سوريا - لبنان - فلسطين

بشائر النصر تتوالى .... السيطرة على الحميدية وعلى الطريق بين مطار الضبعة والقصير ، ومقتل زعيم تنظيم " الفاروق" الارهابي الملقب بابن لادن الثاني مع 100 معه

705 21:55:00 2013-05-26

تقدم يحققه الجيش السوري في مطار الضبعة بريف القصير، واشتباكاتٍ في المنطقة الشماليّة من المدينة تسفر عن مقتل زعيم كتيبة الفاروق الارهابية و100 من ارهابييه، وسقوط 20 ارهابيا في حي الوعر وبساتينه بحمص.

الحصار يضيق على المجموعات الارهابية

أفادت قناة الإخبارية السورية عن مقتل زعيم "كتيبة الفاروق" الارهابي في القصير الارهابي بلال إدريس الملقّب بابن لادن الثاني، مع نحو مئةٍ من ارهابيه في اشتباكاتٍ مع الجيش السوري في المنطقة الشمالية من المدينة.

وأكدت مصادر عسكرية للميادين أنّ الجيش السوري دخل الى مطار الضبعة العسكريِّ في ريف القصير الشمالي، وأشارت المصادر الى أنّ عدداً من الارهابيين سلَموا أنفسهم للجيش في المدينة.

ومع تقدّم قوات الجيش السوري في بلدة الضبعة ومطارها العسكري بات الارهابيون في القصير محاصرين من كل الجهات.

وتمكن الجيش السوري من السيطرة على مختلف احياء المدينة، ولم يتبقى بحسب مصادر عسكرية سورية الا بعض الاحياء والجيوب التي تتمركز فيها المجموعات الارهابية وسط تحصينات كبيرة.

وأوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين بين صفوفهم في الحارة الشمالية بالمدينة وأعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة الحميدية بعد أن دمرت آخر أوكارهم وتجمعاتهم فيها.

وذكر مراسل سانا من مدينة القصير أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها بالكامل على المدخل الشرقي للحارة الشمالية والطريق الترابي الواصل بين مطار الضبعة ومدينة القصير لتقطع بذلك الإمدادات التي كانت تصل إلى الإرهابيين من خلاله.

وأضاف المراسل أن وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة الحميدية بعد أن قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أوكارهم بما فيها من أدوات إجرامية.

وأشار إلى أن وحدات من جيشنا الباسل فككت عشرات العبوات الناسفة وبأوزان مختلفة زرعها الإرهابيون بين منازل الأهالي والطرقات العامة قبل أن يسقطوا قتلى ومصابين على أيدي جيشنا الباسل.

وفي وقت سابق ذكر مراسل سانا بمدينة القصير أن وحدات من جيشنا الباسل سيطرت على مبنى المؤسسة الاستهلاكية والمسلخ ومبنى شعبة الحزب ومديرية المنطقة في الجزء الشرقي من الحارة الشمالية بعد أن قضت على الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون داخلها.

وأضاف المراسل أنه تم تدمير آخر أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الحي الواقع جنوبي المقبرة في الحارة الوسطى من المدينة في حين تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة وتدمير أنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة في الحارة الجنوبية.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت عددا من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى الحيدرية وعرجون والضبعة بريف القصير بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدات وقرى الدار الكبيرة والغنطو وتلبيسة والعامرية والناصرية.

وفي حمص واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء الخالدية وجورة الشياح والحميدية والورشة والقرابيص والوعر وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين.

في سياق آخر تعرض فريق التلفزيون العربي السوري لإطلاق نار من قبل إرهابيين قرب قرية الضبعة ما أدى إلى إصابة الزميل المصور عاصم الشعار وحالته بخير.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : سمعت ابيات لطيفة للغاية من احد السادة الأجلاء في مدينة الأهواز قبل اكثر من ١٥عاما تقول : ...
الموضوع :
ومعجم الامام الخميني (رض) السياسي
فرید خیرالله : الا ان حزب الله هم الغا لبون الهم اجعل وحدته فی قلوب المسلمین ...
الموضوع :
آمريكا تبحث عن "اندلسة" العراق
حيدر زهيره : دائما كنت اعتقد ان الشيء الوحيد الذي يصعب علي فهمه هو النظرية النسبية (للمغفور له اينشتين) ولكن ...
الموضوع :
خلف: مجلس الأمن الوطني خول القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر
حسين : التاريخ يعيد نفسه ومافعله البعض بالحشد الذي دافع عنهم خير مثال بدون مغالطات لكم التقدير ...
الموضوع :
هل الحسين (ع) دعا على العراق ؟!!!
حسن : ممتاز تقرير يثلج الصدور من جهه انفضاح امر ثورة اللواطين و الجراوي وانحسارها ومن جهه يجعلنا نترقب ...
الموضوع :
الأدلّة على فشل الجوكر الأمريكيّ في العراق
احمد : قام شركة كورك بإرسال رسالة الي جميع مشتركيها بأن نعبا رصيد 8000 دينار مقابل 800 دقيقة للشهر ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
اخواني انتباه وصلو هذا الخبر لكل قاءد : بسمه تعالى ،،،كل الجواكر الموجودين حاليا بللغوا باوامر بقطع الطرق واختراق البنايات الحكوميه تمهيدا لتسليم مواقعهم لمن ...
الموضوع :
في تحدي سافر لعشائر الناصرية عصابات الجوكر اللقيطة تحرق الاطارات وتقطع الطرق
عون حسين الحجيمي : احسنت بارك الله بيك...جعلك الله من خدام واتباع واشياع اهل للبيت عليهم السلام ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
اسماعيل احمد : ان اللواء الأول مشاة بقيادة هيثم شغاتي تنسحب من الشريط الساحلي الى عدن وهذه نتيجة الاستفزازات والمؤامرات ...
الموضوع :
إنتكاسة جديدة لعملية السلام في اليمن
حسام تيمور : انهض و خذ من نخيل الرافدين عكازا ... و من سلاح حشدك عصا ... و من دجلة ...
الموضوع :
بالحبر الابيض ... كسر القلوب ...
فيسبوك