سوريا - لبنان - فلسطين

إعادة الأمن والاستقرار إلى الضبعة والخالدية بريف حمص والقضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين حاولوا الاعتداء على معبر القنيطرة

1361 23:59:00 2013-06-06

أعادت وحدة من قواتنا المسلحة الأمن والاستقرار إلى قرية الخالدية بريف حمص بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين كانوا يقومون بأعمال اعتداء وتخريب في المنطقة.

وذكر مصدر مسؤول لـ سانا أنه تم القضاء أيضا على إرهابيين كانوا يقومون بأعمال اعتداء وتخريب في محطة لتحويل الكهرباء قرب القرية.

كما أعادت قواتنا المسلحة الباسلة الأمن والاستقرار الى بلدة الضبعة بريف القصير.

كما أفاد مصدر عسكري لسانا إنه تم القضاء على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في قريتي الشنداخية وسوحة شمال التيفور بريف تدمر إضافة إلى تدمير اسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة وبنادق حربية ومصادرة سيارات مسروقة كانت بحوزة إرهابيين في قرية الحمرا.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت مستودع أسلحة وذخيرة وقاعدة إطلاق صواريخ خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في البويضة الشرقية وخربة جمراح وخربة حمام وأوقعت اعدادا من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي مدينة حمص قضت وحدة من جيشنا الباسل على /6/ إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب خلف مجمع الوليد في حي جورة الشياح وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

عمليات دقيقة للجيش ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين فى حجيرة وسقبا وعدرا والنبك بريف دمشق أسفرت عن ايقاع أعداد منهم قتلى بينهم إرهابيون مرتزقة من جنسيات غير سورية

وفي ريف دمشق واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وصادرت كميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في عربين وتدمير أسلحة وعتاد كانت بحوزتها ومن بين القتلى عبدالرحمن مكي في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم قناص عند نفق حرملة.

وأضاف المصدر ان وحدة من جيشنا الباسل دمرت مدفع هاون ورشاشا ثقيلا كانا بحوزة مجموعة إرهابية في المزارع المحيطة بالمليحة وأردت عددا من أفرادها قتلى من بينهم أحمد طعمة وعلي الديري بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية ومتزعمها الملقب بـ أبو النون قرب شركة تاميكو لصناعة الأدوية في المليحة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من الأوكار في مزارع بلدات البحارية والزمانية والمنصورة ومصادرة أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم موفق عمر ويحيى الحلوة.

وفي منطقة دوما نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية قضت خلالها على الإرهابيين عبدالرؤوف مؤمنة وابراهيم درويش وخالد المخرز.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في جوبر عند دوار المناشر ودوار البرلمان وطريق النهر ونجم عن الاشتباكات مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم حسام الخياط وسامر الجمال.

وألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر فادحة في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة في سلسلة عمليات دقيقة نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم فى حجيرة وسقبا وعدرا والنبك أسفرت عن ايقاع أعداد من أفرادها قتلى بينهم ارهابيون مرتزقة من جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة دمرت تجمعا للإرهابيين في بلدة حجيرة وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم زياد البقاعي ومحمد روح وإرهابي تونسي الجنسية يلقب بـ "أبوحفص".

وأضاف المصدر إن وحدة ثانية من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية في بلدة سقبا كانت تقوم باعمال قتل ونهب وسلب لممتلكات الأهالي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب كما أردت خمسة إرهابيين قتلى أثناء قيامهم بتصنيع عبوات ناسفة من بينهم عبد الكريم الخطيب.

وفي عدرا البلد ومحيطها واصلت وحدات من قواتنا الباسلة ملاحقتها للمجموعات الارهابية ودمرت وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في النبك وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

القضاء على أعداد كبيرة من الارهابيين حاولوا الاعتداء على معبر القنيطرة والسيطرة عليه

إلى ذلك تصدت وحدة من جيشنا الباسل اليوم لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت السيطرة على معبر القنيطرة وكبدتها خسائر كبيرة.

وذكر مصدر مسؤول لـ سانا أنه تم إيقاع أعداد كبيرة من أفراد هذه المجموعات الإرهابية بين قتيل ومصاب في حين فر آخرون باتجاه قرية القحطانية حيث تقوم وحدات من جيشنا الباسل بملاحقتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وتعتدي على الأهالي في قرية القحطانية وأوقعت معظم أفرادها قتلى ودمرت أسلحتها وذخيرتها.

وأشار المصدر إلى أن سيارات إسعاف تابعة للاحتلال الإسرائيلي قامت بنقل بعض أفراد المجموعات الإرهابية المصابين إلى داخل الأراضي المحتلة ما يشكل إثباتا جديدا على الصلة الوثيقة بين هذه المجموعات الإرهابية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

جيشنا الباسل يواصل عملياته ضد الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومطار منغ

في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط سجن حلب المركزي ومطار منغ والليرمون والشيخ مقصود وبني زيد وخان العسل ودمرت أسلحتها وذخيرتها وأدوات إجرامها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أنه تم القضاء على خمسة إرهابيين وتدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران في تلة المضافة إضافة إلى إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين قرب مطعم بلاكا في محيط سجن حلب المركزي.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب محطة الوقود ومبنى البحوث الزراعية في محيط مطار منغ وأوقعت معظم أفرادها قتلى في حين دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين قرب دير حافر ومحطة وقود الفيصل شمال قرية دير جمال وضهرة الشرفة والدويرينة بريف حلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب قرب أفران شمسين على طريق عام حلب/ادلب ودمرت أسلحتها وذخيرتها.

وفي خان العسل واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على عدد من أفرادها في حين اشتبكت وحدات أخرى مع إرهابيين قرب تجمع مدارس الجزماتي والليرمون والشيخ مقصود وبني زيد والعامرية ومدينة حلب القديمة ودمرت أعدادا من أوكارهم.

وحدة من جيشنا الباسل تقضي على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة في سلقين بإدلب

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري في إدلب أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة في سلقين ودمرت عتادهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم بينها رشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في استهداف المواطنين والأهالي.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات الشغر والكستن الفوقاني وبنش وسراقب وسرمين وتفتناز وجبل الأربعين وريف أبو الضهور بريف إدلب.

جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين بينهم أردنيون وليبيون ويدمر أدوات إجرامهم في ريف درعا

في ريف درعا واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في الحراك والمليحة الغربية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن هذه العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم إضافة إلى مصادرة مدفع ب90.

وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى نزار محمد عبد الرزاق الحراكي متزعم ما يسمى كتيبة "شهداء المليحة الغربية".

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في بلدات الشبرق ونافعة وجملة ودير العدس بريف درعا وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين بينهم إرهابيون أردنيون وليبيون.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة سانا أن من بين القتلى في قرية الشبرق الإرهابيين الأردنيين سمير محمود هكو وخالد محمود ملكاوي والليبي سفيان حمو إضافة إلى فراس السموري وغسان النابلسي وحمود المحيسن وخالد أبو خشيرف.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في قرية دير العدس وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى زكريا محمد شتيوي.

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك