الأخبار

عطا يعلن دخول طائرات سيخوي جديدة للمعركة وفتح باب التطوع لشباب نينوى[موسع]

1701 16:29:39 2014-08-03

اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ،اليوم الاحد، دخول طائرات حربية روسية نوع سيخوي جديدة الى العراق ودخلت الخدمة وباشرت بضرب اوكار عصابات داعش الارهابية بالاضافة الى اعداد الطائرات السابقة ، منوها الى ان " القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وجه بقبول المتطوعين من سكان نينوى للانخراط في القوات الامنية .

وذكر الفريق قاسم عطا في مؤتمر صحفي اليوم ان " الالاف من سكان الموصل والمناطق الاخرى شكلوا مجاميع مسلحة لمقاتلة الدواعش"، مبينا ان"القوات الامنية تدعم هذا التوجه اذا تم بالتنسيق مع القوات الامنية ووجه القائد العام للقوات المسلحة بقبول من يتطوع بصفوف القوات المسلحة وان يصبح جزء لا يتجزء من القوات الامنية ".

وتابع ان " عددا من الطائرات الروسية  سيخوي دخلت الخدمة خلال 24 ساعة الماضية وهي تقدم  الان في الاسناد الجوي لمختلف القطاعات العسكرية".

وحول العمليات العسكرية ونتائجها قال عطا انه " في قاطع عمليات سامراء تمكنت القوات الامنية من احباط محاولة للتقرب من ناحية الضلوعية جنوب تكريت بالتعاون مع العشائر  التي سطرت موقفا بطوليا ونخص منها عشيرة الجبور ، وتم احباط المحاولة يوم الخميس الماضي وتم افشالها بالكامل وتكبيد الدواعش خسائر كبيرة ومع الاسف الشديد هناك البعض من العشائر منها القلة القليلة من عشيرة البجواري وعشائر الخزرج وهم لايمثلون هذه العشار العربية قد تحالفوا مع الدواعش ضد ابناء جلدتهم وشاركوا في محاولة اقتحام الضلوعية "، مشيرا الى ان " القوات الامنية احبطت ايضا محاولة جديدة للتقرب الى مصفى بيجي وكبدت الدواعش خسائر كبيرة بالارواح والاسلحة ".

وفي قيادة عمليات بابل نوه عطا الى ان " القوات الامنية تمكنت من تحقيق نتائج ايجابية وعمل نوعي في جنوب جرف الصخر باسناد طيران الجيش والقوة الجوية ومازال القصف على جرف الصخر مستمر مؤكدا سيطرت عصابات داعش على مركز ناحية جرف الصخر في حين تتقدم  القوات الامنية باتجاه تطهير المركز مع الدعم الشعبي والجوي المستمر على مدار الساعة لاعادة مركز ناحية جرف الصخر ومن ثم التوجهه الى شمال الناحية".

وفي قاطع عمليات الجزيرة والبادية قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة بان " القوات الامنية تمكنت خلال 72  ساعة الماضية من صد هجمات على قضاء حديثة التي نفذت من عدة محاور معزز بالاسلحة والمعدات لكن موقف القوات الامنية والاسناد العشائري خصوصا من قبل عشائر الجغايفة التي اثبتت وطنيتها و البو نمر تمكنت من احباط المحاولة وتم تكبيد عصابات داعش خسائر كبيرة جدا والمبادرة  الان بيد القوات الامنية" .

اما في محور عمليات الانبار قال عطا ان "هناك دورا كبيرا  للقوات الامنية في قاطع العمليات وعمل تعرضي مستمر  في جسر الموظفين والهياكل والكرمة هناك تفاصيل مهمة حققتها قيادة عمليات الانبار خلال اربعة ايام الماضية .

واشاد بالجهد الكبير لقوات القوة الجوية وطيران الجيش في جميع المناطق التي نفذت عدة ضربات في مختلف المناطق البعيدة والقريبة ".

واكد ان " سلاح الجو تمكن من توجيه ضربة جوية موفقة في مطار تلعفر ووصلت اخبار نحاول التاكد منها بان منسق الولايات في عصابات داعش كان في هذه التجمع [عبد الرحمن مصطفى] قد قتل مع العشرات من مساعديه في هذه الضربة التي تمت بناء على المعلومات الاستخباراتية من خلال العمليات المشتركة ".

واكمل عطا بالقول ان " المتطوعين والحشد الشعبي يقدمون جهودا وتضحيات كبيرة في محاربة الدواعش ، كما نشكر وسائل الاعلام الوطنية التي نطالبها فقط بنقل الحقيقة ولانريد زيادة ولا نقصان نريد ايصال الحقيقة للراي العام وخصوصا الراي العام العربي ونحن نشخص ونضع الملاحظات على وسائل الاعلام التي روجت ولاتزال تروج للارهاب وتموله وتدعمه وللاسف البعض منها تابعة لاحزاب مشاركة في العملية السياسية من بينها قناة التغيير وبغداد والبابلية التي تدعم الدواعش والقاعدة بشكل مباشر وقناة بغداد التابعة للحزب الاسلامي تزور ولاتنقل الحقيقة  وتستضيف  اشخاص معروفين بمواقفهم المعادية للعملية السياسية وتنقل تلك القنوات عكس مايدور على ساحة وتنقل الاخبار غير الحقيقية ونحن ناسف لكونها تحمل مسميات عراقية ولكنها اصطفت مع الدواعش ".

وشدد عطا على استقرار الوضع الامني في مطار بغداد وسير حركة الطيران بشكل طبيعي وننفي تعرض المطار الى اي اعتداء خلال اكثر من ستة اشهر الماضية والقوات الامنية حريصة  على تامين داخل المطار وخارجه ولكن هناك بعض وسائل الاعلام روجة لانباء ضد العراق مدعية بان المطار يتعرض الى قصف مشيرا الى ان "بعض شركات الطيران راجعت الموقف وتاكدت بان الوضع مستقر وامن واتخذت القوات الامنية وقيادة عمليات بغداد اجراءات جديدة لحماية المطار ".

وختم عطا حديثه داعيا المطلوب للقضاء علي حاتم سليمان الى حلق شاربه ولحيته والايفاء بكلمته التي اكد فيها على انه قادر على دخول بغداد خلال 24 ساعة ولم يتمكن . مبينا ان المطلوب علي حاتم سليمان هو شيخ عشيرة وعليه الايفاء بكلمته التي ادلى بها من خلال قناة العربية الحدث وتوعد بانه سيدخل بغداد خلال 24 ساعة او انه سيحلق شاربه ولحيته اذا ماتحقق الامر  ومرت ايام ولم يتمكن لا هو ولا اعوانه من الدخول او المساس بامن بغداد وعليه ان يفي بكلمته ويلتزم بها  ويحلق "

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي العايد
2014-08-03
من اين اتته الرجوله حتى يحلق شواربه ولحيته بعد ان باع شرفه .انهم اشباه الرجال ولا رجال مجرد من الغيره والحميه بعد ان سمح للغرباء دخول مناطقهم والعبث في شرف نساء المناطق الغربيه .هولاء النكره مستعدون لتقديم الطاعه لشياطين الانس من اجل اوهام زرعها بطل الحفره الشهيره . اخيرا اللهم احفظ العراق واهله الخيرين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك