سوريا - لبنان - فلسطين

موسع : الوضع في سوريا/ إعادة الأمن والاستقرار إلى القريتين بحمص وإحكام السيطرة على مركز انطلاق البولمان بحرستا والقضاء على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة بريفي درعا واللاذقية وتدمير رشاشات ثقيلة بحلب

1333 17:17:00 2013-06-28

 

عثرت وحدة من الجيش السوري خلال ملاحقتها أمس للإرهابيين في حي برزة على ورشة لتصنيع العبوات الناسفة ونفق كانوا يستخدمونه للاختباء وتخزين الأسلحة والذخيرة، كما تم تدمير عدة تجمعات وأوكار لإرهابيي "جبهة النصرة" بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في درعا، وفي حلب وريفها ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم وأسفرت عن تدمير عتاد حربي وذخيرة.

 فقد عثرت وحدة من الجيش السوري خلال ملاحقتها للإرهابيين فى حى برزة على ورشة لتصنيع العبوات الناسفة ونفق كانوا يستخدمونه للاختباء وتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأفاد مصدر مسؤول أمس أنه تم ضبط ورشة متكاملة الأدوات لتصنيع العبوات الناسفة وبداخلها عشرات العبوات الناسفة المعدة للتفجير ومواد شديدة الانفجار تدخل في تصنيعها إضافة إلى العثور على نفق يتجاوز طوله 30 مترا ويصل بين جنوب طريق الحصوة وتلة المسطاح كان الإرهابيون يستخدمونه للاختباء والتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعا للإرهابيين في حي القابون بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين ومن بين القتلى حسين رقية وإرهابي آخر يلقب بـ العكيد.

وفي جوبر واصلت وحدات من الجيش السوري ملاحقتها للمجموعات الإرهابية على امتداد دوار المناشر ونجم عنها القضاء على أعداد من أفرادها وإصابة آخرين ومن بين القتلى محمد عرابي.

واشتبكت وحدة من الجيش السوري مع إرهابيين كانوا متحصنين داخل مركز انطلاق البولمان في منطقة حرستا وأوقعت بين صفوفهم خسائر كبيرة.

وأفاد مصدر أنه تم القضاء على جميع الإرهابيين داخل المركز وإحكام السيطرة الكاملة عليه.

كما واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات عدة بريف دمشق تركزت في الغوطة الشرقية أوقعت خلالها العديد من القتلى والمصابين في صفوفها.

 

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري نفذت سلسلة عمليات ناجحة في زملكا وعربين انتهت الى القضاء على أعداد من الإرهابيين من بينهم محمد اليبرودي ومحمد كرنبه بينما أوقعت وحدة ثانية عددا من الارهابيين بين قتيل ومصاب عند متنزه السرايا في مدينة دوما.

الى ذلك أسفرت عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري عن إيقاع جميع أفراد مجموعة إرهابية قتلى مع متزعمها في عين ترما في حين دمرت وحدة ثانية مخبأ أسلحة بما فيه من بنادق حربية وأسلحة رشاشة وقذائف هاون في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما وقضت على ارهابيين كانوا بداخله من بينهم محمد عيون وباسل النبكي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى لاحقت أفراد مجموعات إرهابية في المزارع المحيطة بالبحارية ودير سلمان ودمرت مدفع هاون ورشاشا ثقيلا واوكارا للارهابيين وقضت على أعداد منهم.

وفي الجبال المتاخمة لحلبون ما زالت عمليات لوحدات من الجيش قائمة في ملاحقة ما تبقى من افراد المجموعات الارهابية حيث تم القضاء على عدد من الارهابيين واصابة عدد اخر ومن بين الإرهابيين القتلى ابو خطاب الجزاوي.

وحدات من الجيش السوري تعيد الامن والاستقرار إلى مدينة القريتين بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي أعادت وحدات من الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بعد أن قضت على آخر تجمعات الارهابيين فيها.

وذكر مصدر مسؤول أمس أنه تم العثور خلال ملاحقة الإرهابيين على أنفاق كانوا يستخدمونها بالاختباء والتنقل وآليات متنوعة استخدمها الارهابيون باعتداءاتهم على أهالي المدينة وممتلكاتهم.

وأضاف المصدر ان قوات الجيش السوري فككت عبوات ناسفة زرعتها المجموعات الارهابية المسلحة في منازل المواطنين والطرقات.

كما استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات الارهابيين في عدة مناطق بريف حمص وقتلت وأصابت عددا منهم ودمرت مقراتهم وأدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش السوري دمرت مقر قيادة للإرهابيين ومصنعا للعبوات الناسفة والصواريخ محلية الصنع في الجهة الجنوبية لقلعة الرستن كما قطعت طريق إمداد الإرهابيين بين بلدتي تلبيسة والغنطو.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى استهدفت تجمعات الإرهابيين في تلدو وكفرلاها وطلس بمنطقة الحولة وفي حوش الطالب والزمامير بريف الرستن واوقعت خسائر فادحة في صفوفهم.

تدمير تجمعات وأوكار لإرهابيي "جبهة النصرة" بدرعا

كما دمرت وحدات من الجيش السوري أمس عدة تجمعات وأوكار لإرهابيي "جبهة النصرة" بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في حي الحمادين وبلدات الشبرق وصيصون وطفس بدرعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في حي الحمادين قرب المشفى الوطني وطريق السد بينهم اثنان من القناصين إضافة إلى تدمير رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى الإرهابيين الأردنيين أنور جابر السلمان وداود أحمد داود إضافة إلى أنس عبد الحق ومحمد أحمد المسالمة وفايز الأشمر ومحمد عمران شلاش و مالك منصور المسالمة وسلامي مرزوق بجحيش وعبد الله أحمد أبازيد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة بقرى وبلدات الشبرق وصيصون وطفس ودمرت أدوات إجرامهم.

كما واصلت وحدات من الجيش السوري ملاحقة واستهداف المجموعات الارهابية في درعا البلد وحيي السد والمخيم وبلدات النعيمة ونصيب وصيدا بمحافظة درعا.

وذكر مصدر في المحافظة أن هذه العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم ومن بين القتلى عطا الله المسالمة ومحمد شلاش وبديع عبد الرحمن العوض المحاميد.

ولفت المصدر إلى أن اشتباكات جرت لدى قيام مجموعة ارهابية مسلحة بالاعتداء على عدد من المخافر الحدودية جنوب غرب مدينة درعا بمحاذاة مدينة الرمثا الاردنية وعلى كتيبة الهجانة في درعا البلد اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين من بينهم الارهابي كنان زايد المحاميد.

القضاء على إرهابيين وتدمير عدد من الصواريخ في ريف اللاذقية الشمالي

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي نفذت وحدات من الجيش السوري أمس سلسلة عمليات أسفرت عن القضاء على معظم أفرادها وتدمير عدد من الصواريخ ومدفع هاون.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة في قرى كتف الرمان ومحمية الفرلق ما أدى إلى مقتل وإصابة العدد الأكبر من الإرهابيين من جنسيات أجنبية من بينهم الإرهابي عبد القادر الشيشاني وماهر الشيخ علي وعبد الرحمن الحجي.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير مدفع هاون ورشاش ثقيل وعدد من تجمعات إرهابيي جبهة النصرة في قريتي الربيعة والشروق معظمهم من جنسيات أجنبية ومن بين القتلى الإرهابي الشيشاني عمر الداخل والسعودي عثمان الزميلي وعبد الرحيم البحريني وأحمد العبد الله ومحمد عبد الرحمن.

إلحاق خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين والقضاء على أعداد منهم وتدمير رشاشات ثقيلة في حلب

في حلب وريفها ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها أمس ضد تجمعاتهم وأوكارهم وأسفرت عن تدمير عتاد حربي وذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في محيط مطار منغ وتدمير عتاد وأسلحة حربية بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة على الطريق الواصل بين قريتى تنب وطاطمراش.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على أعداد من الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي وعند مبنى الزراعة في حين دمرت وحدة ثانية عند كازية المنصور عتادا وشاحنة قاطرة ومقطورة محملة بالأسلحة الحربية والذخيرة بمن فيها من إرهابيين.

إلى ذلك تم تنفيذ عدة عمليات مركزة ودقيقة تم خلالها تدمير تجمعات للإرهابيين بالقرب من مشفى اعزاز وعند مبنى البريد في قرية عبطين.

وفي المدينة أردت وحدة من الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى شمال شرق البحوث وعند دوار الحيدرية في حين دمرت وحدة ثانية أوكارا يتحصن فيها إرهابيون بالقرب من محطة وقود خياطة ومصبغة السلام في كرم الميسر وعتادا بمن فيه من إرهابيين عند مفرق الكسارة في منطقة الصاخور.

القضاء على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية في ريف إدلب

وقضت وحدات من الجيش السوري أمس على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى فى سراقب بينهم أربعة يحملون الجنسية العراقية إضافة إلى تدمير وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية في بنش بما فيه من أسلحة وذخيرة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري قضت على تجمعات للإرهابيين في الزعينية وداما والطيبات والعالية والبشيرية وبسنقول وكفر شلايا ومعرتمصرين وسقرجة ومعصران ومعرة النعمان وكفر نبل.

وأشار المصدر الى أنه تم الحاق خسائر كبيرة بتجمعات للإرهابيين في كفر شلايا ومحيط السجن المركزي بإدلب وتدمير أربعة رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

واستهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات للارهابيين في محيط السجن المركزي بإدلب وطريق أريحا احسن وكفر شلايا واحراج بسنقول في ريف المحافظة.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة إنه تم القضاء على عدد من الارهابيين وإصابة عدد آخر بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم بينها رشاشات ثقيلة.

24/5/13628

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك