سوريا - لبنان - فلسطين

"ملخص" القضاء على إرهابيين بالغوطة الشرقية وتدمير مستودع للذخيرة في ريف إدلب ورتل من الصهاريج المحملة بالنفط الخام المسروق متجهة لتركيا

647 19:13:00 2013-06-21

واصلت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين

قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها في عدد من المناطق.

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها بالغوطة الشرقية والمنطقة الجنوبية من ريف دمشق وفككت عبوات ناسفة وصادرت كاميرات مراقبة وأسلحة متنوعة كانت بحوزة الإرهابيين.

وذكر مصدر مسول لمندوبة سانا أن وحدة من عناصر الهندسة فككت عبوتين ناسفتين تتراوح أوزانهما بين 25 و30 كغ زرعهما إرهابيون في الطريق المؤدي إلى بلدة الريحان في منطقة دوما بقصد تفجيرهما عن بعد كما تمت مصادرة ثلاث كاميرات مراقبة نصبها إرهابيون في أماكن عدة من البلدة المذكورة بقصد رصد تحركات قواتنا المسلحة الباسلة.

وأشار المصدر الى أن وحدة من بواسل قواتنا قضت على الإرهابي محمود عودة متزعم مجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية وعدد من أفراد مجموعته من بينهم الإرهابي حسام عثمان في حين أسفرت عملية أخرى لوحدة من بواسل قواتنا عن تدمير وكر للارهابيين في بلدة عربين بما فيه من أسلحة وذخيرة وارهابيين منهم محمد مخيبر وبسام المصري.

إلى ذلك واصلت وحدات من قواتنا الباسلة عملياتها بملاحقة فلول المجموعات الارهابية على أطراف بلدتي البحارية والقاسمية في الغوطة الشرقية أردت خلالها عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين منهم خالد الحامد والإرهابي الملقب بأبو زهر الجنة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى نفذت سلسلة عمليات في المنطقة الجنوبية من ريف دمشق دمرت خلالها تجمعا للإرهابيين في الذيابية وأوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين من بينهم نايف خلوف وخالد الخطيب في حين تم تدمير مدفع هاون ورشاش ثقيل ببلدة حجيرة ومقتل عدد من الإرهابيين منهم رزق شاويش وماهر جلايلي.

القضاء على أعداد من الإرهابيين بريف حلب الشمالي وتدمير أسلحة ثقيلة قادمة من تركيا

في ريف حلب الشمالي واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين وعدد من أحياء المدينة حيث دمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا بإنه تم تدمير راجمة صواريخ ورشاش ثقيل ومدفع هاون قرب كراجي النقل الداخلي والحجز في الليرمون ومؤسسة اكثار البذار وأوكار للإرهابيين بما فيها من ذخيرة في هذه المناطق.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب مطعم ميلانو وشمال الكاستيلو ودوار الجندول وأوقعت معظم أفرادها قتلى ودمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وفي محيط سجن حلب المركزي قضت وحدات من جيشنا الباسل على 10 إرهابيين كانوا متحصنين داخل إحدى المزارع في محيط معمل الزجاج ودمرت لهم مدفع/ب10/ومدفعا مضادا للطيران عيار 23مم في حين أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين تجمعات لإرهابيين غرب مطعم البلاكا ومعمل السيف ودمرت مدفعي هاون وقاذف قنابل كانوا يستخدمونه في استهداف مبنى السجن المركزي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة اخرى دمرت مخبأ أسلحة وذخيرة للإرهابيين في المنطقة الواقعة بين شركة /ام تي ان/ ومبنى الزراعة بمن فيه من إرهابيين وأدوات إجرامية.

إلى ذلك تم تدمير سيارات اسلحة وذخيرة قادمة من تركيا محملة بعدد من السيارات على طريق طنيبة-ومنغ وطريق مدينة اعزاز-عفرين إضافة إلى القضاء على جميع من فيها من إرهابيين مرتزقة.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة عند مدرسة عصام الغادري في الصاخور ومدرسة الصناعة الخامسة في الصالحين وجنوب دوار الشعار وقرب بناء الجربوع عند دوار الحلوانية وأوقعت العشرات من أفرادها قتلى.

تدمير رتل من الصهاريج المحملة بالنفط الخام المسروق كانت متجهة لتركيا في ديرالزور

في هذه الأثناء أكد مصدر مسؤول في محافظة ديرالزور أن قواتنا المسلحة أفشلت في عملية نوعية محاولة إرهابيين تهريب نفط مسروق بواسطة صهاريج إلى تركيا.

وأشار المصدر لمراسل سانا في المحافظة إلى أن العملية أسفرت عن القضاء على اللصوص والارهابيين الذين كانوا برفقة هذه الصهاريج.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة الباسلة ودمرت أوكارا للإرهابيين وقضت على أعداد منهم في أحياء الصناعة والمطار القديم والعمال بمدينة ديرالزور ومن القتلى محمود علي الجابر وتوفيق علي السليمان وعبيد خضر الكمش وحسن عبدالحسين ومحمد شاهر الحسين ومحمد يوسف سليمان وسالم حمدان الطوكان.

ولفت المصدر إلى أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة الباسلة اشتبكت مع مجموعات إرهابية في شارع سينما فؤاد ونزلة الرديسات ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين منهمعمار عبدالرزاق الهايس وأحمد غلاب العبدان وسليمان عطالله السليمان.

استهداف تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية المسلحة وتكبيدها خسائر فادحة في حمص وريفها

وفي حمص وريفها واصلت وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها ضد تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة بالقرب من مبنى النفوس ومدرسة المسعودية في حي باب هود بمدينة حمص ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين كما تم تدمير وكر بمن فيه من إرهابيين في حي الخالدية.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من بواسل قواتنا المسلحة استهدفت مجموعات إرهابية في تل دهب وتلدو بريف الحولة كانت تستقل سيارات ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين كما قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة وأصابت آخرين في بساتين تدمر.

واستهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأوكار الإرهابيين في الرستن وتلبيسة وعين حسين والعامرية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير أدوات إجرامهم.

القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في ريف إدلب وتدمير مستودع للذخيرة في قرية سرجة

في محافظة إدلب ألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر في صفوف الإرهابيين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم .

وذكر مصدر عسكري لسانا إن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في سراقب وبالقرب من السجن المركزي ومعرتمصرين وبنش والانشاءات وغرب الكونسروة والهباط وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت مستودعا كبيرا للذخيرة في قرية سرجة بريف إدلب.

مقتل وإصابة أعداد من أفراد مجموعة إرهابية في بلدتي جباتا الخشب واوفانيا

وفي القنيطرة استهدفت وحدة من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية مسلحة في بلدتي جباتا الخشب واوفانيا ما أدى الى مقتل وإصابة أعداد من أفرادها ومن القتلى علاء شريحي متزعم مجموعة إرهابية و ضاهر كيوان ومحمد احمد عيسى الشيخ وعدي هزيمة وكنان بكر.

كما اشتبكت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة الباسلة مع مجموعة إرهابية في جبا قرب خان أرنبة ما أسفر عن مقتل عدد من أفرادها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك