الأخبار

عضو بتحالف سائرون يطرح حلاً لا يتضمن صرف اموال لانهاء ازمة مخصصات النواب وبدلات الايجار


حمل النائب عن تحالف سائرون، بدر الزيادي، الاثنين 19 تشرين الثاني 2018، رئاسة مجلس النواب مسؤولية توفير سكن مناسب لأعضائه بدلا من صرف ملايين الدنانير فيما طرح حلاً لانهاء الازمة يتضمن تولي المجلس المسؤولية دون صرف اموال.

وقال الزيادي، في تصريح صحفي إن "تحالف سائرون موقفه واضح من امتيازات النواب وقد طالب بإلغائها بشكل نهائي"، مبيناً أن "مجلس النواب يتولى مسؤولية توفير سكن ملائم لأعضائه".

واضاف، أن "غالبية اعضاء البرلمان من المحافظات بالتالي هم بحاجة الى سكن ملائم"، لافتا الى انه "يدفع ما يقارب مليونين ونصف المليون من راتبه الخاص لإيجار شقته، فضلا عن اجور النقل والطعام".

ولفت الى ان "مجلس النواب في السابق كان يتعامل مع فندق الرشيد كمكان سكن للنواب، لكن في السنوات السابقة الغي هذا الاتفاق"، مشدد على ضرورة "توفير سكن للنواب بدلا من منحهم مبالغ بدل ايجار".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي قد أكد، الجمعة (16 من تشرين الثاني 2018)، ان البرلمان لم يضف أي مخصصات لنوابه ولم يمنح نفسه امتيازات إضافية.

وقال الحلبوسي، في تغريدة على حسابه الخاص بتويتر، إن "بناء مؤسسات الدولة وإصلاحها هدف أساسي لن نحيد عنه، وسنعمل بهذه الدورة النيابية على إنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة ومحاربة الفساد و العوائل المفسدة".

وأضاف: "هذه الملفات لم ترق للمتضررين الذين بدأوا بمحاولة إيهام الرأي العام وإيصال معلومات م مغلوطة إلى رجال الدين المحترمين، فالبرلمان لم يضف أي مخصصات لنوابه، ولم ولن يتخذ أي قرار لمنح نفسه امتیازات إضافية".

وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس (15 من تشرين الثاني 2018)، أعضاء مجلس النواب، بترك مصالحهم الشخصية، مهددا بسلب دعمه لهم.

وقال الصدر في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر: "يا أعضاء البرلمان.. كفاكم تصويتا لمصالحکم كفاكم تصويتا من أجل مخصصاتكم فلم ننتخبكم لأجل ذلك".

واستدرك: "فإن لم تنتهوا عن ذلك سلبناكم دعمنا وسيسلبكم الشعب صوته.. يا أيها النواب صوتوا من أجل كرامة الفقير فالفقراء احباب الله".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.47
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك