الأخبار

باقر جبر الزبيدي يحذر من نقل الصراع السوري الى العراق ويدعو لتغيير قادة عسكريين في 3 محافظات


دعا وزير الداخلية الأسبق، القيادي بالمجلس الأعلى باقر جبر الزبيدي، السبت (12 كانون الثاني 2019)، إلى تغيير القيادات العسكرية من الصفوف العليا والوسطى، في 3 محافظات عراقية، فيما حذر من نقل الصراع مع المجاميع الإرهابية من سوريا الى عمق العراق.

وقال الزبيدي عبر حسابه في فيسبوك، إن "ما يجري من خروقات إرهابية متكررة في محافظتي صلاح الدين والانبار وانتشار الدواعش في مناطق سبق إن اشرنا لها في محيط القائم والانبار سببه وجود حواضن للدواعش (العراقيين) الذين عادوا من سوريا و وسيعود المزيد منهم خلال الفترة المقبلة".

وأضاف وزير الداخلية الاسبق، أن "هذه الخروقات هي جزء من المخطط الذي يهدف إلى أنشاء منفذ استراتيجي على الحدود العراقية السورية لتنفيذ المزيد من الإعمال الإرهابية ونقل الصراع إلى العمق العراقي من جديد بعد إن نقله الطيران العراقي البطل إلى العمق السوري".

ولفت إلى أن "الحلول الترقيعية مع هذا المخطط لن تجدي نفعاً والحل هو تغيير كامل وشامل للقيادات العسكرية والأمنية من الخطوط العليا والوسطى في صلاح الدين والانبار ونينوى".

وكان القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، قد اتهم، الجمعة (11 كانون الثاني 2019)، القوات الاميركية المتواجدة في العراق بـ "الوقوف" خلف التفجيرات الاخيرة بالمناطق المحررة ضمن "إستراتيجية الفوضى التي تتبعها لتبرير انتشارها في البلاد وبناءها قواعد جديدة".

وقال المعموري ، ان "المدن المحررة تتمتع باجواء امنية جيدة رغم تسجيل بعض الخروقات"، مستدركا "لكن حصول إنفجارات بواسطة سيارات مفخخة مؤخرا وأخرها في القائم بالتزامن مع بدء الانسحاب الاميركي من سوريا يثير علامات إستفهام كثيرة".

وأضاف القيادي في الحشد الشعبي ان" امريكا تدرك جيدا بان اعادة انتشارها في العراق يمر من خلال ستراتيجية الفوضى، لتبرير انتشارها في وبناء قواعد جديدة"، عادا أن "إنفجاري تكريت والقائم بداية هذه الاستراتيجة".

وتساءل القيادي في الحشد الشعبي عن "سر الانفجارات في المناطق التي بدأت القوات الاميركية تنتشر فيها مؤخرا"، مشددا على "تورط واشنطن بدعم الارهاب وأن تنظيم داعش الارهابي إحدى إجندتها، الامر الذي يستدعي موقفا وطنيا لإنقاذ الابرياء من الاجندة الخارجية التي تحاول رميهم مجددا في نار التطرف والارهاب".

وكانت سيارة مفخخة، انفجرت في سوق الحصيبة، بقضاء القائم في محافظة الانبار، الجمعة، ما أسفر عن استشهاد شخصين، واصابة 25 جريحا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.

وكان مركز الاعلام الامني قد أعلن، 8 كانون الثاني الجاري، استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة أثناء تفتيشها في سيطرة الاقواس بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، قبل أن يتهم النائب عن تحالف الفتح محمد البلدواي، القوات الاميركية بالوقوف خلف الانفجار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 324.68
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.73
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك