سوريا - لبنان - فلسطين

وزير الخارجية النمساوي: سحب الكتيبة النمساوية من الجولان سببه قرار رفع حظر توريد السلاح للمعارضة السورية

650 08:15:00 2013-06-10

 

أكد نائب المستشار النمساوي وزير الخارجية ميكايل شبينديليغر أن قرار بلاده سحب عناصر كتيبتها من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان "أندوف جاء بعد إقرار الاتحاد الأوروبي قرار رفع الحظر عن توريد الأسلحة إلى المجموعات المسلحة في سورية وبعد تحذيرات وجهتها النمسا بهذا الخصوص.

 وأوضح شبينديليغر في تصريح له اليوم نقلته صحيفة النمسا أن "الحكومة لم تقرر بشكل سريع سحب الكتيبة النمساوية العاملة في الجولان حيث أعلمنا الجميع أن الاستمرار بتنفيذ مهام البعثة النمساوية لن يصبح آمنا في حال أقر الاتحاد الأوروبي رفع حظر توريد السلاح إلى المعارضة السورية" في إشارة إلى اعتداءات وعمليات اختطاف عدة تعرضت لها عناصر قوة الأندوف ومنها عناصر الكتيبة الفلبينية في الآونة الأخيرة نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة التي يؤكد المراقبون أنها تتحرك بحرية في المنطقة بتغطية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفى شبينديليغر أن يكون موقف الحكومة النمساوية مرتبطا بقرب موعد الانتخابات البرلمانية موضحا أن القرار جاء بعد دراسة وتحذيرات مسبقة من العسكريين النمساويين في الجولان ووزارة الدفاع في فيينا بأن الأوضاع أصبحت صعبة وخطرة مشيرا إلى مقتل 23 جنديا نمساويا منذ تسلم القوة مهامها في الجولان السوري المحتل منذ عام 1974.

وأوضح أن النمسا تدرس الخطة التي أقرها وزير الدفاع النمساوي بسحب القوات خلال أربعة أسابيع معبرا عن استعداد بلاده للتمهل بعودتهم بالتدريج خاصة في حال لم يتم إيجاد القوات البديلة بالسرعة المطلوبة وربما تمديد الفترة إلى ستة أسابيع.

واعتبر شبينديليغر أن قرار سحب القوات النمساوية لم يكن بالأمر السهل بالنسبة للحكومة النمساوية موضحا أنه لا يستبعد عودة القوات النمساوية إلى الجولان في حال سنحت الظروف المناسبة لعودتهم مع حلول وعودة الاستقرار إلى المنطقة.

يذكر أن المستشار النمساوى فيرنر فايمان أعلن قبل ثلاثة أيام رسميا سحب الكتيبة النمساوية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان "أندوف" لسوء الأوضاع الأمنية بعد عدة تعديات واعتداءات نفذتها مجموعات إرهابية مسلحة على عناصر القوة الدولية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعربت عن أسف الجمهورية العربية السورية لقرار الحكومة النمساوية سحب قواتها العاملة ضمن قوات الأندوف في الجولان المحتل وامتنانها للدور الذي قامت به هذه القوات خلال فترة وجودها.

يشار إلى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى بعد قرار النمسا استعداد بلاده إرسال قوة مراقبة روسية مكان القوة النمساوية.

من جهة ثانية كشفت وكالة الأنباء النمساوية عن أن العديد من المسؤولين النمساويين أو السياسيين والعسكريين وجهوا انتقادات شديدة لحكومة بلادهم بسبب قرارها الذي وصفوه بالمؤسف والمتسرع وغير المفهوم من الناحيتين السياسية والعسكرية.

10/5/13610

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراق
2013-06-10
السلام عليكم أنهم يعرفون قوى الإرهاب في ذبح الناس الآن ما يحدث في سوريا هي الحرب بين الشر والممثل من قبل الإرهابيين والقوى الخبيثة العربية والغربية والصهيونية وبين الخير والممثل بالقوات الوطنية السورية وحزب الله والموالين لأهل البيت
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك