سوريا - لبنان - فلسطين

موسع ـ سوريا ميدانيا: أنتصارات جديدة للجيش السوري والمواطنين يطردون أرهابيي النصرة من الغوطة الشرقية وعودة مهجرين من العراق

1653 07:48:00 2013-06-03

 

 أنتصارات ميدانية جديدة للجيش السوري 

وحدات من الجيش السوري أعادت الامن والاستقرار الى بلدات وقرى الحمرا واللالا والربيعة والرحية وطيبة الاسم والشعفة والطليسية والقاهرة وراس العين والزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم في ريف حماة الشمالي بعد أن قضت على اخر أوكار وتجمعات ارهابيي «جبهة النصرة» فيها وصادرت اسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر.. انه تم خلال العمليات في بلدات الحمرا واللالا والربيعة والرحية القضاء على العشرات من ارهابيي «جبهة النصرة» ومصادرة عدد من مدافع هاون عيار «120» وسيارات تركية.

واشار المصدر الى أن الجيش السوري دمر خلال ملاحقته للارهابيين في طيبة الاسم والشعفة «14» رشاشا عيار «14.5» مم ومدفعا عيار «57» مم وثلاثة رشاشات ثقيلة وراجمة صواريخ عيار «107» مم في حين قضى على أعداد من الارهابيين خلال عملياته في بلدات الطليسية وراس العين والقاهرة ودمر لهم ثلاثة مدافع عيار «23» ملم مضاد للطيران ومدفعا عيار «57» مم و«3» رشاشات عيار «14.5».

وفي بلدات الزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم دمرت وحدات من الجيش السوري خلال عملياتها «13» مدفعا عيار «23» مم وعددا من الرشاشات الثقيلة.

مقتل متزعمي كتيبتي «الموت والانصار والشريعة» في ريف حمص

في اطار عملياته المتواصلة ضد المجموعات الارهابية المسلحة قضى الجيش السوري في عملية نوعية على اعداد من الارهابيين في مدينة الرستن ودمرت عتادهم و أدوات اجرامهم.

ومن بين الارهابيين القتلى «خالد سليمان» متزعم ما يسمى كتيبة «عدنان عقلة» و«محمد الحارة» و«محمد صويف» و«مصطفى زياد» و«عبد المنعم دياب» متزعم ما يسمى «كتيبة الموت» و«عبد الهادي ميزنازي» متزعم مجموعة «الانصار والشريعة» التابعة ل«جبهة النصرة» و«عبد الرحمن بركات» متزعم ما يسمى «كتيبة التسليح» و«طارق رحمون» و«خالد جعمور».

كما قضت وحدة من الجيش السوري في عملية نوعية اخرى على تجمع للارهابيين ودمرت معداتهم واسلحتهم والياتهم في قرية قفيلون بمنطقة الحولة.

مظاهرة في دوما تطالب بطرد المجموعات الإرهابية من الغوطة الشرقية

خرج المئات من أهالي دوما اليوم في مظاهرة طالبوا خلالها بطرد المجموعات الإرهابية المسلحة من المدينة ومن جميع قرى وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ونقل عن مصادر محلية أن المئات من أهالي المدينة تظاهروا في دوار البلدية وسط دوما متحدين أفراد المجموعات الإرهابية وطالبوا بخروجهم جميعا من المدينة إضافة إلى ما يسمى "الهيئة الشرعية" ووضع حد نهائي لأعمال الإرهابيين من قتل ونهب لممتلكات الأهالي واعتداء على المؤسسات الحكومية.

وأكد المشاركون في المظاهرة أن الإرهابيين يتحملون مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية ونقص المواد الأساسية والفلتان الأمني في المدينة مطالبينهم بالخروج من المدينة فورا من أجل عودة المواطنين إلى حياتهم الطبيعية

عودة أكثر من سبعة آلاف مهجر سوري من العراق

قال مسؤول عراقي اليوم إن أكثر من سبعة آلاف لاجئ سوري عادوا إلى بلدة البوكمال السورية الحدودية في الأسابيع القليلة الماضية بعد تحسن الوضع الأمني هناك.

وقال فرحان فتيخان رئيس بلدية بلدة القائم الحدودية العراقية إن سبعة آلاف من جملة 11 ألف مهجر سوري كانوا هناك عادوا إلى ديارهم.

وأضاف: كل أسبوع تصلنا طلبات من مجموعة من اللاجئين يطلبون فيها العودة إلى قراهم وبلداتهم في المناطق المجاورة.. هم يعودون طوعيا وليس إجباريا، وتابع: حاليا هدوء تام في البوكمال ولا توجد أي معارك أو اشتباكات.

6/5/13603

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك