سوريا - لبنان - فلسطين

القصير : إحكام السيطرة على جانبي طريق حمص بعلبك وسط القصير .. ويدخل الحميدية بالحي الشمالي "فيديو"

790 21:54:00 2013-05-25

افاد متحدث عسكري سوري لوكالة الصحافة الفرنسية ان"الجيش السوري يقتحم مطار الضبعة عبر المحور الشمالي الغربي والاشتباكات تدور داخل المطار بعد سيطرة الجيش على خط دفاع الارهابيين

ويقع المطار العسكري على بعد نحو ستة كيلومترات الى الشمال من مدينة القصير. وعلى الطريق الوحيد الذي يخرج من المدينة في اتجاه ريفها الشمالي. وكان الارهابيون سيطروا عليه في نيسان/ابريل.

وقال المصدر العسكري ان "الجيش السوري يقتحم مطار الضبعة عبر المحور الشمالي الغربي والاشتباكات تدور داخل المطار بعد سيطرة الجيش على خط دفاع الارهابيين".

ويقع المطار العسكري القديم على بعد نحو ستة كيلومترات الى الشمال من مدينة القصير، وعلى الطريق الوحيد الذي يخرج من المدينة في اتجاه ريفها الشمالي. وكان الارهابيون سيطروا عليه في نيسان/ابريل.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا في حمص أن أعدادا من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة استسلموا لجيشنا الباسل في الحارتين الشمالية والوسطى من المدينة.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في الحارتين الوسطى والشمالية في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعات إرهابية مسلحة في الحارة الشمالية الغربية من المدينة وأوقعت العديد من القتلى في صفوفها.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من الحواجز والأنفاق وتفكيك الغام وعبوات ناسفة زرعها الإرهابيون في الطرق العامة ومنازل المواطنين في المدينة.

وفي وقت لاحق ذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها على جانبي طريق حمص بعلبك الذي يمر وسط مدينة القصير وقضت على تجمعات للإرهابيين في الحارة الغربية والجنوبية الغربية من المدينة.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة ومدفع عيار 23 مم مضاد للطيران وعدد من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قريتي الضبعة والحميدية بما فيها من اسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها بشكل كامل على القسمين الشمالي والغربي من تل السفينة بالقرب من قرية الحميدية بريف القصير.

وقضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على ثلاثة آخرين وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر والسيارات والجرارات الزراعية والدراجات النارية وعملات مزورة وأقنعة واقية خلال مداهمتها وكرا لمجموعة ارهابية مسلحة ما بين الحسينية والحمرا.

من جهته أكد مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت اليوم عددا من تجمعات الإرهابيين وأوكار متزعميهم ووسائط اتصالاتهم وقطعت محاور الإمداد والإخلاء عليهم في مدينة القصير.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين داخل المدينة إضافة إلى إصابة آخرين ومن بين المصابين متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة الملقب بـ "أبو عدي".

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب معمل الملح على طريق حمص دمشق كانت تحاول الدخول إلى مدينة القصير لمؤازرة الإرهابيين وأوقعت معظم أفرادها قتلى وألقت القبض على آخرين.

وكان مصدر عسكري سوري افاد وكالة فرانس برس امس ان الجيش السوري يفرض طوقا على المقاتلين في شمال المدينة، ويحاول استعادة مناطق في ريفها الشمالي.

وكان عميد في القوات السورية يقود معركة القصير افاد لمراسل فرانس برس ان "المسلحين مطوقون من كامل الجهات وليس لهم مكان آخر للهرب اليه كما اعتادوا سابقا. الطريق نحو مطار الضبعة المحاصر من كافة الجهات الاخرى، هو الوحيد السالك امامهم، وسنستعيد المطار ".

واضاف الضابط ان "المعركة ستستمر لحين تحرير كامل القصير ونحن الآن في المرحلة الثانية من خطة المعركة وهي ما قبل الأخيرة"، مشيرا الى "تجاوز عدد قتلى المسلحين منذ بدء عملية القصير 600 مسلح". وتعد القصير التي تضم نحو 25 الف نسمة، صلة وصل اساسية بين دمشق والساحل السوري، وخط امداد رئيسي لمقاتلي المعارضة من مناطق متعاطفة معهم في شمال لبنان.

وتمكن الجيش السوري صباح اليوم السبت من دخول منطقة الحميدية الواقعة في الحي الشمالي مدينة القصير موقعاً عدداً من الخسائر في صفوف المسلحين بينهم قائد مجموعة مسلحة، حسبما ذكرت قناة "العالم" الفضائية.

ونقلت قناة الميادين ان الجيش السوري سيطر على تل سفينة نوح الاستراتيجي شمال قرية الحميدية وعلى القسم الجنوبي من بلدة الحميدية في ريف القصير

وذكرت مصادر اعلامية متعددة أن كافة محاور القصير شهدت اشتباكات وُصفت بأنها "الأعنف" منذ انطلاق عملية الجيش السوري العسكرية في القصير، وتتركز الاشتباكات في منطقتي الحميدية والعرجون، وفي بلدة الضبعة.

وتمكنت القوات السورية من قتل أعداد من المسلحين في الخالدية وجورة الشياح والحميدية والقرابيص والرستن والعامرية والضبعة.

وذكرت مصادر أن الجيش دخل المنطقة الشمالية من عدة محاور، ودمر أوكاراً للمسلحين شمال الملعب البلدي، واستطاع الوصول الى الطريق الترابي في قرية الضبعة، كما استهدف مجموعة مسلحة في مطار الضبعة بعد هروبها من القصير.

وتشير المصادر إلى ان الجهة الشمالية تعد أهم نقاط المواجهة الدائرة اليوم، وتهدف بشكل أساسي إلى فصل شمال المدينة عن كافة طرق الامدادات التي تصل إلى المجموعات المسلحة المتمركزة في المدينة.

إلى ذلك تصدت وحدات من الجيش السوري لمجموعة حاولت التسلل إلى مدينة القصير من الأراضي اللبنانية ومقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين أثناء محاولتهم التسلل إلى القصير من جهة سلسلة جبال لبنان الشرقية ونقل 10 جرحى منهم إلى مستشفيات البقاع الغربي أحد الجرحى العشرة هو زعيم المجموعة  الارهابية محمد مهنا سرور الملقب بأبي طعان

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حكيمي للموت
2013-05-26
الله ينصر ابطال الجيش السوري على ابناء اكله الاكباد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.21
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مصطفى : ازالة بيوت الفقراء ليس فقط في كربلاء حتى تصور للناس الوضع الامني الخطير كما تزعم اتقوا الله ...
الموضوع :
الى المدافعين عن التجاوزات في كربلاء والبصرة..الوضع خطير جدا
محمد سعيد : عزيزي كاتب المقال ماتفضلت به صحيح ولكنك اهمل جانب جدا مهم وهو المستوى العلمي فكيف يكون مستوى ...
الموضوع :
دعوة لكسر قيود الدراسات العليا
ابرهيم : سعد الزيدي اسم لم نسمع عنه في الحكومات العراقية ولا في اروقة السياسة والصخب والنهب لذا اتسائل: ...
الموضوع :
طريق الحرير
رسل باقر : امكانية دراسة المجموعه الطبيه للمعدلات اقل من 80 على النفقه الخاصه ...
الموضوع :
العتبة الحسينية تدعو الطلبة الراغبين بدراسة الطب في جامعة عالمية إلى تقديم ملفاتهم للتسجيل
Aqeel : شركه زين العراق شركه كاذبه ولصوص في نفس الوقت تتشترك في الانتر نت الاسبوعي او الشهري او ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
سيد محمد : موفق ان شاء الله ...
الموضوع :
القانون المنفرد...
Abbas alkhalidi : ماهيه صحة المعلومات وهل للكمارك علم ب هذه الأدوية أم هناك جهات تقوم بالتهريب متنفذه ولها سلطة ...
الموضوع :
إحباط عملية تهريب أدوية فاسدة عبر مطار النجف
سيد عباس الزاملي : سلام الله عليك ياأبا الفضل العباس ع ياقمر بني هاشم الشفاعه ياسيدي و مولاي ...
الموضوع :
ملف مصور مرفق بفيديو: تحت ضريح إبي الفضل العباس عليه السلام..!
أمجد جمال رؤوف : السلام عليكم كيف يمكنني أن أتواصل مع الدكتور طالب خيرالله مجول أرجوكم ساعدوني وجزاكم الله خير الجزاء ...
الموضوع :
اختيار الجراح العراقي طالب خير الله مجول لاجراءعمليتين في القلب في مؤتمر دولي بباريس
صباح عبدالكاظم عبد : شكرا لمديرية المرور على هذة الخدمة انا مليت الاستمارة وحصلت على التسلسل كيف اعرف موعد المراجعة ...
الموضوع :
المرور تدعو الى ادخال بيانات الراغبين بالحصول على اجازة السوق من خلال موقعها الالكتروني
فيسبوك