سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا ؛ ميدانيا: الجيش السوري بستهدف تجمعات للإرهابيين في أرياف دمشق وإدلب وحمص ويقضي على أعداد منهم وتكبدهم خسائر كبيرة

1734 07:12:00 2013-05-17

 

أوقعت وحدات من أ الجيش السوري مس خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين فى سلسلة عمليات نفذتها فى بلدات عدة بريف دمشق ودمرت أدواتهم الإجرامية من أسلحة وذخيرة.

ونقلت مندوبة سانا إلى بلدة قيسا والجربا أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت في المزارع على أطراف قيسا أسلحة ثقيلة وقواذف "آر بي جي"وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأضافت إنه تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في بلدة البحارية ومحيط بلدة الجربا التي أحكم الجيش سيطرته عليها أمس الأول وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخيرة.

إلى ذلك ذكر مصدر مسؤول أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في المزارع الواقعة بين دوما وحرستا وقضت على جميع أفرادها بينما أسفرت عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل خلف شركة دايا في مدينة حرستا عن القضاء على سبعة إرهابيين ودمرت أسلحة وعتادا كان بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من عناصر الهندسة فككت أربع عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين30 و50 كيلوغراما زرعها إرهابيون قرب معمل أومو للمنظفات بقصد تفجيرها عن بعد.

بالتزامن دمرت وحدات من الجيش السوري في سلسلة عمليات نوعية تجمعا للإرهابيين وأسلحة وذخيرة في محيط مدينة المليحة وأردت عددا من الإرهابيين قتلى.

إلى ذلك لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية في الجبال الغربية لمدينة الزبداني وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي جوبر اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية عند دوار المناشر والى الجنوب الشرقي من جوبر نجم عنها مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد عطايا وإرهابي يلقب بأبو فراس.

واستهدفت وحدة من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في منطقتي الحسينية والبويضة بريف دمشق وأوقعت عددا كبيرا منهم بين قتيل ومصاب من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.

وعرف من الإرهابيين القتلى عبدالله دهين متزعم مجموعة إرهابية ومالك الغزال ومحمد عبيدات وجميعهم ينتمون لـ "جبهة النصرة".

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد كبير من الإرهابيين التابعين لـ "جبهة النصرة" وأصابت آخرين في منطقة عدرا.

وأوضح المصدر أن الجيش السوري تصدى أيضا لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في المنطقة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش السوري مجموعة إرهابية تابعة لـ "جبهة النصرة" في منطقة رنكوس وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب.

استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين نتيجة سقوط قذائف هاون في جرمانا

من جهة أخرى استشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون ظهر أمس على المنازل السكنية في مدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن ثلاث قذائف هاون سقطت على أحياء الحمصي والبيدر والآس الشرقية السكنية ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 25 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار مادية كبيرة نتيجة الاعتداء الإرهابي طالت منازل الأهالي والمحلات التجارية والسيارات الخاصة.

القضاء على أعداد من الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل أمس مع إرهابيين في المسلمية وخان العسل وجبرين والشيخ مقصود والليرمون في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ودمرت لهم عددا من مدافع الهاون ومضادات الطيران.

وذكر مصدر مسؤول تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومعمل السيف وتلة المضافة ومبنى الزراعة إضافة إلى تدمير 5 مدافع هاون و 6 رشاشات ثقيلة مضادة للطيران.

وأضاف المصدر إن الجيش السوري اشتبك مع إرهابيين في خان العسل وجبرين وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين ودمرت لهم مدفعا عيار 23 مم مضادا للطائرات كان الإرهابيون يستخدمونه في الاعتداء على مطار النيرب.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تجمعات وأوكار لمجموعات إرهابية مسلحة بالشيخ مقصود وقرب المعامل في الليرمون ومنطقة الإشارات في بستان القصر بمدينة حلب.

تدمير تجمعات لإرهابيين والقضاء على عدد منهم في ريف إدلب

وفي ريف إدلب استهدف الجيش السوري أمس تجمعات وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق علي ومزرعة حاج حمود وتفتناز ومعرتمصرين وكفررومة وأوقعت فيهم خسائر فادحة ودمرت أدوات اجرامهم.

وقضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الارهابيين التابعين لـ "جبهة النصرة" في قرية تل سلمو بينهم قناصون وصادرت أسلحتهم.

وذكر مصدر في المحافظة أن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعا للإرهابيين في تل سلمو قرب أبو الضهور بمن فيه بينهم قناصون ودمرت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم وصادرت مدفع هاون عيار 120 مم كان الإرهابيون يستخدمونه في اعتداءاتهم.

قواتنا المسلحة تستهدف تجمعات للإرهابيين في حمص وريفها وتكبدهم خسائر كبيرة

وواصل الجيش السوري ملاحقة المجموعات الإرهابية في مدينة حمص وريفها موقعة خسائر كبيرة في صفوفها.

وذكر مصدر في محافظة حمص أن وحدات من الجيش السوري دمرت أمس خلال سلسلة من العمليات عددا من أوكار وتجمعات الارهابيين قرب خزانات المياه وصالة بيت الاشتر في الرستن وفي قريتي كفرلاها وحواليك بمنطقة الحولة بريف حمص وأوقعت خلال عملياتها عددا من أفراد المجموعات الارهابية قتلى ومصابين إضافة لتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وأدوات اجرامية.

كما دمرت تجمعات للإرهابيين في قريتي سنيسل وقزحل في ريف الحولة بحمص بما فيها من إرهابيين وعتاد.

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن من بين الارهابيين الذين قتلوا أبو وضحة.

وأشار المصدر إلى ملاحقة الجيش السوري للمجموعات الارهابية في أحياء مدينة حمص حيث اشتبكت مع مجموعة إرهابية في شارع الاظن بحي وادي السايح وأوقعت عددا من افرادها قتلى ومصابين كما استهدفت أوكار المجموعات الارهابية في حي جورة الشياح وقضت على عدد من أفرادها ومن الإرهابيين القتلى عبدالهادي مندو والليبي ابو رائد الملقب بالعقيد.

إلى ذلك أحبطت محاولة تسلل للإرهابيين باتجاه مشفى الأمل في جورة الشياح وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأشار المصدر الى التصدي لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية على نقاط حفظ النظام في حي الوعر وايقاع عدد من افرادها قتلى ومصابين.

كما استهدفت تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات تلبيسة والدار الكبيرة والغنطو والبويضة الشرقية وكيسين وكبدتهم خسائر كبيرة ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري اشتبك أيضا مع مجموعات إرهابية في وادي السايح وباب هود والقرابيص بمدينة حمص وأوقعت أعداداً من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وقضي على عدد من الإرهابيين في الحولة بريف حمص ومن بين القتلى محمد عبد القادر السواح والارهابي عدنان محمد يعقوب الخليفان من جنسية غير سورية متزعم إحدى المجموعات الارهابية التي تطلق على نفسها اسم اسود الاسلام.

القضاء على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" بينهم جنسيات غير سورية في دير الزور

في هذه الأثناء وقع أفراد مجموعة إرهابية حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية في قرية المريعية بريف دير الزور قتلى ومصابين ودمرت الأسلحة التي كانت بحوزتهم .

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله أمس "إن من بين الإرهابيين القتلى الليبي محمد الورفلي من "جبهة النصرة" وهاشم حسون من مجموعة تطلق على نفسها "لواء الأثر" ومحمد أمين عجاج مما يسمى كتيبة "أحرار البوعمر".

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى دمرت وكرا للإرهابيين في بلدة موحسن بريف المحافظة وقضت على عدد منهم من بينهم يمان أكرم حداوي.

وفي مدينة دير الزور اشتبكت وحدة من الجيش السوري أمس مع مجموعات إرهابية كانت تقوم بأعمال تخريب وسلب ونهب في حيي الصناعة ونزلة الرديسات وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين بينهم محمد مصطفى محي الدين ومحمد جابر التعس فيما دمرت وحدة أخرى من جيشنا الباسل وكرا للإرهابيين في حي الحويقة الشرقية وقضت على من فيه من إرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

إلحاق خسائر كبيرة بمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بريف درعا

في ريف درعا تصدت وحدات من قواتنا المسلحة لمحاولات مجموعات إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية من اتجاه المليحة الغربية والكرك والحراك وألحقت بها خسائر كبيرة.

وذكر مصدر أن الجيش السوري أوقع أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري على عدد كبير من الإرهابيين إلى الشرق من بلدة الحراك ودمرت أدوات إجرامهم.

7/5/13517

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
حيدر : انا لله وانا اليه راجعون يعني منين نبدي هو انتو سامعين بشي اسمه نقابة معلمين او فد ...
الموضوع :
السوداني يستقبل وفد نقابة المعلمين ويشيد بدور الملاكات التربوية وجهودها في العملية التعليمية
Hussain Hamza : سبحان الله انقل السحر على الساحر!! لماذا تدعمون إسرائيل ضد العرب؟ وضد غزة؟ هل لكم الحق في ...
الموضوع :
ردا الى تصريحات ترامب :: الناتو : الدول الأعضاء متمسكة بمبدأ الدفاع عن بعضها البعض
علي عباس مراد : اني احد منتسبي الشرطة الاتحادية المفسوخ عقدة من جراء الاصابة بعبوة ناسفة والمرض ولم استلم اي تعويض ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك