سوريا - لبنان - فلسطين

محللون: انتصار الجيش العربي السوري في معركة القصير له أبعاد استراتيجية كبيرة

1815 18:56:00 2013-06-05

أكدت مجموعة من الشخصيات العربية السياسية والفكرية أن انتصار الجيش العربي السوري في معركة القصير بداية نهاية الأزمة في سورية لأنه سيؤدي إلى تدهور أوضاع الإرهابيين في المناطق التي يثيرون الفوضى فيها ويزعزعون استقرارها وأمنها كما أن هذا الانتصار هز أركان الداعمين للإرهابيين في سورية.

ورأى «وليد سكرية» النائب في البرلمان اللبناني أن "تحرير مدينة القصير من أيدي المسلحين هو ضربة موجعة لقوى الشر الإرهابية التابعة لما يسمى قوى المعارضة ونصر استراتيجي للدولة السورية جيشا وقيادة وشعبا على إجرام التكفيريين والإرهابيين"، مبينا أن "هذه الهزيمة القوية ستؤدي لتدهور بالغ في وضع الإرهابيين ليس فقط في القصير بل في سائر المناطق والأراضي السورية الأخرى".

من جانبه اعتبر الإعلامي العربي «يحيى أبو زكريا» من بيروت أن "القصير كانت العمود الفقري للإرادات الغربية حيث وضعت فيها كل الاستراتيجيات الدولية الصهيوأمريكية الخليجية التركية لبناء شبكة من التدمير الممنهج ضد سورية إلا أن الضربة القاضية التي وجهها بواسل الجيش السوري أصابت الإرهابيين وممثليهم ومن يوظفهم على الصعيد العالمي".

بدوره قال «سعيد دودين» مدير مؤسسة عالم واحد للأبحاث والإعلام من ألمانيا: "إن انتصار القصير هو معركة ضد تحالف ثلاثي يخوض حربا استنزافية عدوانية يطلق عليها اسم حرب النازيون الجدد في حلف شمال الأطلسي وهم يسخرون اليمين المتطرف في تركيا لتنفيذ الجريمة".

وأكد المفكر العربي «أنيس النقاش» منسق شبكة الأمان للبحوث والدراسات الاستراتيجية في لبنان أن "انتصار الجيش العربي السوري اليوم في معركة القصير وتحريره المدينة له أبعاد استراتيجية كبيرة تتعدى مساحة القصير وعدد سكانها وتتجاوز المسلحين الإرهابيين الذين كانوا يتواجدون فيها موضحا أن معركة القصير مهمة جغرافيا لأنها تربط وسط سورية وتؤمن تواصلا جغرافيا بين جوانبها وتحمي ظهر المقاومة في لبنان كما أنها تفتح الطريق لانتصارات مشرفة جديدة".

بدوره أكد «سلمان عنتير» رئيس الفاعليات الوطنية في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة أن "هذا اليوم يمحي الذكرى المؤلمة لنكسة حزيران ويمسح الآلام ليسجل على مدى التاريخ التحية لسورية ولإعلامها الوطني الشريف وجيشها وقواتها الباسلة وقيادتها الحكيمة وشعبها الأبي الصامد".

وقال عنتير: "إن سورية باتت بوصلة عالمية ترنو إليها الأنظار بعد أن حطمت وعرت المؤامرات الدولية الدنيئة مؤكداً ثقته بانتصار سورية في كل الأراضي وعلى كامل الجبهات بوجود جيشها العقائدي وشعبها المؤمن الأبي المناضل منذ الجلاء وحتى يومنا هذا".

واعتبر عنتير انتصار الجيش العربي السوري في القصير نصرا لفلسطين وللقدس العربية ولكل هوية عربية مقاومة مؤمنة بالله وبالوطن العربي الكبير مشيراً إلى أن عروبة سورية ستبقى العلم المرفرف فوق الجبال والناهض فوق الآلام والنكسات.

من جهته أكد «فيتشسلاف ماتوزوف» المحلل السياسي الروسي أن "انتصار الجيش العربي السوري البطل اليوم في مدينة القصير يعتبر نقطة تحول وخطوة استراتيجية مهمة على صعيد تطور الأوضاع في الميدان السوري منذ بدء الأزمة". معتبرا أن "الانتصار يشجع على ضرورة حل الأزمة في سورية بالطرق السياسية لأنه لا مجال لوجود أي عناصر أجنبية تخريبية إرهابية على الأرض السورية وخاصة بعد أن أغلق الجيش العربي السوري الأبواب أمام طرق الحرب".

إلى ذلك أكدت رابطة الشغيلة في لبنان أن "الانتصار يشكل ضربة قاصمة للمجموعات المسلحة وسقوطاً مدوياً لمراهنات العدو الصهيوني والدول الغربية والأنظمة الخليجية على إحداث تغيير في الميدان لمصلحتهم لإضعاف الموقف الوطني لسورية والقومي المقاوم ومحاولة فرض شروطهم السياسية التي تسمح لهم بالتدخل في الشؤون الداخلية لسورية".

من جهته أكد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب «قاسم هاشم» أن "النصر الذي حققه الجيش العربي السوري في منطقة القصير هو نتيجة منتظرة للأحداث الميدانية خلال الأيام الماضية".

................

 

35513605

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك