سوريا - لبنان - فلسطين

موسع ـ سوريا ميدانيا: أنتصارات جديدة للجيش السوري والمواطنين يطردون أرهابيي النصرة من الغوطة الشرقية وعودة مهجرين من العراق

1033 07:48:00 2013-06-03

 

 أنتصارات ميدانية جديدة للجيش السوري 

وحدات من الجيش السوري أعادت الامن والاستقرار الى بلدات وقرى الحمرا واللالا والربيعة والرحية وطيبة الاسم والشعفة والطليسية والقاهرة وراس العين والزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم في ريف حماة الشمالي بعد أن قضت على اخر أوكار وتجمعات ارهابيي «جبهة النصرة» فيها وصادرت اسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر.. انه تم خلال العمليات في بلدات الحمرا واللالا والربيعة والرحية القضاء على العشرات من ارهابيي «جبهة النصرة» ومصادرة عدد من مدافع هاون عيار «120» وسيارات تركية.

واشار المصدر الى أن الجيش السوري دمر خلال ملاحقته للارهابيين في طيبة الاسم والشعفة «14» رشاشا عيار «14.5» مم ومدفعا عيار «57» مم وثلاثة رشاشات ثقيلة وراجمة صواريخ عيار «107» مم في حين قضى على أعداد من الارهابيين خلال عملياته في بلدات الطليسية وراس العين والقاهرة ودمر لهم ثلاثة مدافع عيار «23» ملم مضاد للطيران ومدفعا عيار «57» مم و«3» رشاشات عيار «14.5».

وفي بلدات الزغبة وقصر المخرم وقصر ابو سمرة وام خزيم دمرت وحدات من الجيش السوري خلال عملياتها «13» مدفعا عيار «23» مم وعددا من الرشاشات الثقيلة.

مقتل متزعمي كتيبتي «الموت والانصار والشريعة» في ريف حمص

في اطار عملياته المتواصلة ضد المجموعات الارهابية المسلحة قضى الجيش السوري في عملية نوعية على اعداد من الارهابيين في مدينة الرستن ودمرت عتادهم و أدوات اجرامهم.

ومن بين الارهابيين القتلى «خالد سليمان» متزعم ما يسمى كتيبة «عدنان عقلة» و«محمد الحارة» و«محمد صويف» و«مصطفى زياد» و«عبد المنعم دياب» متزعم ما يسمى «كتيبة الموت» و«عبد الهادي ميزنازي» متزعم مجموعة «الانصار والشريعة» التابعة ل«جبهة النصرة» و«عبد الرحمن بركات» متزعم ما يسمى «كتيبة التسليح» و«طارق رحمون» و«خالد جعمور».

كما قضت وحدة من الجيش السوري في عملية نوعية اخرى على تجمع للارهابيين ودمرت معداتهم واسلحتهم والياتهم في قرية قفيلون بمنطقة الحولة.

مظاهرة في دوما تطالب بطرد المجموعات الإرهابية من الغوطة الشرقية

خرج المئات من أهالي دوما اليوم في مظاهرة طالبوا خلالها بطرد المجموعات الإرهابية المسلحة من المدينة ومن جميع قرى وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ونقل عن مصادر محلية أن المئات من أهالي المدينة تظاهروا في دوار البلدية وسط دوما متحدين أفراد المجموعات الإرهابية وطالبوا بخروجهم جميعا من المدينة إضافة إلى ما يسمى "الهيئة الشرعية" ووضع حد نهائي لأعمال الإرهابيين من قتل ونهب لممتلكات الأهالي واعتداء على المؤسسات الحكومية.

وأكد المشاركون في المظاهرة أن الإرهابيين يتحملون مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية ونقص المواد الأساسية والفلتان الأمني في المدينة مطالبينهم بالخروج من المدينة فورا من أجل عودة المواطنين إلى حياتهم الطبيعية

عودة أكثر من سبعة آلاف مهجر سوري من العراق

قال مسؤول عراقي اليوم إن أكثر من سبعة آلاف لاجئ سوري عادوا إلى بلدة البوكمال السورية الحدودية في الأسابيع القليلة الماضية بعد تحسن الوضع الأمني هناك.

وقال فرحان فتيخان رئيس بلدية بلدة القائم الحدودية العراقية إن سبعة آلاف من جملة 11 ألف مهجر سوري كانوا هناك عادوا إلى ديارهم.

وأضاف: كل أسبوع تصلنا طلبات من مجموعة من اللاجئين يطلبون فيها العودة إلى قراهم وبلداتهم في المناطق المجاورة.. هم يعودون طوعيا وليس إجباريا، وتابع: حاليا هدوء تام في البوكمال ولا توجد أي معارك أو اشتباكات.

6/5/13603

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك