سوريا - لبنان - فلسطين

إعادة الأمن والاستقرار إلى 13 بلدة وقرية والفان الوسطاني بريف حماة ومزارع كفر حمرا بحلب..سقوط عشرات المتسللين من "النصرة"

1299 23:55:00 2013-06-03

أحبطت وحدة من جيش السوري وقوات حرس الحدود فجر اليوم محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية عبر موقع جوسيه بريف القصير وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

 وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق بسقوط عشرات القتلى والكثير من الجرحى في صفوف متسللين مسلحين من لبنان الى سورية، على يد الجيش السوري بمساندة قوات الدفاع الوطني اليوم الأحد 2 يونيو/حزيران. ورجحت بعض المصادر العسكرية ان يكون القتلى عناصر في جبهة النصرة، حاولوا التسلل الى سورية للمساندة المسلحين. ونقل المراسل عن مصدر أن الاشتباكات بين الجيش والمتسللين وقعت في منطقتي القصير في ريف حمص والزبداني في ريف دمشق. ورجحت بعض المصادر العسكرية ان يكون القتلى عناصر في جبهة "النصرة" المتطرفة، حاولوا التسلل الى سورية لمساندة المسلحين.

ألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين في ريف حمص، فيما أعادت وحدات أخرى الأمن والاستقرار إلى مزارع كفر حمرا بريف حلب وإلى منطقة الفان الوسطاني بريف حماة بعد أن قضت على آخر أوكار وتجمعات الإرهابيين فيها.

فقد ألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها أمس ضد تجمعاتهم وأوكارهم في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في قرية البويضة الشرقية بريف القصير وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت 3 سيارات شاحنة بمن فيها من إرهابيين وأسلحة حربية وذخيرة شمال غرب الدحيرج كانت متجهة من مزارع الحسينية إلى القصير في حين قضت وحدة ثانية على أعداد من الإرهابيين في خربة جمراح وظهر القضيب جنوب تل الخش وقرب جامع المحمود في مدينة الرستن ودمرت راجمة صواريخ كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف المناطق المجاورة.

وأردت وحدات من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عدة عمليات دقيقة ومركزة في منتجع العباسية ومزرعة الكويتي ومزرعة النخيل جنوب مدينة تدمر.

كما واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها ضد الإرهابيين وأوقعت أعداداً منهم قتلى في عقرب وبرج قاعي والدار الكبيرة والغنطو وتلبيسة في ريف حمص.

في الرستن قضت قواتنا المسلحة بعملية نوعية على أعداد من الإرهابيين ودمرت عتادهم و أدوات إجرامهم.

وبين مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا ان من بين الارهابيين القتلى خالد سليمان متزعم ما يسمى كتيبة "عدنان عقلة" ومحمد الحارة ومحمد صويف ومصطفى زياد وعبد المنعم دياب متزعم ما يسمى "كتيبة الموت" و"عبد الهادي ميزنازي" متزعم مجموعة "الانصار والشريعة" التابعة لـ "جبهة النصرة" وعبد الرحمن بركات متزعم ما يسمى "كتيبة التسليح" وطارق رحمون وخالد جعمور.

كما قضت وحدة من قواتنا الباسلة في عملية نوعية أخرى على تجمع للارهابيين ودمرت معداتهم وأسلحتهم وآلياتهم في قرية قفيلون بمنطقة الحولة.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان عبر موقع جوسيه

إلى ذلك أحبطت وحدة من جيشنا الباسل وقوات حرس الحدود فجر أمس محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية عبر موقع جوسيه بريف القصير وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى من بينهم ثلاثة يحملون الجنسية اللبنانية هم نضال صبح وفراس شلحة وأحمد كشر وإجبار من تبقى منهم على الفرار إلى الأراضي اللبنانية.

وفي مدينة القصير دمرت وحدة من جيشنا الباسل عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في الحارتين الغربية الشمالية والغربية من المدينة.

إعادة الاستقرار لمزارع كفر حمرا بريف حلب والقضاء على إرهابيين بمحيط السجن المركزي

في ريف حلب قال مصدر رسمي إن وحدات من قواتنا المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى مزارع كفر حمرا وتفرض سيطرتها بالكامل على المزارع.

وأضاف المصدر إن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بإحراق المحاصيل الزراعية في محيط مزارع كفر حمرا.

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على أعداد من الإرهابيين في إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في محيط سجن حلب المركزي ومطار منغ والليرمون وبستان القصر.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات على طريق المسلمية إضافة إلى تدمير عدد من تجمعات الإرهاربيين قرب مستودعات الحديد ومبنى الزراعة ومحطة وقود الخولندي وتلة المضافة في محيط السجن المركزي.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين قرب مناشر الشحرور في خان العسل وقرب معمل البسكويت على طريق كفرناها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل نفذت عدة عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين وآلياتهم في قرى الزيارة ومنغ والعلقمية بمحيط مطار منغ وأوقعت جميع من فيها قتلى في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين على طريق حيان وأردتهم قتلى ومصابين.

وفي مدينة حلب واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها العسكرية ضد أوكار الإرهابيين في كرم الميسر والعامرية وقرب معامل الليرمون وبستان القصر ودمرت أوكارهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

إعادة الأمن والاستقرار إلى 13 بلدة وقرية ومنطقة الفان الوسطاني بريف حماة

وقال مصدر عسكري: إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى الحمرا واللالا والربيعة والرحية وطيبة الاسم والشعفة والطليسية والقاهرة وراس العين والزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم في ريف حماة الشمالي بعد أن قضت على آخر أوكار وتجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" فيها وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر في تصريح لمراسل سانا إنه تم خلال العمليات في بلدات الحمرا واللالا والربيعة والرحية القضاء على العشرات من إرهابيي "جبهة النصرة" ومصادرة عدد من مدافع هاون عيار 120 وسيارات تركية.

وأشار المصدر إلى أن جيشنا الباسل دمر خلال ملاحقته للإرهابيين في طيبة الاسم والشعفة 14 رشاشا عيار 5ر14 مم ومدفعا عيار 57 مم وثلاثة رشاشات ثقيلة وراجمة صواريخ عيار 107 مم في حين قضى على أعداد من الإرهابيين خلال عملياته في بلدات الطليسية وراس العين والقاهرة ودمر لهم ثلاثة مدافع عيار 23 ملم مضاد للطيران ومدفعا عيار 57 مم و3 رشاشات عيار 5ر14.

وفي بلدات الزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم دمرت وحدات من جيشنا الباسل خلال عملياتها 13 مدفعا عيار 23 مم وعددا من الرشاشات الثقيلة.

ودعا المصدر أهالي البلدات للعودة إلى منازلهم بعد أن تم القضاء على جميع الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأفاد المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدات التح وبليل وتل خنزير ودوما وعرنة والحومجة والبيرة حيث دمرت معسكرين لإرهابيي "جبهة النصرة" في شمال شرق حماة وعددا من الخيم التي كتب عليها هدية قطر والسعودية إلى "جبهة النصرة" وضبط معملا لتصنيع العبوات في قرية الزغبة وصادرت كميات كبيرة من المؤن التركية والسعودية في مقرات الإرهابيين ومدافع هاون وصواريخ كونكورس وراجمة صواريخ 107 وصواريخ بازوكا.

ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين الذين عاثوا تخريبا وقتلا وتدميرا في القرى ينتمون في غالبيتهم إلى مجموعات تابعة لـ "جبهة النصرة" وتطلق على نفسها أسماء "لواء احرار الشام" و"لواء ذئاب الغاب" و"لواء احفاد الرسول" و"لواء صقور الشام" و"لواء ثوار الدير الشرقي" ولواء "الفاتحين" و"لواء ثوار ادلب" و"لواء فجر الاسلام" و"لواء الانصار" و"لواء حطين" و"لواء فرسان الجبل" و"كتيبة القعقاع" و"كتيبة درع البادية" و"كتيبة باب الدريب" وما يسمى "كتائب الامجاد" و"كتيبة كمال الاسلام" و"كتيبة ابو عبيدة الحموي".

وقال مصدر مسؤول في حماة: إن "جيشنا الباسل أعاد أمس الأمن والاستقرار إلى منطقة الفان الوسطاني بعد أن قضى على آخر أوكار وتجمعات الإرهابيين فيها".

وأضاف المصدر في تصريح لمراسل سانا "إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أنفاقهم وأوكارهم وأدوات إجرامهم وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الطرقات العامة ومنازل المواطنين".

وفي سياق متصل طلب محافظ حماة الدكتور أنس الناعم من جميع المؤسسات والشركات الخدمية الإسراع في إعادة تأهيل شبكات المياه والكهرباء والهاتف التي تعرضت لأضرار بالغة نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة عليها.

ودعا المحافظ إلى العمل على تأمين جميع الخدمات والاحتياجات الأساسية في المنطقة بما يسهم في إعادة الحياة الطبيعية اليها وعودة المهجرين لها.

القضاء على إرهابيين من "جبهة النصرة" ومما يسمى "لواء درع العاصمة" بريف دمشق

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي "جبهة النصرة" معظمهم من جنسيات أجنبية في سلسلة عمليات نفذتها أمس ضد تجمعاتهم في عدد من بلدات ريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" في عملية نوعية نفذتها وحدة من جيشنا الباسل في بلدة حجيرة ومن بين القتلى الإرهابي التونسي حبيب موتاني ومحمود الرفاعي وخازم شناعة.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة إرهابية من "جبهة النصرة" في سهل مضايا واوقعت اصابات مباشرة بين أفرادها في حين دمرت وحدة ثانية تجمعا للإرهابيين في بلدة يلدا ورشاشا ثقيلا كانوا يستخدمونه في استهداف الأهالي ومن بين القتلى زياد الهندي وفهد طيارة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش قضت خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في المزارع المحيطة بدير سلمان بالغوطة الشرقية على عدد من أفرادها من بينهم محمد الخطيب وحسام الأقرع.

إلى ذلك أوقعت وحدة من جيشنا الباسل قتلى بين صفوف إرهابيين ينتمون إلى ما يسمى "لواء درع العاصمة" على امتداد بلدة المليحة ومن بينهم أسامة قلاع وماهر الشعار في حين قضت وحدة ثانية من جيشنا الباسل على هشام شلة متزعم مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى "لواء درع العاصمة" وعدد من أفراد مجموعته التي كانت تستهدف السيارات والمارة على طريق دمشق-حمص بمنطقة حرستا.

وفي مزارع بيت جن وخان الشيخ لاحقت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعات إرهابية كانت تستهدف الأهالي وممتلكاتهم وتعتدي على البنى التحتية وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب في حين دمرت وحدة ثانية مدفع هاون ووكرا لمجموعة إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" قرب بناية الكويتي في منطقة يبرود.

القضاء على عدد من الإرهابيين في بساتين برزة وحرستا وضاحية المجد

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين في بساتين حرستا وبرزة وجوبر قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على أعداد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأفاد مصدر مسؤول لـ سانا أنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف مجموعة ارهابية مسلحة في بساتين منطقة حرستا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى حسام حمد غبور ومحمد خضر الجزايرلي.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في بساتين برزة وضاحية المجد وأردت العديد منهم قتلى ومصابين في حين لاذ بعضهم بالفرار.

كما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أمس قتلى ومصابين بين الارهابيين فى سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم في الشيفونية وزملكا وبيت سحم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير تجمع للإرهابيين في المزارع الغربية لبلدة الشيفونية بمنطقة دوما وإيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية من بينهم أبو زهير المكبتل.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على قناصين عند نفق حرملة إلى الغرب من زملكا في حين لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية على أطراف بيت سحم وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب من بينهم محمد الصلاحي.

مظاهرة في دوما تطالب بطرد المجموعات الإرهابية المسلحة من المدينة والغوطة الشرقية

في سياق آخر خرج المئات من أهالي دوما أمس في مظاهرة طالبوا خلالها بطرد المجموعات الإرهابية المسلحة من المدينة ومن جميع قرى وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأفادت مندوبة سانا نقلا عن أحد أهالي دوما أن المئات من أهالي المدينة تظاهروا في دوار البلدية وسط دوما متحدين أفراد المجموعات الإرهابية وطالبوا بخروجهم جميعا من المدينة إضافة إلى ما يسمى "الهيئة الشرعية" ووضع حد نهائي لأعمال الإرهابيين من قتل ونهب لممتلكات الأهالي واعتداء على المؤسسات الحكومية.

وأكد المشاركون في المظاهرة أن الإرهابيين يتحملون مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية ونقص المواد الأساسية والفلتان الأمني في المدينة مطالبينهم بالخروج من المدينة فورا من أجل عودة المواطنين إلى حياتهم الطبيعية.

إصابة عشرة مواطنين في تفجير إرهابي انتحاري بحي جوبر

إلى ذلك فجر إرهابي انتحاري صباح أمس سيارة مفخخة في حي جوبر بريف دمشق ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في حي جوبر السكني ما أسفر عن إصابة عشرة مواطنين إصابات خمسة منهم خطرة.

وبين المصدر أنه أعقب التفجير الإرهابي اشتباك بين وحدة من جيشنا الباسل ومجموعة إرهابية أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم أبو أكرم خبية متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأضاف المصدر أن وحدة ثانية من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية شرق دوار المناشر في جوبر وقضت على جميع أفرادها من بينهم حسن النبكي وشادي وهبة.

القضاء على إرهابيين في قرى شروق والخضراء وجب الأحمر بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات نوعية نفذتها أمس ضد أوكارهم في قرى شروق والخضراء وجب الأحمر بريف اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في قريتي شروق والخضراء التابعتين لناحية الربيعة بمن فيها من إرهابيين ومن القتلى إياد الشاهرلي ومهند المعصراني وعمار بكري ومؤيد شيراوي ومحمود الصوفي وحسين المطيري ومحمد دغمش.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزة مجموعات إرهابية مسلحة فى قرية جب الأحمر بناحية سلمى وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وحدات من قواتنا الباسلة تدمر تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخائر في ريف الحسكة

في ريف الحسكة دمرت وحدات من قواتنا الباسلة أمس تجمعات وأوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخائر ومعدات يستخدمونها فى اعتداءاتهم على الأهالي والممتلكات في بعض مناطق الريف.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعا للإرهابيين خلف منشأة المداجن على طريق تل تمر الحسكة بمن فيه من إرهابيين وأسلحة بينما أوقعت وحدة أخرى إصابات مباشرة بأوكار الإرهابيين بريف الشدادي وقرية طوق الملح".

تدمر مستودعي أسلحة وذخيرة والقضاء على أعداد من الإرهابيين في ريف إدلب

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين وأوكارهم فى ريف إدلب دمرت وحدة من جيشنا الباسل أمس مستودعي أسلحة وذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم بعضهم من جنسيات عربية.

وذكر مصدر عسكرى لسانا انه تم تدمير عدد من أوكار الارهابيين ورشاشاتهم الثقيلة قرب مطار أبوالضهور فى ريف إدلب والقضاء على جميع من فيها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت مستودعي أسلحة وذخيرة في محيط مطار تفتناز وقضت على أعداد من الإرهابيين ومن بين القتلى حسان المغير وأحمد المطير والإرهابي السعودي أحمد الصوفي والإرهابي الأردني عصام أبو شلايخ والإرهابي اللبناني حاتم البردوني.

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين فى صفوف الإرهابيين فى بلدات بنش وقميناس وسراقب ومعرتمصرين وحاس وكفرومة ومعر شمشة.

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك