الصفحة الإسلامية

الموقف السياسي للزهراء (ع) ودورها في التاريخ الاسلامي


هناك مواقف سياسية لمولاتنا الزهراء[ع] حاول الكتاب ان لا يذكروا منها الا ما يفيد توجهاتهم . ويمكن ان نسميه{ التاريخ المسكوت عنه} لان التاريخ كتبه الموالون لأصحاب الجناية التي قام بها الحكام واعوانهم.

والحديث عن السياسة:.. المهم في السياسة ان نعرف كيفية تعيين واختيار الحاكم { رئيس الدولة} كما يبينه القران, ثم الصفات التي يبينها في صلاح الشخص الذي يقود الامة.. من خلال ذلك اختار الله تعالى الانبياء ضمن شروط {يجب ان تتوفر في المختار من الناس لحمل منصب النبوة {ان الله اصطفى ادم ونوح وال ابراهيم وال عمران على العالمين} فمن الشروط ان يكون القائد من بيت نظيف يشهد له بالعفة والشرف. النقطة الاخرى في اختيار المرشح في منصب المسؤولية كما جداء في القران الكريم قوله تعالى {اجعلني على خزائن الارض اني حفيظ عليم} قدم الله اليد النظيفة العفيفة على العلم بالمهنة والمسؤولية.

هذه المبادئ نطبقها على الوضع السياسي في اختيار النبي {ص} لقيادة الامة من بعده لابن عمه علي بن ابي طالب{ع} الزاهد فيما طمع فيه غيره. وجعل الله المال الذي هو من قوام قيام الدولة في يد شريفة يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها. هي مولاتنا فاطمة الزهراء{ع} في هذا الاختيار لحكومة{الولاية لآل محمد} تحققت جميع الشروط الشرعية لإقامة دولة الحق والعدل التي عبر عنها رسول الله [ص] يوم رفع يد علي {ع} وجعله نسخة منه شرفا وعلما وكرامة فقال{ من كنت مخولاه فهذا علي مولاه} ثم دعا ربه ان يرعى من والاه ويعادي من عاداه.

اذن في الحسابات السياسية لإقامة الدولة الاسلامية التي تحقق العدل وانصاف المظلوم تحققت من قبل الله ورسوله , {واتي ذا القربى حقه} كما هو معروف عند الفريقين ان النبي اودع واردات فدك عند وزيرة المالية في الدولة الاسلامية فاطمة بنت محمد بن عبد الله. وبقيت تلك الارض ثلاث سنوات تجبى اموالها من قبل اشخاص معينين من قبل الزهراء {ع} في زمن ابيها رسول الله{ص}, وقد اعلن للامة كلها من ضمنهم الملأ من قريش ان الله تعالى امره ان يجعل المال عند الزهراء {ع} لأنها اطهر وانظف يد في الاسلام .

ومن جانب اخر كان هناك اجتماع في منطقة السنح بعد حجة الوداع وهو تجمع سياسي ضم عددا من كبار المهاجرين ومؤيدين من الطلقاء ,اتخذ قرارين مهمين غيرا وجه التاريخ واحدثا فتنة الى يومنا هذا .. القرار الاول ابعاد الامام علي {ع} من الخلافة باي صورة كانت.. ولهذا الموضوع تبعات لا نريد الاطالة فيها. والموضوع الثاني اخطر من الاول . هو ايجاد بديل عن اهل البيت {ع}.

واول محاولة التفاف على حكومة الولاية حين اجتمع الانقلابيون على من اختاره الله ورسوله خليفة على الامة . وكمل الدين وتمت النعمة بولايته. والقرار الثاني ان الخليفة في اليوم الثاني من تنصيبه ارسل جماعة الى من جعلتهم الزهراء {ع} وكلائها في ارض فدك .وابلغهم بمصادرة فدك لصالح السلطة الجديدة . فكانت المواجهة بين الزهراء {ع} ضد السلطة الجديدة ليس دفاعا عن الارض والتمر والنخيل .. بل موقف الزهراء كان موقفا سياسيا مع الحق والعدل والصراع هو من اجل حكومة ولاية اهل البيت{ع} ومن اجل ذلك كانت اول شهيدة من ال محمد من اجل ولاية علي بن ابي طالب{ع}..

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك