سوريا - لبنان - فلسطين

تدمير تجمعات لإرهابيين والقضاء على أعداد منهم ومصادرة أسلحتهم أرياف دمشق ودرعا واللاذقية

1346 15:46:00 2013-06-16

كبدت وحدات من جيشنا الباسل الارهابيين خسائر فادحة فى سلسلة عمليات نوعية دقيقة نفذتها فى قرى وبلدات  عدة بريف دمشق ودمرت أسلحة بينها مدافع ورشاشات ثقيلة وقضت على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت خلال ملاحقتها لأفراد المجموعات الإرهابية في المزارع المحيطة ببلدة الأحمدية في الغوطة الشرقية على عدد من الإرهابيين من بينهم نزهات الدوخي ومحمد الأبطح ودمرت مدفع عيار 23 مضادا للطيران ورشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير وكر للإرهابيين في مزارع عالية بمنطقة دوما في عملية لوحدة ثانية من قواتنا الباسلة انتهت أيضا إلى القضاء على الإرهابي محمد الكحال متزعم مجموعة إرهابية وعدد من أفراد مجموعته من بينهم خالد علوش.

كما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية في الحارة الغربية من مدينة الزبداني وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم علي أبو دهة وسليمان التيناوي متزعم مجموعة إرهابية.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإيقاع متزعم مجموعة ارهابية ضمن ما يسمى "لواء شهداء ببيلا" يدعى الارهابي عامر رشوان وعدد من أفراد مجموعته من بينهم الارهابي ماهر عسود قتلى في عملية نوعية لوحدة من قواتنا المسلحة في بلدة ببيلا في حين دمرت وحدة ثانية من الجيش تجمعا للارهابيين وقضت على أعداد منهم بينهم أحد متزعمي "جبهة النصرة" في الحجر الأسود يدعى "أسامة".

القضاء على إرهابيين في جوبر وبرزة ومصادرة ما بحوذتهم من أسلحة وذخيرة

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بعمليات سلب ونهب لممتلكات الأهالي والمؤسسات الخدمية عند معمل الصابون في جوبر وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين ومصادرة ما بحوزتهم من بنادق آلية وقواذف قنابل ورشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر أن وحدات من قواتنا الباسلة لاحقت أفراد مجموعات إرهابية في المزارع الشرقية لحي برزة نجم عنها القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد الخشن.

وأشار المصدر إلى أنه تمت مصادرة اسلحة بينها بنادق حربية ورشاشات ثقيلة وكميات من الذخيرة.

استهداف أوكار لإرهابيين في درعا وتفكيك عبوات ناسفة على أوتستراد دمشق-درعا

في هذه الأثناء نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات ضد الإرهابيين في درعا وريفها دمرت خلالها عددا من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات الشبرق وحيط وسحم الجولان وصيصون واللويحق وتسيل والشجرة وجلين ونافعة والعالية وطفس ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين من بينهم مهند عبدالله الدبيش من جنسية غير سورية.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت تجمعا للإرهابيين في تل شهاب بريف درعا ما أسفر عن إيقاع معظمهم بين قتيل ومصاب عرف منهم مؤيد محمود عميان ومحمد أبازيد وعبدالله يونس أبازيد وخالد عميان.

كما ذكر المصدر أن وحدة من عناصر الهندسة فككت عبوتين ناسفتين زنة الواحدة منهما 30 إلى 40 كغ زرعتهما مجموعات إرهابية مسلحة على أوتستراد دمشق-درعا بالقرب من مجبل الزفت لاستهداف المارة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة نفذت كمينا ضد مجموعة إرهابية كانت تستقل سرفيسا وسيارتين نوع كيا في بلدة محجة بدرعا قضت خلاله على عناصر المجموعة بالكامل وصادرت الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتها مع مجموعة من الكتيبات والأقراص الليزرية تعود لتنظيم جبهة النصرة تحاول من خلالها الترويج لفكرها الإرهابي المتطرف.

وأوضح المصدر أن وحدات الهندسة ابطلت مفعول عبوتين زرعهما إرهابيون في البلدة لاستهداف المواطنين.

وذكر المصدر أن وحدة من قواتنا الباسلة دمرت أسلحة ومعدات إجرامية وقضت على عدد من الإرهابيين في بلدة المزيريب من بينهم مراد نعيم الناطور مما يسمى "كتيبة أسود الأقصى" وإرهابي ملقب بالشيخ أبو حذيفة وآخر ملقب بالشيخ أبو حمزة. 

مقتل إرهابيين والقبض على آخرين في ريف حمص

في ريف حمص قضت الجهات المختصة وعبر كمين محكم اليوم على إرهابيين اثنين وألقت القبض على اثنين آخرين أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة في أحد الأحياء السكنية بمدينة تدمر.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن الإرهابيين المقتولين هما محمد علي الجوفي وأحمد خالد الرشيد".

من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن الجهات المختصة ضبطت اليوم سيارتين شاحنتين دون لوحات مرورية تحملان خزانين مملوءين بكمية كبيرة من مادة المازوت المعدة للتهريب شرق المدينة الصناعية بحسياء متجهتين من بلدة الكشف بريف حمص إلى قارة بريف دمشق.

وذكر المصدر أن الجهات المختصة قضت على ثلاثة إرهابيين وألقت القبض على اثنين آخرين كانوا داخل السيارتين.

تدمير تجمعات للإرهابيين وإلحاق بهم خسائر في العدة والعتاد بريف اللاذقية 

في ريف اللاذقية استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرى جب الأحمر والكبيروكبدتها خسائر فادحة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن العملية اسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين بينهم سيف الله الصوفي تونسي الجنسية ومحمد خالد أحمد ومعتز الشماط وعارف الدمياطي إضافة إلى تدمير الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك