سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا / الوضع الميداني: نجاحات على الأرض في حمص والقضاء على عشرات الإرهابيين في حلب وريف إدلب بعضهم من الجنسيات السعودية والليبية والأردنية

1530 07:15:00 2013-07-05

 

قضت وحدات من الجيش السوري على عدد من الإرهابيين بينهم مرتزقة من جنسيات غير سورية وصادرت أسلحة وأجهزة اتصال حديثة في سلسلة عمليات تركزت ضد أوكارهم في الغوطة الشرقية وريفي دمشق الشمالي والجنوبي.

 وأفاد مصدر مسؤول أنه تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في بلدة حجيرة بريف دمشق الجنوبي وأردت عددا من أفرادها قتلى من بينهم الإرهابي العراقي أحمد فواز الأمير ومحمد الحمصي وعمران يوسف.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على عبد المجيد الأيوبي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وعدد من أفراد مجموعته من بينهم محمد عرفة شرق شركة تاميكو لصناعة الأدوية في المليحة بالغوطة الشرقية بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية غرب الشيفونية التابعة لدوما أسفرت عن مقتل إياد الشالط ومحمود البرغوث متزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى "كتائب شباب الهدى".

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزارع بلدة دير سلمان بعمق الغوطة الشرقية من بينهم خالد محسن ومحمد الأحمد.

إلى ذلك صادرت وحدة من الجيش السوري أسلحة وذخيرة بينها قنابل ورشاشات وأجهزة اتصال لاسلكي حديثة في الريف الشمالي للنبك كانت بحوزة مجموعة إرهابية بعد إيقاع أفرادها قتلى ومصابين من بينهم عمر تركماني وأحمد مدخنة.

العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة ونفق في القابون يستخدمه الإرهابيون لتخزين أسلحتهم

في القابون عثرت وحدات من الجيش السوري خلال ملاحقتها للإرهابيين على معمل لتصنيع العبوات الناسفة ونفق كانوا يستخدمونه في التنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم العثور على نفق بطول 250 مترا يمتد من بناء الأراكيل في منطقة القابون الصناعية باتجاه جوبر وذلك بعد يوم واحد من العثور على نفقين يصلان بين جوبر والقابون وزملكا وأنفاق أخرى تبلغ أطوالها نحو عشرة أمتار وبداخلها العديد من العبوات الناسفة.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله عشرات العبوات المعدة للتفجير وقنابل يدوية وصواريخ وأجهزة اتصال حديثة وكميات كبيرة من المواد الأولية تدخل في تصنيع المواد المتفجرة.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين في القابون ودمرت لهم جرافة مصفحة ورشاشا ثقيلا ومن بين القتلى رمزي شعبان ومحمد الناصر.

إصابة معاون وزير العمل بتفجير عبوة ناسفة بسيارته بدمشق

من جهة أخرى وفي إطار استهدافها للكوادر والكفاءات الوطنية فجر إرهابيون عبوة ناسفة لاصقة صباح اليوم بسيارة معاون وزير العمل راكان ابراهيم في زقاق الجن بمنطقة البرامكة بدمشق.

وذكر مصدر بقيادة شرطة المحافظة لمندوبة سانا أن هذا العمل الإرهابي أدى إلى إصابة ابراهيم بجروح نقل على إثرها إلى المشفى إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالسيارة.

إصابة ثلاثة مواطنين جراء قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي الدويلعة بدمشق

كما أصيب عدد من المواطنين إثر سقوط قذيفة هاون أطلقها أرهابيون على حي الدويلعة بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت على الشارع العام بحي الدويلعة بدمشق أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح نقلوا على إثرها الى المشفى.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن إيقاع أضرار مادية في عدد من السيارات وممتلكات الأهالي.

تدمير مستودع أسلحة للإرهابيين والقضاء على أعداد كبيرة منهم بحمص وريفها

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين في تدمر وعدد من أحياء حمص وريفها وأوقعت بين صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت لهم مستودع أسلحة وذخيرة وعددا من أوكارهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري أحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية في حي باب هود بمدينة حمص القديمة بعد أن قضت على إرهابيين كانوا يتحصنون بداخلها ويستخدمونها لإطلاق نيران رشاشاتهم وقناصاتهم على أهالي المنطقة.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير اوكار للمجموعات الارهابية المسلحة قرب مشفى الأمل في جورة الشياح وقرب مدرسة خديجة الكبرى في حيي القصور والخالدية وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت رشاشات ثقيلة لمجموعة إرهابية مسلحة على محور تلبيسة السعن بريف حمص الشمالي في حين قضت وحدة ثانية في عملية نوعية على إرهابيين قرب قرية الغجر بريف الرستن ومن بين القتلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية تميم عبيد وأحمد صطوف قداد.

وفي ريف تدمر دمرت وحدة من الجيش السوري مستودع أسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى "لواء الإسلام" في قرية الطيبة وأوقعت العديد منهم قتلى بينما تصدت وحدات أخرى لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في منطقة الزراعة والمتحف والبريكات وألحقت خسائر فادحة في صفوفهم.

ولاحقت وحدات من الجيش السوري مجموعات إرهابية مسلحة في بلدات المشجر الجنوبي وتلدو والزعفرانة وتلبيسة بريف حمص وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

القضاء على إرهابيين وتدمر لهم 3 مدافع هاون ورشاشات ثقيلة في حلب وريفها

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم العديد من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت لها 3 مدافع هاون ورشاشات ثقيلة وذخيرة متنوعة.

وأفاد مصدر مسؤول إنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين شمال سجن حلب المركزي ومحطة وقود الخولندي ومدخل المدينة الصناعية ومعمل السجاد ومرآب مشفى الكندي وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة عند المناشر وفندق هرشو وجنوب جامع ابراهيم الخليل والكليرية ومحطة وقود الصباح ومعمل مولر والمزارع المحيطة بخان العسل وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب قرب مداجن الزربة ومحطة وقود زيدو على طريق حلب ادلب ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وكميات كبيرة من الذخيرة.

وفي ريف حلب الغربي تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى عند محطة الوقود في بلدة المنصورة ومعمل بركات وجامع حمزة في معارة ارتيق إضافة إلى تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة قرب المدرسة وعند معامل اكثار البذار وخزان المياه في منطقة الليرمون.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة عند العيادات في بلدة الأتارب بريف حلب الجنوبي الغربي بينما دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين قرب المركز الزراعي في قرية منغ وشرق مبنى البلدية في ماير وعند الجامع في قرية الزيارة بريف حلب الشمالي.

وفي مدينة حلب وقعت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري ومجموعات إرهابية مسلحة قرب الجامع وخزان المياه والمدرسة في حيي الراشدين الرابع والخامس والشيخ خضر أسفرت عن وقوع عشرات الإرهابيين قتلى وتدمير مدفعي هاون وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة

كما دمرت وحدة من الجيش السوري مدفع هاون عند دوار باب الحديد كان الإرهابيون يستخدمونه في جرائمهم بحق الأهالي في حي الميدان السكني والتي كان آخرها يوم أمس عندما استهدفوا بقذيفة هاون سوق الخضار في الحي ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح.

جيشنا الباسل يدمر مستودع أسلحة وذخيرة ويقضي على إرهابيين ليبيين وسعوديين في ريف إدلب

وفي عدد من قرى وبلدات ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة بعضهم من الجنسيات السعودية والليبية والأردنية ودمرت لهم مستودع أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري ا أن وحدة من الجيش السوري دمرت وكرا للإرهابيين المرتزقة في قرية كورين بمنطقة أريحا وأوقعت جميع من فيه قتلى من بينهم الإرهابيون الأردنيون عبد الواحد الطيب وخليل عماش وشيخون خيتامي والسعوديون سبيع الخالد وخالد أبو العبد وسبحان نوري وسعدون الشيخ إضافة إلى الإرهابي الليبي دعموش أبو نمورة.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين في أبو الضهور والقضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات بسنقول وكفرشلايا وجبل الاربعين ومعترم وسرجة وكفرومة والمغارة ومرعيان.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على مدخل قرية عرب سعيد على طريق معرتمصرين وأوقعت معظم أفرادها قتلى.

مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين باقتتال على تقاسم مسروقات ببلدة آفس في ريف إدلب

في سياق آخر نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين إحداهما تابعة لـ "جبهة النصرة" إثر خلاف على تقاسم أموال ومسروقات نهبوها من ممتلكات المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة في بلدة آفس بريف ادلب.

وأفاد مصدر عسكري إن الاقتتال الذي استخدم فيه الإرهابيون مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والقنابل الهجومية أسفر عن سقوط العشرات منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى وسيم غنيم وسليمان حلاق واحمد ومحمد زيدان ومحمد عبد البارد ومحمد غزال ومحمود أحمد غزال وجميعهم ينتمون إلى ما يسمى "لواء عبدو حاج غزال" التابع لـ "جبهة النصرة".

القضاء على إرهابيين وتدمير صواريخ حرارية كانت بحوزتهم في ريف اللاذقية

وفي ريف اللاذقية دمرت وحدات من الجيش السوري في عمليات نوعية نفذتها أوكارا للمجموعات الارهابية المسلحة في قريتي الربيعة وجب الأحمر الشمالي بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري إن من بين القتلى الارهابي الأردني حمدان ابو عارف والسعودي بكري الحامدي ووسام تلو وحسام الرحال.

وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن تدمير أجهزة اتصال متطورة وعدد من الصواريخ الحرارية ورشاش ثقيل كانت بحوزة الارهابيين.

تدمير مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين في ريف حماة الغربي

وفي ريف حماة الغربي قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري نفذت عملية نوعية دمرت خلالها مستودع أسلحة وذخيرة للمجموعات الارهابية المسلحة في مزرعة البدرية بمنطقة الغاب في ريف حماة الغربي.

وأضاف المصدر إن العملية أسفرت عن إيقاع جميع الإرهابيين داخل المستودع قتلى ومصابين.

1/13705

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك