الصفحة الإسلامية

محمد "ص" مابين الحب والتهكم ؟

1581 2018-11-10

سجاد العسكري
يقول الامريكي (مايكل هارت) في كتابه "الخالدون المائة" ( ان اختياري محمدا ليكون الاول في اهم واعظم رجال التاريخ, قد يدهش القراء , لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح اعلى نجاح على المستويين الديني والدنيوي ..., لكن محمدا هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية , ...ووضعها في موضع الانطلاق الى العالم ..) .
ليت يعلم الظالمون كما يعلم المستشرقون من هو نبينا الخالد عبر الدهور والعصور حتى شهد بفضله القاصي والداني , قطعا ان نبينا هو لطف من المولى عز وجل للانسانية جميعا , ليكون بشيرا ونذيرا وقائدا ومصلحا , وملكا وعبدا , غنيا وفقيرا , هو رحمة للعالمين لقد ارسى نبينا دعائم العدل والمساواة والايمان , والعلم والمعرفة ,الاخوة في الاخلاق والسلوك , والعمل بها لتكون الامة الاسلامية في اقتدار وعزة وتعيش بكرامة في المجتمع, وكرس جميع جهده لوحدة الامة الاسلامية , لأنها القوة الوحيدة التي تحفظ هذه الامة من التفرق والتقسيم واضعافها .
فمواقف الحب والاحترام من قبل المسلمين كانت حاضرة وتتسم بمعرفة مقام خاتم المرسلين لديهم , فعندما يسأل العباس عم النبي الاعظم "ص" ايهما اكبر انت ام الرسول محمد"ًص" فيجيب :(ان محمد "ًص" اكبر , وانا اسن) لأن العباس كان اكبر سنا من الرسول الاكرم "ص" ؛ولكن انظر الى جوابه وهو يحمل في طياته الحب والطاعة والاحترام للمقام الذي يتبوئه رسول الله , وهذا ابا ذر في الصحراء المحرقة بعد تاخر اللحاق بجيش النبي محمد "ص" , واعياء ناقته حمل الماء على كتفه وهو احوج اليه , الى ان وصل الى النبي الاكرم فسقط مغشيا عليه , فقال رسول الله اسقوه , فاستغرب المسلمين هو يحمل ماء فكيف نسيقه ؟ فسقوه فعندما افاق قال لهم :رايت ماء باردا فاردت ان اشرب منه فقلت والله لا اشرب منه حتى يشرب منه رسول الله "ص" ؟ فحب النبي كان متجذر في قلوبهم ونفوسهم حتى لا يروا انفسهم دون القائد والقدوة , فهذه هي عظمة الاسلام , في الطاعة والحب والايثار ..فكانت امة تستحق ان تتبوء مقامها السامي لو استمرت على نفس منهاج السلف الصالح.
لكن في مقابل الحب والطاعة هنالك التطاول والتجرء على مقام رسول الله من اناس لم يفقهوا من الاسلام شيئا, فاخذوا الانتقاص منه سواء في سرهم او علنهم يتحينون الفرص للطعن بمقام الطف اللاهي , وزاد هذا الشعور بعد واقعة الغدير ؟! فاحدهم يقول: يامحمد"ص" هذا من عندك ام من عند الله ؟ فهؤلاء الريب في قلوبهم لم يؤمنوا ويصدقوا لأنه يخالف اهوائهم الشخصية وغرائزهم المريضة , ومصالحهم الضيقة . وينبري اخر عند مرض الرسول "ص" ويطلب من الحاضرين عنده دواة وكتف ليكتب كتاب لن تظلوا بعده ؟! ليكون امان للامة من الاختلاف , صوت من الحاضرين ان الرجل ليهجر, حسبنا كتاب الله؟! وهل انتم اعلم من رسول الله اذ قال تعالى في حقه (وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى).
منذ ذلك اليوم والتطاول والتعدي والتجرء على مقام رسول الله واهل بيته ومحبيهم , ويستمر في اقوام ليصلنا الى هذا اليوم ؟ّ! فلا غرابة من اعدام وقتل محبي رسول الله واهل بيتهم "ع" , فالبداية قديمة لينزف العراق وعلمائه على يد الاجرام الصدامي البعثي بمساعدة دول الحقد الدفين فشهدنا اعدام الشيخ النمر واعتقالات الشيخ عيسى القاسم والشيخ السلمان ...والقائمة تطول بالمعتقلين والمعذبين في سجون حكام قدوتهم المتامرون على رسول الله محمد واهل بيته ومحبيهم ؟! ليسيروا على نفس النهج في التطاول وانتهاك حقوق الاخرين وقتلهم بدم بارد , حتى اصبح نهج دول وحكام تملئهم الكراهية والطائفية والعنصرية للعقائد المخالفة لهم بالفكر , فاينكم من وحدة المسلمين ؟ فحب محمد وال بيته ومحبيهم نهج مقابل نهجكم ويستمر , وان كلمة الله هي العليا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك