الصفحة الإسلامية

الخُمينيُّ اظهرَ عمقُ الإسلام ..

1321 2021-02-19

 

مازن البعيجي ||

 

المسلمونَ كثيرون، وكثيرونَ جدًا وكلهُم يَنطقون الشهادتينِ، وإجمالًا يؤمنونَ بوجود الله تعالى ، بل ويحفظون أمورًا وأحكامًا كثيرةً وبمراتبَ مختلفة من فردٍ لآخر ، منهم علماء بمراتبَ عليا وعميقة يؤمنونَ بالإسلام ، ويدافعونَ عنه ويَدْعونَ لهُ، مع ذلك نرى الإسلام السائد يتقهقَر من حيث التطبيق المُمَنهَج والذي يَنبغي أن تكونَ لهُ الأولَويّة في التطبيقِ في أي زمانٍ ومكان ، لانّهُ الدينُ الخاتم بنبيّهِ ورسالتِهِ

يقولُ اللهُ عز وجل:

( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ)آل عمران١٩

ويقولُ عزوجل:

(وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)آل عمران ٨٥

بمعنى أنَّ اللهَ تعالى يؤكِّدُ على حقيقةِ وجوبِ التطبيقِ العمليّ لمُقتضى تفاصيل وأبعاد الدينُ الأسلاميّ الذي ابتغاهُ الله تعالى لصلاحِ حالِ البشريةِ جمعاء! أمّا مَن يبتغي ويتَّخِذَ غير الأسلامِ دينًا فهذا شأنُهُ! والحال أنَّ مانقصدهُ هو ذلكَ المسلِمُ الذي اعتنقَ عقيدةُ الاسلام المحمديّ الأصيل.

والمطلبُ الذي أشيرُ الى بيانِهِ، هو أننا وجدنا الاسلامَ الأصيل يتَخلَّفُ من حيث العُمقِ الذي يجب تجسيدُهُ عمليّا ، لا أن تطغَى على الواقع الأسلاميّ نظريّاتٍ وضعيّةٍ لتأخُذَ بزمامِ المجتمع الإسلامي ، وهيَ مَن تُسيّرُ أمورَه!

بل أبعدَ من ذلك، حينما تحكمُ الطواغيتُ المستكبِرة بإدارةِ البلاد الإسلامية، ونسخُ الكثير من القيمِ والمبادئ والعادات، وإحالتِها الى ممارساتٍ وِفقَ نهجُ الثقافات الغربية المخالِفة لقوانينِ السماء غيرِ المنسجمة معَ فطرةَ اللهِ التي فَطَرَ الناسَ عليها!! ولعلَّ التطبيعَ وزرعُ حُكّامًا عملاء في الدول الإسلامية  يمهّدونَ للاطاحةِ بالعقيدةِ ،وخلطُ الأوراق على المسلمينَ في عمليةِ تشويهٍ مقصودةٍ، كما حصلَ ويحصلُ مع مثلِ دول الخليج العبريّ الذي يطرحُ نفسهُ مًرجِعًا للدول الإسلامية، والإسلام منهم براء!

أسلامٌ قشريّ، فارغُ المحتوى، هشُّ المضمون، عاجزٌ عن التغيير ، لفقدِهِ روحُ الاسلامِ المؤثرة ،والخلّاقة في  المجاهدِ العاشقِ للاسلامِ الأصيل، المتّصِف بخُلُقِ ما حَملَ الأنبياء والمرسلين والاولياء، فوجود مثلُ هكذا إسلام ، يُمَكّنُ الطواغيت الذين يدّعونَ الاسلام من توَلّي الحكُم في البلاد الإسلامية، وتأسيس بؤر المستكبرين، ويزرعهُم سرطانَ في المنطقة الإسلامية والعربية، فكان مثلُ هؤلاء الحكّام والرؤساء، صهاينة اكثرُ من الصهاينة في الأصل، ومتأمركين اكثر من الأمريكي! وبالتالي قد قَطعَ عِرقُ المقاومة الفاعلة، وحُوصرَت وصودِرَ قرار اتفاقها واجتماعِها على كلمةِ الحق!

وهكذا نراهُ خلافَ قاعدةِ اللّطف! فكلُّ شيءٍ ينحدِر ويتَراجَع وينهار ويفقِدُ قوتهُ وثباتهُ، مما حدا بالعدو المسارعةَ باستغلال مساحةِ الفراغِ الحاصل، ثمَّ يشرَعُ في صناعةِ أسلامٍ بديل غيرِ الإسلام المحمديّ الأصيل! وهذا مالا ينسجم مع الروح الإسلامية، وقد كرِهتهُ البشرية وترفَّعَ عنهُ اهلَهٌ لأنَهُ لا يمثّلُ حقيقةَ ما عرفوهُ عن الإسلام، وتلكَ المهمّةُ التي قامَ بها إعلامُ العدوّ بأموالِ المسلمين على اكمل وجهِ ليُنجِحَ مخطَّطَهُ الدّنيء!!!

امرٌ مُتفاقمٌ ،وجرحٌ ملتهب، قد احتاجَ الى عمليةٍ جراحيةٍ فكريةٍ ثقافيةٍ ثوريةِ تعيدُ الامورَ الى نصابِها وتستعيدُ الأمّةُ عافيتَها، ولكن مَن ياتُرى سيتَولّى المهمّة؟!! قطعًا ليسَ ايُّ شخصٍ! لابد إذَن ، أن يكونَ مختلفٌ عن مَن يُشَكّلُ السوادَ الاعظم مِمّن لم يتَصدّى لمثلِ مهمّة التغيير منذُ اعوامٍ طوال دون تقديمِ حلٍّ لتفادي تدهورَ احوالِ المسلمين وطمسِ هويتِهم!

فما كان إلّا ظهورُ "رجلًا من قم" أدرَكَ عمقَ الخطرَ المُحدِقَ بالاسلام وكان كما وصَفتهُ الروايات وماوَرَدَ عن مولانا الإمام الكاظم "عليه السلام"

(رجلٌ من أهلِ قم يَدعو الناسَ إلى الحقّ، يجتمعُ معهُ قومٌ كَزُبرِ الحديد، لا تزلّهُم الرياحُ العواصف، ولا يَمَلّونَ من الحَرب، ولا يَجبُنون ...)

وقد تميَّزَ بفَهمِهِ لروحِ وعمقِ الإسلام وترجمةِ آياتِهِ الى واقعٍ عمليّ حَيّ وكانَ خبيرٌ عارفًا نطاسيّا ، استطاعَ تشخيص حاجاتِ ومتطلباتِ المجتمع الإسلامي الحرّ، فخلقَ خلطةُ ممانَعة، وحصنٌ منيع ضمَّنَهُ اسرارًا لم تكن بمتناولِ كلِّ ذلك الجيشُ العرمرم، والأمكانات التي يحتكِمُ عليها عالَمُ التكنلوجيا والتطور، وفخرُ الصناعةِ العسكرية والفضائية والنوويّ الهائل!!!

شخصٌ لاتخفى سِماتُهَ ومزايا شخصيّتُهُ، ولعلَّ أبرزها، ذلك السرُّ العظيم ، وهو الوثوقُ بمنهجِ الإسلامِ التطبيقيّ العمليّ، الذي راهنَ على نجاحهِ بنسبةٍ تقترب من إيمانِ الأنبياء، واطمئنانِ الأولياء، وسكينةِ العرفاء، لدرجةٍ قطَعَت عنه ايّ تردُّدٍ أو شكٍ في أن قد يُخفِق فيما آمنَ به ، ولو واحد بالمليارات واكثر! والقضيةُ مصيريّةٌ وكانت محتاجَةٌ الى هذا الفَهمِ والإدراكِ المتمَيّز، وذلكَ التوكّلُ المُمَحَّضُ للهِ عزوجل، ليكونَ مفتاحُ اللّطفِ والفيضِ الذي هوَ سلاحُ العارفُ الخُمينيُّ العظيم "قُدّسَ سِرّهُ الشريف" وهو سرُّ انتصارهِ وانتشارهِ ومقبوليَّتهِ قي المجتمعاتِ الدولية والإسلامية سيما المستضعفةِ منها، معِيدًا للمسلمينَ الثقة والهويَة المفقودة التي سَلبَها اليأس وفشلُ المحاولات وتسلُّطِ الجبابرة! بل أعادَ للغربِ والكنيسةِ والديرِ ثقتُها بالمعنوياتِ والأخلاقِ والثوابتِ السماويّة كصحوةٍ شكَّلت بدايةُ انهيارِ الماديّة وكلّ نظريّةٍ مفصولةٍ بعيدة عن السماء!

 عصرٌ قد شكّلَ انعطافةً في تاريخ الاسلام ، في مرحلةٍ استثنائية منطِقُها السائدُ آنذاك، الحديد والدم والنار!!

عصرٌ يستَحِقُّ بجدارةٍ واستحقاق

أن يسمّى "عصر الخُميني" أو "عصر الإسلام المحمدي الأصيل الحسيني المقاوم" ومنذ ذلكَ الفجرُ الصادق عام ١٩٧٩ والعالَمُ قد استيقظ وقد وَعَى وأدركَ معنى الإسلام الحقيقي وماهو الفرقُ بينَهُ وبينَ الاسلامُ القشريُّ المسطَّح!!

ويومًا بعدَ يوم، بل وفي كلِّ يوم ومعَ تسارعِ الأحداث وكثرةُ الحوادِث وتوالي الفتَن، تتأكَّدُ الحاجةَ الى انعطافاتٍ على سبيلِ نصرةِ الحقّ ومعرفةِ رجالهِ المخلصين في زمنِ الزيف وسقوط الأقنعة عن وجوهٍ طالما عبَثَت بمصيرِ الامّة الإسلامية لحدِّ الاستنزاف!!!

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ) التوبة٣٨

البصيرة ان لا تصبح سهماً بيد قاتل الحسين ومنه يسدده على دولة الفقيه ..مقال قادم نلتقي..دمتم)..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك