الصفحة الإسلامية

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات 

2048 2017-02-19

1_ لجنة الإرشاد والتعبئة يشاركون قوات الحشد الشعبي غرب الموصل بترصين السواتر ؛ ويرابطون مع الأبطال لنقل سلام ودعاء المرجعية وشحذ الهمم

شارك مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، قوات الحشد الشعبي المرابطة غرب الموصل بقيامهم بترصين سواتر الصد وإقامة مجالس التبليغ والإرشاد من خلال مرابطتهم مع المقاتلين في المواضع الأمامية المتراصة مع العدو الداعشي.

وبين عضو اللجنة سماحة الشيخ ماجد البديري ان” مبلغو اللجنة ومنذ أيام يشاركون قوات الحشد الشعبي من سرايا عاشوراء وقوات الشهيد الصدر بترصين سواتر الصد مرة، ومرة أخرى بالمرابطة مع الأبطال المقاتلين لنقل وصايا وتوجيهات المرجعية الدينية العليا للمقاتلين الذين عبرو عن بهجتهم بوجود المبلغين بين صفوفهم”.

وأضاف البديري في حديث  ان” المبلغين قد تحدثوا مع المقاتلين بامور تهم الشأن الجهادي والتأكيد على الثوابت الإيمانية لأتباع أهل البيت عليهم السلام بتقديم يد العون والمساعدة الى الناس المحتاجين، فضلا عن بيان المسائل الشرعية للمقاتلين”.

ومبينا ان ” المقاتلين كلهم عزم وإصرار بدحر العدو الداعشي وتطهير الارض العراقية من ادرانهم “.

هذا وضم الوفد مسؤول المحور سماحة الشيخ توفيق البديري

2_ لجنة الإرشاد تتفقد الجرحى في قضاء المناذرة وناحية الحيرة وتقدم لهم الدعم المادي والمعنوي اللائق بتضحياتهم

تفقدت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة الجرحى في قضاء المناذرة وناحية الحيرة جنوب مدينة النجف الاشرف، ونقلت سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا لهؤلاء الابطال المضحين بارواحهم في سبيل الدفاع عن العراق ومقدساته.

وقال مسؤول شعبة الشهداء والجرحى في اللجنة سماحة السيد علي الحسني ، ان اللجنة تفقدت خلال الأيام الماضية الجرحى في محافظة النجف الاشرف وضواحيها، حيث قدمت الدعم المعنوي والمادي اللازم للابطال الملبين لنداء المرجعية واصيبوا في معارك الشرف ضد “داعش” واللذين لبوا  نداء المرجعية الدينية الخالد للدفاع عن العراق ومقدساته”.

3_ لجنة الإرشاد والتعبئة تتفقد جريحا من الحشد الشعبي بعد أن أرسلته خارج العراق للعلاج على نفقتها الخاصة 

تفقدت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة احد جرحى الحشد الشعبي الذي أرسلته الشعبة الطبية في اللجنة إلى خارج العراق لغرض العلاج، حسب ما ذكره الدكتور منير الجعيفري. 

وأشار الجعيفري ان وفد من اللجنة تفقد احد المقاتلين الجرحى في لواء المرتضى عليه السلام التابع لفرقة الإمام علي عليه السلام القتالية، والذي كانت اصابته بليغة في احدى المعارك ضد عصابات داعش".

وبين الدكتور الجعيفري ان الجريح كانت حالته حرجة جدا، وتتطلب العلاج خارج العراق، إلى ذلك شرعت اللجنة بإكمال إجراءات السفر وحجز التذاكر، وإرساله لأفضل المستشفيات في الخارج لعلاجه على نفقة الجنة ".

وتابع" بفضل الله ولطفه ان الجريح قد تماثل للشفاء وعاد إلى أسرته، وهو يشكر الله على فضله بان هيأ له من يتكفل بعلاجه في افضل المستشفيات خارج العراق.

