبار

باقر جبر الزبيدي يحذر من نقل الصراع السوري الى العراق ويدعو لتغيير قادة عسكريين في 3 محافظات


دعا وزير الداخلية الأسبق، القيادي بالمجلس الأعلى باقر جبر الزبيدي، السبت (12 كانون الثاني 2019)، إلى تغيير القيادات العسكرية من الصفوف العليا والوسطى، في 3 محافظات عراقية، فيما حذر من نقل الصراع مع المجاميع الإرهابية من سوريا الى عمق العراق.

وقال الزبيدي عبر حسابه في فيسبوك، إن "ما يجري من خروقات إرهابية متكررة في محافظتي صلاح الدين والانبار وانتشار الدواعش في مناطق سبق إن اشرنا لها في محيط القائم والانبار سببه وجود حواضن للدواعش (العراقيين) الذين عادوا من سوريا و وسيعود المزيد منهم خلال الفترة المقبلة".

وأضاف وزير الداخلية الاسبق، أن "هذه الخروقات هي جزء من المخطط الذي يهدف إلى أنشاء منفذ استراتيجي على الحدود العراقية السورية لتنفيذ المزيد من الإعمال الإرهابية ونقل الصراع إلى العمق العراقي من جديد بعد إن نقله الطيران العراقي البطل إلى العمق السوري".

ولفت إلى أن "الحلول الترقيعية مع هذا المخطط لن تجدي نفعاً والحل هو تغيير كامل وشامل للقيادات العسكرية والأمنية من الخطوط العليا والوسطى في صلاح الدين والانبار ونينوى".

وكان القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، قد اتهم، الجمعة (11 كانون الثاني 2019)، القوات الاميركية المتواجدة في العراق بـ "الوقوف" خلف التفجيرات الاخيرة بالمناطق المحررة ضمن "إستراتيجية الفوضى التي تتبعها لتبرير انتشارها في البلاد وبناءها قواعد جديدة".

وقال المعموري ، ان "المدن المحررة تتمتع باجواء امنية جيدة رغم تسجيل بعض الخروقات"، مستدركا "لكن حصول إنفجارات بواسطة سيارات مفخخة مؤخرا وأخرها في القائم بالتزامن مع بدء الانسحاب الاميركي من سوريا يثير علامات إستفهام كثيرة".

وأضاف القيادي في الحشد الشعبي ان" امريكا تدرك جيدا بان اعادة انتشارها في العراق يمر من خلال ستراتيجية الفوضى، لتبرير انتشارها في وبناء قواعد جديدة"، عادا أن "إنفجاري تكريت والقائم بداية هذه الاستراتيجة".

وتساءل القيادي في الحشد الشعبي عن "سر الانفجارات في المناطق التي بدأت القوات الاميركية تنتشر فيها مؤخرا"، مشددا على "تورط واشنطن بدعم الارهاب وأن تنظيم داعش الارهابي إحدى إجندتها، الامر الذي يستدعي موقفا وطنيا لإنقاذ الابرياء من الاجندة الخارجية التي تحاول رميهم مجددا في نار التطرف والارهاب".

وكانت سيارة مفخخة، انفجرت في سوق الحصيبة، بقضاء القائم في محافظة الانبار، الجمعة، ما أسفر عن استشهاد شخصين، واصابة 25 جريحا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.

وكان مركز الاعلام الامني قد أعلن، 8 كانون الثاني الجاري، استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة أثناء تفتيشها في سيطرة الاقواس بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، قبل أن يتهم النائب عن تحالف الفتح محمد البلدواي، القوات الاميركية بالوقوف خلف الانفجار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك