سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / سوريا / ميدانيا:مكاسب ميدانية للجيش السوري في ادلب وحلب والقصير، وسيارة مفخخة في دمشق، والأرهاب بعد أن ضبطت لديه أسلحة كيمياوية يتسلم أسلحة أمريكية متطورة

819 10:09:00 2013-06-02

 

 القضاء على إرهابيين  أسلحة أموتدمير أوكاريمهم في أرياف دمشق وحلب والقصير

في إطار عملياتها المتواصلة في ريملاحقة الإرهابيين في ريف دمشق أوقعت وحدات من قوات الجيش السوري أمس قتلى ومصابين في صفوفهم بينهم متزعمون لمجموعات إرهابية وأحكمت سيطرتها بالكامل على جانبي طريق دمشق- حمص في منطقة حرستا.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من قوات الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية في المزارع المحيطة ببلدة المليحة وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومن بينهم إبراهيم عبيد وزكريا زبيدي في حين دمرت وحدة ثانية تجمعا للإرهابيين غرب بلدة الشيفونية ومن بين القتلى عبادة خبية وأحمد السومطري.

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين في حلب وريفها أوقعت وحدات من قوات الجيش السوري أمس قتلى ومصابين في صفوفهم في محيط السجن المركزي وخان العسل ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم وذخيرتهم بينها عدد من المدافع المضادة للطيران.

وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من قوات الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين عند معمل إندومي في منطقة خان العسل وأوقعت معظمهم قتلى بينهم عدد من القناصين في حين قضت وحدة ثانية على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة الشعار ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين فى مدينتي القصير والرستن وريفهما قضت وحدات من قوات الجيش السوري أمس على أعداد منهم وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم بينها صواريخ إسرائيلية الصنع.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من قوات الجيش قضت على مجموعة إرهابية في مشحم شرق جامع بيت الزهوري بالحارة الشمالية من مدينة القصير وأوقعت عددا من أفرادها قتلى وأصابت آخرين.

انفجار سيارة مفخخة قرب منطقة "المفخر"بدمشق

قال مصدر عسكري سوري اليوم الاحد ان وقع انفجار قرب منطقة "المفخر" التي يسيطر عليها المسلحون من حي "جوبر" بدمشق.

فقد هز انفجار ضخم العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الأحد حسبما أفاد شهود عيان.

وقال مصدر عسكري، ان الانفجار وقع قرب منطقة "المخفر" التي يسيطر عليها المسلحون من حي "جوبر".

وأضافت المصادر إن الانفجار كان بسيارة مفخخة تلاه اشتباكات قوية بالاسلحة الفردية. وتحدثوا سكان المنطقة أيضا عن حريق ضخم وسحابة دخان كبيرة.

الجدير بالذكر انه يتوجه اليوم مئات آلاف الطلاب السوريين إلى المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية، في تحد كبير لأجواء الحرب التي ترزح تحتها البلاد.

ضبط زجاجتين من غاز "السارين" بوكر لمجموعة إرهابية في حماة.. ومجزرة في ريف القصير

ضبطت القوات المسحلة السورية اليوم السبت في مدينة حماة زجاجتين من غاز "السارين" خلال مداهمتها لوكر مجموعة إرهابية مسلحة في حي "الفراية" ومن جهة أخري وفي ريف القصير بحمص ارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مجزرة بحق عائلة مؤلفة من أربعة أشخاص.

وقال مصدر عسكري سوري في مدينة حماة اليوم السبت إن "وحدة من جيشنا ضبطت زجاجتين من غاز السارين السام خلال مداهمتها لوكر مجموعة إرهابية مسلحة في حي الفراية".

وأضاف المصدر إنه "عثر في الوكر أيضا على بنادق آلية ومسدسات حربية وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال إضافة إلى نفق بأحد المنازل يتفرع إلى عدة اتجاهات في الحي نفسه كان يستخدمه الإرهابيون في تنقلاتهم وأعمالهم الإرهابية".

وفي إطار العمليات الإجرامية التي يرتكبها الإرهابيون ضد المواطنين الآمنين في سوريا بمنازلهم ارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مجزرة بحق عائلة مؤلفة من أربعة أشخاص في ريف القصير بحمص.

وذكر مصدر مسؤول أن "أفراد المجموعة الإرهابية قاموا بتصفية العائلة في منزلها الكائن بين قرية الضبعة والمنطقة الصناعية في مدينة القصير قبل أن يقوموا بسلب ونهب محتويات المنزل وتدميره".

مجلة أمريكية تكشف استخدام المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا مدافع أمريكية مضادة للدبابات

كشفت مجلة وايرد الأمريكية أن المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا تستخدم مدافع أمريكية مضادة للدبابات من طراز إم 40 عيار 106 مليميترات وذلك من خلال متابعة أشرطة الفيديو التي كان ينشرها أفراد هذه المجموعات على شبكة الإنترنت.

وفي تحقيق خاص نشر الليلة قبل الماضية أوضحت المجلة أن هذه "المدافع الأمريكية الصنع لم تعد تستخدم من قبل الجيش الأمريكي منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي لكنها ظهرت بشكل مفاجئ مؤخرا ووصلت بطريقة ما إلى يد المسلحين في سوريا وليبيا أيضا".

وقالت المجلة إن "الصور وأشرطة الفيديو الموجودة على شبكة الإنترنت تظهر هذه المدافع التي توضع عادة في الجزء الخلفي لسيارات الجيب وتتميز بسهولة نقلها واستخدامها وأوضحت المجلة أن " مدافع إم 40 استخدمت في حرب المدن في ليبيا لكن كيفية وصولها إلى يد المسلحين هناك هو بمثابة لغز فقد ظهرت إلى جانب آلاف البنادق البلجيكية الجديدة من نوع إف إن المأخوذة من ترسانات أسلحة غربية وهذا ما يدفع كثيرين إلى الشك بأن الاستخبارات الغربية قامت بتقديمها".

وقالت المجلة إن " مدافع 40 التي تظهر حاليا في سوريا قد تكون قادمة إما من المصادر نفسها التي زودت المسلحين الليبيين بها او من هؤلاء المسلحين أنفسهم".

وتعمل دول إقليمية مثل قطر والسعودية وأجنبية كثيرة على تزويد المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا بالأسلحة والتمويل في محاولة لزعزعة استقرار البلاد وقد كشفت تقارير كثيرة عن وصول أسلحة إلى أيدي هذه المجموعات ومن بينها قنابل سويسرية الصنع.

.................

11/5/ 12602

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك