سوريا - لبنان - فلسطين

المغرد "مجتهد": مخطط "سعواميركي" جديد ضد سوريا

1347 12:26:00 2013-06-17

كشف المغرد السعودي "مجتهد" مرى اخرى عن معلومات مثيرة للجدل حول مخطط سعودي أمريكي جديد تجاه سوريا مؤكدا في الوقت نفسه ان عودة الملك السعودي الى البلاد مرتبطة بمشاكل داخلية .

 ويبدا مجتهد في تغريداته الاخيرة في "تويتر" بالتنويه الى الحديث عن تغيير في الموقف السعودي تجاه سوريا ويقول: الحقيقة هي ان عودة الملك من المغرب الى السعودية لا علاقة لها بسوريا بل انها جاءت بسبب مشاكل داخل الاسرة تستدعي وجوده ونصيحة من الأطباء بضرورة بقائه قريبا من السعودية.

وكدليل على صحة استنتاجاته يقول مجتهد ان تغيير الموقف تجاه سوريا يتألف من ثلاث بنود هي بشكل مختصر: دعم الفصائل (التي تسمى معتدلة) ماليا وعسكريا والسماح للنظام السوري بالسيطرة على حمص والساحل لإقناع القوى المعتدلة بالتفاهم مع النظام، وموافقة الفصائل "المعتدلة" على مراقبة دولية بعد إيقاف القتال والقبول بالتفاهمات الإقليمية والعالمية التي تمليها السعودية وأميركا.

ويتابع مجتهد ان السعودية تعارض الثورة السورية رغم التظاهر بعكس ذلك لسببين، اولهما أن نجاح الثورة سيكون استنهاضا للشعب السعودي للثورة، وثانيا تنفيذ مراد أميركا التي لا تريد نظاما يمثل الشعب السوري بمحاذاة "إسرائيل" .

ويشير مجتهد الى بذل جهود حثيثة من قبل مخابرات سعودية أردنية اميركية لإنشاء صحوات سورية على غرار الصحوات العراقية . لكن هذه المحاولات باءت بالفشل وسارت الأمور على غير ما يشتهي الأميركان والسعوديون ليتنامى ما اسماه بالزخم "الجهادي" الذي فاجأ الجميع، فما كان من النظام السوري الا إدخال حزب الله رسميا بثقل كبير -بعد أن كانت مشاركته محدودة- ولكن بحسب زعم مجتهد فان هذه المشاركة جاءت بمباركة سعودية أميركية؟!.

كما يزعم مجتهد ان أميركا وأوروبا والسعودية كانت أكثر حرصا على سقوط القصير من النظام السوري بعد دخول حزب الله وذلك لان القصير تمثل الموقع الأخطر خارج سيطرة النظام لربط حمص بالمثلث "العلوي الشيعي" الممتد لبانياس واللاذقية وطرطوس وسقوطها ضروري لاستكمال هذا المثلث، ولأن السعودية وأميركا وأوربا وافقوا على سيطرة النظام على المثلث العلوي الشيعي فقد كان هناك رضا ضمنيا على سقوط القصير.

ويستطرد مجتهد قائلا ان سقوط القصير أحدث هزة في الأوساط المتشددة التكفيرية حيث تم رفع درجة التحريض لأعلى مستوياتها ليرغم الحلف السعودي الأميركي الأوربي على القيام بمبادرة لامتصاصه

ويضيف: حاليا هناك مؤتمر خاص منعقد في الإمارات يحضره عدد من الفصائل التي تسمى معتدلة بإشراف سعودي ومشاركة أميركية، ويهدف المؤتمر لإقناع هذه الفصائل بأن النظام يستحيل سقوطه وينبغي الاكتفاء بحصره في المثلث العلوي الشيعي والقبول بوقف إطلاق النار، ويتعهد الأميركان والسعوديون في المقابل بدعم هذه الفصائل بالأسلحة والذخائر لمحاصرة النظام في المثلث العلوي الشيعي بشرط الموافقة على مراقبين دوليين.

ويشدد مجتهد انه خلافا لما يدعي البعض فلن يكون هناك أي تدخل عسكري مباشر ولا حظر جوي ولا مشاركة سعودية أو أردنية رسمية أو غير رسمية في القتال، وهذا الترتيب وافقت عليه روسيا، وأما الفصائل فقد وافق بعضها وبدأت باستلام سلاح نوعي وتنفيذ المطلوب منها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك