سوريا - لبنان - فلسطين

مقتل صديق أسامة بن لادن في سورية

1564 11:37:00 2013-06-24

شهد محيط مطار منّغ العسكري، في الأيام السابقة، تزايداً ملحوظاً في عدد القتلى من حملة الجنسية السعودية، الذين تساقطوا بكثافة غير مسبوقة أثناء الاشتباكات الدائرة في محيط المطار منذ فترة غير قصيرة.

ويعود سبب ذلك أن كتيبة صقور العز ومركزها ريف اللاذقية قد اتخذت قراراً بالاشتراك في معركة مطار منّغ بحلب، وأرسلت عدداً كبيراً من مسلحيها إلى هناك، علماً أن قائد الكتيبة سعودي الجنسية يلقب بـ "صقر الجهاد" ومعظم عناصرها من المهاجرين العرب والأجانب وخصوصاً الجنسية السعودية. وهذا ما أدّى إلى رفع عدد القتلى السعوديين في معركة المطار.

وقد كان من أبرز هؤلاء القتلى الإرهابي الدولي "فايز متعب حمدان الصالح" من مدينة الجوف في المملكة السعودية ويبلغ من العمر خمسين عاماً، حيث سقط، أمس، قتيلاً بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوري في محيط مطار منّغ.

ويعتبر فايز متعب من الأشخاص الذين كانوا مقربين من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الأميركية في عملية كوماندوس منذ حوالي سنتين.

وكان "متعب" من مقاتلي أفغانستان المعروفين حيث كان يقاتل ضمن ما عرف آنذاك بكتيبة "المقرن" في جبال خراسان. وبعد عودته من أفغانستان تعرض للاعتقال لعدة سنين في سجون نظام آل سعود قبل أن يفرج عنه مؤخراً مع الأعداد الكبيرة من المعتقلين الإرهابيين الذين أفرجت عنهم المملكة ولاقت نسبة منهم مقتلها فوق الأراضي السورية.

ويروي أصدقاء "متعب" أنه كان مقرباً من بن لادن ومحل ثقته منذ سنوات طويلة، حتى أن الأخير كان ينام في منزله عندما يسافر إلى السعودية قبل أن يصبح مطلوباً عالمياً.

هذا ويذكر أن "عبدالله" ابن فايز متعب قد جاء إلى سورية للجهاد منذ أشهر عديدة ثم لحق به والده حيث انضم إلى جبهة النصرة قبل أن ينتقل إلى كتيبة صقور العز عقب الخلاف الذي حدث بين النصرة ودولة العراق الإسلامية واتخاذه القرار باعتزال ما سماها الفتنة بين المجاهدين، ليلقى حتفه على يد الجيش السوري في ريف حلب.

إلى ذلك، فقد شهدت الفترة الماضية كثافة غير معهودة في توارد الأنباء من مصادر جهادية عن قتل سعوديين، حيث أحصت هذه الأنباء سقوط عشرات السعوديين خلال ايام قليلة. وتعتبر هذه أعلى نسبة لسقوط قتلى سعوديين من بداية الأزمة السورية تأتي من خلال بيانات الجهاديين أنفسهم. واسماء القتلى هم:

عبدالمجيد منير الشيباني تركي الثنيان محمد محسن العاطفي القحطاني إبراهيم الفعيم أحمد الجهني متزوج أخت علي المطيري وقد قتلا معاً يوم الخميس وكانا نفرا معاً أيضاً بنفس اليوم أبو الحسن علي المطيري عقل عبدالله عقل بريدة قتل بمعركة مطار منغ العسكري عبدالله المهوس قتل في 12 حزيران في منطقة القلمون عبدالملك الشعيبي حفيد العلامة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي قتل في 10 حزيران يقال أنه باع سيارته الجديده ب 94ألف ونفر لأرض الشام عصام الحكمي مدمن مخدرات سابق وسجين لمدة خمس سنوات في سجون نظام آل سعود سلطان الشهراني قتل في معركة القصير عبدالرحمن العطوي وهو من تبوك فهد السناني معتقل 11 سنة في السعودية قتل بالقلمون أبو محجن الشيباني عرمان العرم رامي اليحيا قتل في اشتباكان منّغ عبد الله علي _ عربي برس

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
شاكر الشمري
2013-06-24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني ان الحق يعلى ولايلعى عليه هولاء قوم ظلالة الى جهنم وبئس المصير حطب جهنم هؤلاء الذين قال عنهم رسولنا الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم يهود امة محمد الذين يحرفون الدين بالسنتهم والدين منهم براء هذه سوء عاقبنهم وان شاء الله النصر حليف المؤمنين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك