الأخبار

عطا: مقتل [142] ارهابياً وتصريحات علي السليمان لا تستحق الرد لانه "معتوه" [موسع]

2102 16:03:35 2014-06-29

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا قتل [142] ارهابيا وتدمير [51] عجلة كانوا يستخدمونها ضمن العمليات العسكرية في قواطع العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال عطا في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم الأحد انه " تم قتل 142 ارهابيا وتدمير 51 عجلة لهم وبلغت طلعات القوة الجوية 102 طلعة في مختلف قواطع العمليات واسفرت عن اصابات نوعية ومباشرة".

وأضاف "في قاطع عمليات صلاح الدين تمكنت القوات الامنية من يوم امس التقدم باتجاه عدة مناطق في المحافظة من قطعات الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والداخلية والدفاع ونفذت عمليات نوعية وفريدة "، مؤكدا "استمرار المعركة ضد الارهاب وفيها عدة صفحات".

وبين عطا ان "جامعة تكريت تمت السيطرة عليها بشكل كامل وتم تطهيرها من الارهابيين "مشيرا الى انها"تشغل مساحة كبيرة من الارض وتبلغ اكثر من 80 دونما".

ووصف المسؤول الامني التقدم في العمليات العسكرية بانه "فوق مستوى الطموح"مشيرا الى"قتل اكثر من 70 ارهابيا وحرق العشرات من العجلات في تكريت وعموم مناطق صلاح الدين".

وتابع "اما في قاطع عمليات سامراء تقدمت القوات الامنية بشكل رائع مع إبطال المئات من العبوات الناسفة الموضوعة بعضها بين متر وآخر وحتى السيارات المتروكة قاموا بتفخيخها وكان هناك دور مهم للجهد الهندسي في تفكيكها ، كما تم تطهير منطقة مكيشيفة بالكامل ورفع العلم العراقي على الدوائر الرسمية وهناك تعاون كبير واشادة من قبل المواطنين والعشائر للقوات المسلحة".

وأكد عطا انه "عدم تحرير كافة مناطق محافظة صلاح الدين فيما زالت هناك جيوب للارهابيين لكن المبادرة الان بيد القوات الامنية وكل شيء متوفر لها وان القضاء على الارهاب والتطهير الكامل هي مسألة وقت لاسيما وان معنويات المقاتلين عالية جدا مقابل انهيار معنويات عصابات داعش والمعلومات تشير الى هروب لاغلب قادتهم  بزي النساء وانسحابهم بشكل انهياري والهروب بثلاث اتجاهات الى كركوك والثرثار والشرقاط وكانت هناك وقفة مشرفة لابناء ناحية العلم وان المطاردة مستمرة من قبل القوات الامنية والعشائر في بيجي والشرقاط وان طيران الجيش مستمر بالضربات الجوية".

وتابع "انه في قاطع عمليات دجلة تم اعداد خطة لتحرير منطقة منصورية الجبل والدواليب في ديالى وتم قتل اكثر من 12 ارهابيا وتطهير منطقة دلي عباس بالكامل والقرى المحيطة بها ومنها الدراويش والعرموش بالتنسيق مع طيران الجيش والمتطوعين من ابناء العشائر".

واستطرد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا ان "القوات الامنية في قاطع الانبار شرعت باعمال تعرضية في مناطق يتواجد فيها داعش وقتل 13 ارهابيا منهم وتدمير عدد من عجلاتهم بمنطقة البوبالي ، ولا بد من الاشارة الى دور العشائر في دعم ومساندة القوات الامنية".

وأضاف ان "قيادة عمليات الجزيرة والبادية مستمرة في احكام السيطرة وتم تشكيل فوج من ابناء حديثة وهنا نشيد بالوقفة البطولية في مساندة القوات الامنية ومنها الجغايفة والبومحل التي كان لها دور كبير في دعم القوات الامنية".

وقال "وتم قتل 47 ارهابيا في جرف الصخر ضمن قاطع عمليات بابل وحرق 7 عجلات بالكامل ولازالت القوات تطهير هذه المناطق وهناك تعاون مع العشائر في قاطع عمليات بابل انما في الموصل كانت هناك ضربة نوعية ضد عصابات داعش وتدمير مقر لهم".

وأشار عطا الى "هناك تغير في سياسة بعض القنوات الفضائية لايصال الحقيقة والبعض قنوات معادية وهي معروفة".

وعن تصريحات ما يسمى بـ"رئيس مجلس ثوار العشائر" علي حاتم السليمان التي هدد فيها أمس بما اسماه "بتحرير بغداد في غضون ايام في حال عدم تشكيل حكومة انقاذ وطني وتنحي رئيس الوزراء نوري المالكي او حتى اعتقاله" وصف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا السلمان بـ"الرجل المعتوه ولايستحق الرد عليه وهو لا يمتلك شيئاً على الارض وما يقوله مجرد أضغاث احلام سواء أكان هو او من على شاكلته "

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد مغير
2014-06-30
اسأل علاوي حاتم سليمان وأرجوا ان يجيب ، مجلس العاشر يظم جماعات غير عراقية من الشيشان والأفغان والتوانسة والقطريين والمصريين ، فإلى اي عشائر نسبتهم ، البو شيشان او البو أفغان يا علاوي حاتم سليمان يا بهلوان ، أظنك ست نسبهم الى البو طرزان ؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك