سوريا - لبنان - فلسطين

إعادة الأمن والاستقرار إلى حي العقيلة في حجيرة والقضاء على إرهابيين في ريف دمشق.. والتصدي لمحاولة اعتداء على سجن حلب المركزي

1234 19:46:00 2013-07-07

 

في إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد منهم ودمرت رشاشات ثقيلة واسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

 وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري واصلت ملاحقتها لما تبقى من ارهابيين في برزة وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم أحمد نصر ومحمد الجاويش وعمر ناصيف في حين نفذت وحدة ثانية عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع العب بمنطقة دوما قضت خلالها على متزعمها طلال محمد الدين حشمة ومحمد يحيى الصعيدي.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير اسلحة وعتاد بينها رشاش ثقيل كان بحوزة الارهابيين في سلسلة عمليات في زملكا وعربين تم خلالها ايقاع عشرات القتلى والمصابين من بينهم إرهابي يلقب بـ موفق متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومحمد محي الدين الخواجة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة المدعو أبو إبراهيم وجميع أفراد مجموعته ومن بينهم محمد راجح ديبو ودمرت أسلحتها وذخيرتها قرب شركة دايا للمكيفات بحرستا.

وفي الغوطة الشرقية واصلت وحدات من الجيش السوري ملاحقتها للإرهابيين في المزارع المحيطة ببلدتي البحارية ودير سلمان ودمرت أحد أوكارهم بما فيه من اسلحة وذخيرة وأوقعت جميع من فيه قتلى من بينهم محمد عبد الحليم جمعة ويعقوب ريحاني وأحمد عمر جغنون.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الارهابيين المرتزقة في الذيابية بريف دمشق الجنوبي وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم ومن بين القتلى إرهابي عراقي ملقب بـ الجعفري في حين لاحقت وحدات من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية في بلدات خان الشيح وبيت جن وسكيك واوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدواتهم الإجرامية.

في هذه الأثناء أعادت وحدات من الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى حي العقيلة في بلدة حجيرة بريف دمشق.

التصدي لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على سجن حلب المركزي

وقال مصدر مسؤول إن وحدة من الجيش السوري تصدت اليوم لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها "جبهة الإسلام من مارع" الاعتداء على سجن حلب المركزي وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عتاد متنوع ورشاشات ثقيلة وأسلحة استخدمها الإرهابيون في اعتداءاتهم.

القضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب ومصادرة أسلحتهم

وبالتعاون مع الأهالي تصدت وحدة من الجيش السوري وقوى الأمن الداخلي اليوم لمجموعات ارهابية مسلحة حاولت الاعتداء على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول إن من بين الإرهابيين القتلى أحمد نداف وأحمد حنورة وإرهابيا آخر شيشاني الجنسية.

وأضاف المصدر أنه تمت مصادرة عتاد وأسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين من بينها سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل ورشاش بي كي سي وقاذف آر بي جي وقناصة المانية الصنع و 3 بنادق حربية آلية وجهازا اتصال وقنابل هجومية ودفاعية.

مواصلة العمليات ضد الإرهابيين في حلب وريفها الشمالي والغربي

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش السوري اليوم عملياتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حلب وريفها الغربي والشمالي وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين أفرادها.

وأفاد مصدر مسؤول بأنه تم تدمير مدفع هاون وأسلحة وذخيرة متنوعة داخل وكر للإرهابيين في منطقة الشيخ خضر بمدينة حلب كانوا يستخدمونها في استهداف الأهالي والمواطنين في حي السليمانية السكني.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الشيخ مقصود ودوار صلاح الدين والصالحين والأشرفية وقرب مطعم أفريكانو وعلى أطراف حي الراشدين والمزارع المحيطة به وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية ضد أوكار للإرهابيين قرب محطة وقود المنصورة وقرية كفرداعل بريف حلب الغربي إضافة إلى تدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

كما أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين في قرى ضهرة القرعة وخربة عندان ومنغ بريف حلب الشمالي ودمرت أدوات إجرامهم.

إيقاع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم بريف إدلب

في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش السوري اليوم عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين في عدد من مناطق ريف إدلب أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتدمير أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في مناطق الشغر والجانودية والسكرية وجبل الأربعين والرامي وجوبات ونحلية وآفس ودير سنبل وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات في معرة النعمان واحسم والمغارة وأردت معظمهم قتلى.

استشهاد مواطن وإصابة آخرين بنيران إرهابيين قرب معمل الحرامات بريف حمص

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح جراء اطلاق مجموعة إرهابية الرصاص على حافلة نقل عامة للركاب في ريف مدينة حمص.

وذكر مصدر عسكري أن إرهابيين أطلقوا نيران رشاشاتهم على الحافلة لدى مرورها قرب معمل الحرامات بين قصر النعيمي وتل العمري بريف حمص. 

30/5/13707

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك