الأخبار

كتلة المواطن بالبصرة تؤكد "عدم جدوى" الطعن بشرعية الحكومة المحلية من قبل ائتلاف المالكي

1493 18:02:03 2014-03-10

أكدت كتلة المواطن في مجلس البصرة، اليوم الاثنين، على "عدم جدوى" الطعن بشرعية الحكومة المحلية بالمحافظة نظراً لـ"قانونية" الجلسة الأولى للمجلس التي وزعت فيها المناصب المهمة، وفي حين عدت أن تحالف "البصرة أولاً" الذي تنتمي إليه "ما يزال متماسكاً وقوياً" ويؤمن بمبدأ الشراكة، بينت أنه يؤمن بالشراكة وليس في نيته "تهميش منافسيه أو إقصائهم".

وقال عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة المواطن، أمين وهب، في حديث صحفي ، إن "الطعن بشرعية تشكيل الحكومة المحلية بالمحافظة، الذي تقدمت به كتلة دولة القانون، غير مجدي"، مشيرة إلى أن "الجلسة الأولى عقدت بحضور ثلاثة قضاة وصوت خلالها 28 من أصل 35 عضواً، وأن المعترضين هم من رفعوا أيدهم بأن يكون ماجد النصراوي محافظا للبصرة".

وأضاف وهب، أن "كتلة المواطن فتحت ذراعيها للجميع وأشركت ممثلي ائتلاف دولة القانون، معها بمناصب رئيسة، تمثلت برئيس مجلس المحافظة، والنائب الثاني للمحافظ، كونها تؤمن بالشراكة الوطنية"، عاداً أن "ما يجري اليوم، هو عرقلة للعمل وتعطيلاً لخطة عام 2014 الحالي، ومشاريعها".

وأوضح عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة المواطن، أن "البصرة مقبلة على صيف لاهب بحاجة إلى توفير الخدمات من خلال تنفيذ المشاريع وليس تقديم الطعون في المحاكم".

من جانبها قالت مقررة مجلس البصرة، عن كتلة المواطن، نجلاء التميمي، إن "كتلة المواطن استقبلت الطعن بشرعية الحكومة المحلية برحابة صدر، سعياً منها لتجنب المناكفات السياسية والتوجه نحو العمل من أجل البصرة وتنفيذ المشاريع الخدمية فيها تحقيقاً لمبدأ شعب لا نخدمه لا نستحق أن نمثله"، بحسب تعبيرها.

وأكدت التميمي، أن "تحالف البصرة أولاً الذي ينتمي إليه المحافظ، ماجد النصراوي، ما يزال متماسكاً ويضم كيانات سياسية لها ثقلها في الشارع البصري"، مضيفة أن "تحالف البصرة أولاً يؤمن بمبدأ الشراكة وليس في نيته تهميش منافسيه أو إقصائهم".

وكانت المحكمة الاتحادية، أعلنت في (السادس من آذار 2014 الحالي)، عن تأجيل النظر في الطعن بشرعية حكومة البصرة المحلية، مبينة أن ذلك يأتي استجابة لطلب قدمه ائتلاف البصرة أولاً وكتلة دولة القانون، تمهيدا لسحب الدعوى.

وكانت المحكمة الاتحادية قد حددت الخامس من آذار الحالي، موعداً لعقد جلسة للبت في شرعية الحكومة البصرة المحلية المشكلة من عدمها، بناء على الدعوى القضائية المرفوعة من رئيس ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، للطعن بشرعية الحكومة المحلية التي شكلت بجلستها الأولى، في (الثاني من حزيران 2013 المنصرم).

يذكر أن البصرة تعد ثاني أبرز محافظة، بعد بغداد، خسر ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة، نوري المالكي، منصب المحافظ فيها، لصالح تحالف كتلتي المواطن التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي، بزعامة السيد عمار الحكيم، والأحرار الصدرية، خلال انتخابات مجالس المحافظات التي جرت في نيسان 2013 المنصرم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك