الأخبار

الموقف اليومي لمحاور عمليات “قادمون يا نينوى

387 2017-01-19

أعلنت خلية الإعلام الحربي, الخميس, عن الإيجاز اليومي لعمليات “قادمون يا نينوى”, فيما أكدت تحرير عدد من المناطق وقتل العشرات من مجرمي “داعش”.

وقالت الخلية في بيان صحفي , إن “قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش ل71فق15باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي الفاضلية ومنشاة جابر ابن حيان والتوغل داخل الحي العربي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه بإسناد طيران الجيش وتمكنت من تفجير وقتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته فيما شرعت قطعات الجيش المتمثلة فق مع 9 ول3فق1 بالتقدم باتجاه تلكيف بثلاثة محاور وتمكنت القطعات من دخول المدينة والسيطرة على قائمقامية القضاء والمحكمة والمجلس البلدي ورفع العلم العراقي”.

وأضافت أنه “تم تحرير قضاء تلكيف بالكامل ورفع العلم العراقي على كافة المباني الحكومية وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وتدمير خمس عجلات مفخخة وقتل اكثر من 20 ارهابي”.

وأوضحت الخلية, أن “المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب تضمن مباشرة القطعات بالتقدم باتجاهين, الاتجاه الشمالي تمكن من تحرير الغابات وفندق نينوى اوبروي والقصور الرئاسية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته, فيما تمكنت قوات مكافحة الارهاب من خلال قيادة العمليات الخاصة الاولى والثالثة من اكمال مهمتها بتحرير كافة المناطق والاحياء الموكلة اليها ضمن الاتجاه الشمالي لمحور قيادة مكافحة الارهاب”.

وأشارت إلى أنه “تم تحرير ناحية برطلة وكوكجلي (قرية طوبزاوة وطهراوة العليا والموفقية) وتمكنت أيضاً من تحرير الاحياء ضمن الساحل الايسر وكما يلي( حي الزهراء والتحرير والعلماء والمعلمين والمحاربين والقاهرة والنهضة والمصارف وحي الجامعة والبريد والفلاح والرحمة والقادسية الأولى والثانية والزهور والشيخكية والمرور و30 تموز والمشراق والمثنى والرفاق والسكر والبلديات والصديق والكفاءات الأولى وجامعة الموصل والاندلس والشرطة والمجموعة الثقافية والمهندسين والزراعة والمنطقة الاثرية وتل نركال والغابات والقصور الرئاسية وفندق نينوى اوبروي والجسور 3و5)”.

وتابعت الخلية, أن “مجموع الاحياء والمناطق 37 داخل المدينة والوصول الى نهر الخوصر جنوبا مع قيادة العمليات الخاصة 2 و غربا نهر دجله وبذلك تكون قوات جهاز مكافحة الارهاب قد انهت واجبها المكلفة به ضمن الجهة الشرقية لنهر دجلة (الساحل الايسر) المحور الشرقي”.

أما فيما يخص الاتجاه الجنوبي, لفتت الخلية إلى “قيام قوات العمليات الخاصة الثانية من اجراء عمليات التفتيش والتطهير المباني والطرق بالمناطق المحررة”.

وأكدت, أن “المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية واستمرارها في  اجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة وتمكنت من تدمير شفل مدرع وعجلة تحمل احادية في منطقة اللزاكة بالساحل الايمن بواسطة دبابة برامز وصواريخ الكورنيت”.

وختمت الخلية, أن “القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ ضربتين جويتين وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته في منطقة الرشيدية, فيما نفّذ طيران الجيش 10طلعات قتالية لإسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابين وتدمير ومعداته وتنفيذ ضربة بالطائرة المسلحة المسيرة و تدمير هدف في منطقة الرشيدية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك