الصفحة الإسلامية

ترجمة مسيرة العشق فكرا؟


سجاد العسكري
كل شيء بالتكرار قد يسبب الملل الا مسيرة العشق الصامتة المتحدثة , فنحن نسير والمعشوق يسير معنا وامامنا , فامواج العاشقين تسير لا تسمع الا اصوات رجال , نساء, اطفال كانه ركب سيد الشهداء يتحدث الينا , ملايين من مختلف العالم ايراني افغاني باكستاني خليجي عربي غربي نعم من بقاع العالم قد لا نفهم لغتهم ؛ ولكن نفهم كلامهم وسيعيهم وهم يرددون لبيك ياحسين ع , جمعهم من جاد بنفسه لجمعهم , فعندما نترجم مسيرة العشق الاربعيني فالزمن يتوقف والمكان يتغير الى عاشوراء وكربلاء ؛ لنستظل برسم الواقعة في سيرنا باذهاننا لتبداء الذكريات بالجريان في عروق عاشقين من سالت دمائهم لأجلنا , علموا ابناءكم ان في مسيرة العشق والعاشقين كمالات يمكن نيلها اذا تذكرنا بخطواتنا:
• ان مسيرة العشق هي عبادة لا عادة , حث عليها ائمة الهدى عليهم السلام .
• فاذا راينا كبير السن فالنتذكر الشيبة حبيب بن مظاهر "رض" مبتسما يجهد بنفسه ليرتمي في حضرة المحبوب طالبا الرضا والنصر.
• واذا راينا عجوز وملامح وجهها كانها ارض كربلاء من شدة العطش , فالنتذكر ثكالى كربلاء التي فت العطش اكبادهم , وتلك التي رمت براس ابنها طالبتا من سيدها الرضا وقرب المعشوق لتنصره وتلتحق بركب الشهداء.
• واذا راينا اطفال تتراكض يمينا وشمالا تبكي لتسد رمقها بشربة ماء او طعام ,فالنتذكر اطفال الحسين ع وركبه , وهي تدور حول قمر بني هاشم تتصارخ العطش العطش يا عم قد انهكت وخارت قوانا.
• واذا راينا من يعاني من شدة المرض او عاهة لم تقعده من الوصول الى حضرة المعشوق بالشفاء والرضا , ونتذكر السجاد ع وهم يجروه والجامعة في رقبته بلا رحمة ليترجم ما مر به طول حياته في دعائه فكرا.
• وقد نشاهد اناس من بلدان بعيدة بين الملايين فالتنصره وتقدم له ماتجود نفسك , فالحسين ع كان غريبا في وسط الظالمين ذبحوه عطشانا , فيكفيك شرفا ان تكون خادما لزوار الحسين ع .
• وحين يرفع الاذان لا تتاخر عن الصلاة وادها في وقتها , وتذكر ان الحسين ع والاعداء تحيط به ولم يثنيه من اقامة الصلاة تحت طعنات السيوف والرماح , ونرفع ايدينا بالدعاء ونقول هل اوفينا يابن رسول الله.
• واذا رايت النساء تسير فانهن اختك او امك او زوجتك , وتذكرنساء الهاشميات المسبيات تقودهن زينب ع التي حفظت حجابها , وكيف كان الظالمين تنظر اليهن بنظرات وقحة , وهنا فالتطئطيء ببصرك ورأسك وتصورعظم مصاب محمد واله.
• سترى طوال الطريق صور الشهداء دافعوا عن مقدساتنا اعراضنا ارضنا , لتستمر مسيرة العشق ضد قوى الظلام والاستكبار , ولولاهم ماسرنا للمعشوق , وانت بين صورهم تذكر صور شهداء الطف هنا الاكبر والقاسم وزهير وبرير ومسلم , وهب وجون وعابس ... وانت تسير بخطوات عارفة بصير بما قدموه للعقيدة .
• سترى اطفال تحمل على اكتاف امهاتهم , فتذكر الطفل الرضيع الذي قتل بين يد الحسين ع , لتفيض روحه مطرا يخفف تعب المسير .
• واثناء المسير ردد شعارات الحسين ع واولاده واصحابه والعباس وزينب ع , وشهداء الطف , واعرضها على قلبك (الا من ناصر ينصرنا) , (كد كيدك واسع سعيك ...فوالله لن تمحو ذكرنا),(..اني احامي ابدا عن ديني وعن امام صادق اليقين), (اميري حسين ونعم الامير),(انا عجوز في النسا ضعيفة ...دون بني فاطمة الشريفة) ,فختر لنفسك شعارا وصاحبا كاصحاب الحسين ع.
نعم علموا ابنائكم ان المسير الى الحسين ع هي دعوة سلام وخير ومحبة وتألف القلوب بلا معرفة مسبقة , وعلموا ان الحسين ع الراعي لتهذيب النفس , وتقويم السلوك والاخلاق , لننهض جميعا بابعاد كربلاء وعاشوراء الانسانية والعقائدية ,الحسين ع مات عطشانا مظلوم , ورفض العنف والقتل ؛ ليخاطب العالم ان الحسين ع يصنع الانسانية و الحياة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.05
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك