سوريا - لبنان - فلسطين

احباط محاولة تسلل من تركيا وإعادة الاستقرار لحي الموظفين بديرالزور وتلة الشويحنة بحلب

694 07:58:00 2013-06-10

 

واصلت وحدات من قوات الجيش السوري ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في عدد من المناطق بريف دمشق وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة، فيما أعادت وحدات أخرى الأمن والاستقرار إلى حي الموظفين كاملا وأجزاء كبيرة من حيي الرشدية والجبيلة بمدينة دير الزور وإلى تلة الشويحنة بريف حلب الشمالي.

فقد اشتبكت وحدات من قوات الجيش السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة أمس على مدخل بلدة الأحمدية بالغوطة الشرقية وأوقعت في صفوفها أعداداً من القتلى والمصابين ودمرت أسلحتها.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من قوات الجيش السوري أحبطت أمس محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي التركية عبر قرية نبع المر بريف اللاذقية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير أسلحتها وذخيرتها ومن بينها عربة مزودة برشاش ثقيل وكميات كبيرة من الرشاشات المتنوعة.

ونقل مصدر موثوق إلى الأحمدية عن مصدر مسؤول أنه تم تفكيك 4 عبوات ناسفة تتجاوز زنة الواحدة منها 30 كليوغراماً زرعها الإرهابيون على الطريق العام الرئيسي المؤدي للبلدة وتمت إزالة العديد من السواتر الترابية التي تحصن الإرهابيون خلفها لاستهدف الأهالي وقوات الجيش.

إلى ذلك قضت وحدة من قوات الجيش السوري على عدد من الإرهابيين في إحدى مزارع خان الشيح من بينهم عبد الله الشمالي في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين في الرحيبة وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب وصادرت منهم أكثر من 10 آلاف طلقة لبنادق حربية آلية إضافة لعدد من الصواريخ المضادة للدروع.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أسلحة وعتاد والقضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة حجيرة من بينهم عدنان يوسف ودياب الزبيدي و قاسم أيوب.

وفي مزارع العب بدوما دمرت وحدات من جيشنا الباسل في عملية نوعية ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وعتاداً وأسلحة بينها رشاش ثقيل كما أردت أعداداً من الإرهابيين قتلى بينهم محمد محي الدين و محمد حنن.

وفي دير الزور اشتبكت وحدة من قوات الجيش السوري مع إرهابيين من جبهة النصرة ينتمون إلى مايسمى لواء القادسية ولواء الأنصار في حيي الحويقة والكنامات بدير الزور وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول أمس أن من بين القتلى إرهابيا يحمل الجنسية الليبية ويلقب أبو قادش وعبد الرحمن صالح السلامة متزعم ما يسمى كتائب العباس.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من قوات الجيش السوري نفذت عملية ضد وكر لإرهابيي جبهة النصرة في شارع "ستة إلا ربع" أوقعت خلالها جميع من فيه بين قتيل ومصاب.

وفي إطار عملياتها العسكرية بملاحقة الإرهابيين بريف حلب الشمالي أعادت وحدات من قوات الجيش السوري أمس الأمن والاستقرار إلى تلة الشويحنة على محور كفر داعل المنصورة بعد أن دمرت آخر أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة فيها.

وأفاد مصدر مسؤول بحلب أنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي والمواطنين.

واضاف المصدر إن الأسلحة المصادرة شملت رشاشات متنوعة وقواذف / آر بي جي/ وبنادق حربية آلية والعشرات من صناديق الذخيرة المتنوعة.

.................

1/5/13610

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.22
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك