الأخبار

بيان صادر عن منظمة بدر دعوة وطنية لإنقاذ شبكة الإعلام العراقي

3199 2017-01-17

بيان صادر عن منظمة بدر

  

دعوة وطنية لإنقاذ شبكة الإعلام العراقي

في الوقت الذي يفترض فيه ان تكون شبكة الاعلام العراقي نافذة الدولة وصوت الشعب المؤثر لاسيما في تقديم الدعم المنصف للانتصارات التي تحققها التشكيلات المشاركة في الحرب على الارهاب باعتبارها مؤسسة إعلامية ممولة من المال العام وتعبر عن تطلعات الشعب بكل مكوناته بحسب القانون ، وعين الشعب في مكافحة الفساد وتشخيص مكامن الفشل والفوضى ، لكننا نأسف ان يستمر خطاب هذه المؤسسة الهامة مفتقراً الى الرؤية الوطنية المهنية في التعامل مع القضايا والاحداث المهمة حيث مازال عدد من الفاسدين والفاشلين هم من يتحكمون بمقدراتها ويعيثون فيها فسادا ويعملون بشكل منظم للمحافظة على مراكزهم وعدم الكشف عن ملفات الفساد الذي يعتري إحدى أهم مؤسسات الشعب مع الاصرار على التلاعب الخطير بخطابها الاعلامي لاسيما التعاطي المخجل ازاء الانتصارات والمواقف الوطنية والانسانية لقوات الحشد الشعبي البطل بطرق قصدية منظمة واضحة ، الذي يأتي وفقاً لرغبات جهات خارجية وداخلية لها مواقف معادية من الحشد الشعبي ودوره الاستراتيجي في قوة العراق وبناء مستقبله الآمن  ، تلك السياسة الاعلامية الممنهجة والتي تصب في مصلحة اعداء الوطن وتقوية جبهة هذه القوى الرجعية ، هذا من جهة ، والعمل على تهميش واقصاء الكوادر الاعلامية الوطنية النزيهة الكفؤة من جهة أخرى.

ومن اوجه التخبط والفوضى الدعوة التي اطلقتها شبكة الاعلام العراقي بتشكيل مايسمى زيفاً " تحالف الاعلام الوطني" الذي أثار النقد لأنه ضم خليطا من وسائل اعلام لايتفق خطاب بعضها مع الثوابت الوطنية ازاء الحرب على الارهاب ودعم جهود الدولة  في تثبيت الامن وتطويق الفوضى ، وعدم امتلاكه لرؤية اعلامية واضحة او لخطط ترتقي الى مستوى التعامل المهني والحيادي  مع معطيات الواقع السياسي والعسكري والانتصارات التي يحققها الشعب العراقي من خلال أبنائه في الحشد الشعبي او لمرحلة مابعد داعش ، في حين كان يفترض ان تفتح الشبكة ابوابها وتمتن علاقاتها مع بقية وسائل الاعلام الوطنية الحقة لتشكيل جبهة وطنية اعلامية مهنية أصيلة، لكنها تسببت بشق الصف الاعلامي الوطني الى جبهتين مما اضاعت فرصة توحيد الجهد الوطني في دعم الانتصارات ووضع رؤية علمية مهنية لمواجهة الارهاب ومخلفاته على المدى البعيد باستقطاباتها المزاجية الفاشلة.

اننا نحمّل مجلس أمناء الشبكة ورئيسها المسؤولية الكاملة في استمرار هذه المظاهر الخطرة لمؤسسة ننتظر منها ان ترتقي الى مستوى المسؤولية التأريخية في دعم القوى الوطنية والشعبية وأن تكون بحق صوت الشعب وليس خطاب مجير  لجهات حزبية وشخصيات يعتقد مسؤولي الشبكة انهم الدعامة لابقاءهم بمناصبهم .

ان مجلس الأمناء ورئيس الشبكة امام مشاهد الفوضى المؤسفة يعكسون أنحيازاً واضحاً في عدم إعطاء الحشد الشعبي ورموزه وانتصاراته المساحة الحقيقية التي يستحقها ويعكس ايضا عدم امتلاكهم لخطط علمية او لرؤية مهنية واضحة تنتشل الشبكة من الفساد والفوضى المستشرية فيها وتقليص الترهل الكبير الذي وصلت اليه على الرغم من امكاناتها المادية ومواردها البشرية الضخمة التي لن تستغل للان بالشكل الصحيح.

نحن ندعو السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسادة رئيس واعضاء لجنة الثقافة والاعلام النيابية الى اعادة النظر بمجلس الامناء ورئيس الشبكة لفشلهما الواضح في ادارة الشبكة وعدم المضي لمكافحة الفساد فيها وعدم تمكنهما من تصحيح مسارها ومعالجة اهم مشاكلها التي تعترض نهوضها وإرتقائها الاعلامي.

ومن هنا وبإسم كل المؤسسات الإعلامية الوطنية المخلصة نطالب بمايلي:-

١- إعطاء مساحة واسعة وتفعيل برامج وتغطيات منصفة لبطولات الحشد الشعبي وانتصاراته ضد الارهاب وتسليط الضوء على منجزاته وشهداءه ورموزه .

٢- إعطاء العناصر الوطنية والكفؤة الفرصة الحقيقية لتسلم العمل والمناصب في الشبكة بعيدا عن التوجه الحزبي والمحاصصات السياسية  .

٣- الكشف للرأي العام عن خطط وبرامج مكافحة الفساد ومعالجة الترهل وإيضاح الميزانية المخصصة لهذه الشبكة.

 

المكتب الاعلامي المركزي لمنظمة بدر

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك