الأخبار

تسريب صوتي للنائب محمد الكربولي يكشف حجم الخيانة والعمالة ويشعل خلافا سنيا بشان “اقليم مدعوم خارجيا”

1196 2017-03-20

اكد الامين العام للحزب الاسلامي العراقي “اياد السامرائي”، اليوم الاثنين، صحة ما قاله النائب ،محمد الكربولي، في تسجيل مسرب تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انشاء اقليم سني مدعوم خارجيا ، ودعا وزير الدفاع السابق ،خالد العبيدي، الحكومة والادعاء العام الى تحريك دعاوى ضد الكربولي بشان انشاء اقليما بدعم خارجي .

وقال السامرائي في حديث صحفي ان “كل ما ذكره الكربولي في التسجيل الصوتي كان صحيحا وحقيقيا لان المشروع في الاصل ايجابي واستراتيجي بعيد المدى يهدف الى معالجة الاوضاع السلبية في المجتمع وخاصة المحافظات المنكوبة التي تعرضت للدمار من قبل داعش”، الا ان “الامر المزعج بالموضوع هو تسريب التسجيل من قبل احد الاصدقاء الخائنين”.

واضاف ان “التحالف الوطني باستثناء التيار الصدري كان مع فكرة الاقاليم خلال فترة كتابة الدستور، الا ان جبهة التوافق في حينها وقفت بالضد من المشروع واعتبرته غير مناسبا وفي حينها ارتأت الكتل في التحالف الوطني تشريع قانون ينظم الاقاليم لكنه  اجل الى اشعار اخر بعد رفض جبهة التوافق”.واشار الى ان “تحالف القوى يرى اليوم ان الاقاليم موضوع صحي يعالج الكثير من الامور السلبية”.

اما وزير الدفاع السابق ،خالد العبيدي، فقد اكد ، اليوم الاثنين، على  ضرورة قيام الحكومة والادعاء العام بتحريك دعاوى ضد النائب محمد الكربولي “ومن يقف خلفه بعد التسريب الصوتي الذي تحدث مساعي لانشاء اقليم بدعم خارجي” ، مشيرا الى انه كمواطن يفكر باقامة دعوى لدى القضاء “.

واعتبر العبيدي في تصريح صحفي ان “ما  كشفه التسجيل الصوتي عن الكربولي  دليل واضح على صحة ماتحدثنا به سابقا  ويثبت مدى ان ولائهم الخارجي ضد البلد والعملية السياسية وتدخل دول اقليمية في تعيين واقالة المسؤوليين الحكوميين في العراق”.

واضاف  ان ” على الحكومة الاتحادية تحريك دعاوى قضائية ضد من ظهر اسمه في التسجيل الصوتي كما هو مهمة الادعاء العام كونه يندرج ضمن التخابر مع جهات خارجية ويقع عليه احكام قضائية صارمة “، واشار الى انه” كمواطن عراقي يفكر باقامة دعوى قضائية ضدهم لانهم خانة الامانة الوطنية للبلد”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي : الاعدام فورا لهذه العصابه التي تعبث بامن الموصل ونحن في معارك معرداعش وهؤلاء يستغلون هذه الظروف للقيام ...
الموضوع :
القبض على ثاني عصابة تنتحل صفة أمنية تسطو في أيسر الموصل
احمد جبار شاوي العيبي : باسمة خلف فلحي زوجة الشهيد جاسم داود من سكنة بغداد ارجو منكم مخصصة مالية ولكم الجزيل والشكر ...
الموضوع :
فرز أكثر من سبعة آلاف قطعة أرض سكنية في بغداد لتوزيعها بين المواطنين
احمد السعدي : بعدالتحيه والاحترام صراحه لقد ارسلت هذه المشكله الى مكتب المالكي من سنة (2008)ولحد الآن لم استلم اي ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
احمد حسن الموصلي : لا اريد ان اعلق على هذا الموضوع بل فقط اريد ان اعرف لماذا تقبل السعودية ان يدعو ...
الموضوع :
بالفيديو/ إمام ألحرم المكي يدعو بالنصر لداعش ويلعن الشيعة والنصارى واليهود
stsffoonst : من يبغضك يا عراق ليس مسلم أو مواطن محب ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تنفي "فرض" الزواج من عراقية على العرب لمنحهم الإقامة
ضعيف الذاكرة : ممن دعمهم؟ 1-الأمريكان: الذين حولوا سجن بوكا الى مدرسة لتلقين ايديولوجية داعش 2- نوري المالكي: الذي تغاضى ...
الموضوع :
من هم إرهابيُّو ’داعش’ ومن يدعمهم؟ ’داعش’: أرقام خطيرة..وما خفي أعظم!
فيسبوك