ويذكر ان الشعبة الطبية في اللجنة قد ارسلت العشرات من الجرحى للعلاج الى افضل المستشفيات العراقية، وعدد آخر الى الخارج وعلى نفقتها، وقد عاد جميع الابطال الجرحى معافين وباتم الصحة والعافية والبعض منهم قاد عاد فور شفائه الى ساحات الجهاد للذود عن حياض ارض العراق ومقدساته.

كما قام وفد اللجنة الذي ضم سماحة الشيخ مهند الشرهاني، والدكتور مجيد الطائي والسيد حيدر الموسوي، فضلا عن رئيس الشعبة الطبية الدكتور الصيدلي منير الجعيفري. 

4_ محور لجنة الإرشاد والتعبئة في غرب الموصل يواصل نقل وصايا المرجعية العليا للمقاتلين ويقدم لهم عشرات الأطنان من المساعدات العينة

يواصل مبلغو محور غرب مدينة الموصل في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، ايصال توجيهات المرجعية الدينية وسلامها للمقاتلين من القطعات الأمنية و قوات الحشد الشعبي المرابطة في المحور الواقع جنوب وغرب مدينة الموصل، وتقديم الدعم اللوجستي والمساعدات العينية لهم، حسب مسؤول المحور سماحة الشيخ عبد الامير الخفاجي.

وأضاف الشيخ الخفاجي إن ” مبلغي المحور يواصلون الليل بالنهار من اجل ان يوصلوا سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف للمقاتلين المرابطين في المحور الممتد من قضاء حمام العليل جنوب مدينة الموصل والى قضاء الحضر وتل عبطة حتى الحدود مع سوريا، ، حيث يتم نقل توجيهات ووصايا المرجعية الدينية للمقاتلين بالحفاظ على أرواح وأموال الناس، فمن استولى على مال غيـره غصـباً فإنّما حاز قطـعة من قطـع النيران”.

وأشار الشيخ الخفاجي الى ان الدعم اللوجستي شمل أكثر من 3250 م

قاتل، وزعت عليهم الملابس والمواد الغذائية وكارتات الموبايل وغيرها من المساعدات المادية التي يحتاجها المقاتلون لديمومة انتصاراتهم المتوالية على العصابات الدخيلة على الشعب العراقي من داعش الإرهابي”.

لافتا ” ان المقاتلين يثمنون عاليا وجود مبلغي اللجنة بين ظهرانيهم؛ بالسؤال عنهم وتفقدهم وتقديم المساعدات لهم، فضلا عن إيصال سلام وتوجيهات المرجعية الدينية لهم، و التي يشعر بها جميع المقاتلين حينما يرون المبلغون معهم في نفس الخندق او الساتر للدفاع عن العراق ومقدساته”.

5_ لجنة الإرشاد والتعبئة تتفقد قوات الحشد الشعبي غرب الموصل وتقدم لهم الدعم وتنقل وسلام وتوصيات المرجعية العليا

 قال عضو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ محمد البيضاني ان اللجنة ” وبفضل وبتوفيق منه تعالى قامت بزيارة الأخوة المقاتلين من أبناء الحشد الشعبي المدافعين عن المقدسات والوطن في فوج الكرار في فرقة الإمام علي عليه السلام التابعة للعتبة العلوية المقدسة وسرايا الخراساني، حيث نقل مبلغو اللجنة سلام المرجعية الدينية وحملنا لهم من بركات أمير المؤمنين علي عليه السلام من مواد غذائية وملابس شتوية”.

وبين البيضاني انهم وجدوا  الأبطال المرابطين كلهم عزم وإصرار على النصر المؤزر إن شاء الله تعالى .

واضاف ” كما تم تجهيز محور اللجنة ومحور جنوب الموصل بالمواد الغذائية “.

كما زار وفد اللجنة بعد عودته من الموصل جرحى الحشد الشعبي المبارك الراقدين في مستشفى الكاظمية، حيث ابلغوهم سلام ودعاء المرجعية الدينية لهم.

وضم وفد اللجنة سماحة السيد منعم البو طبيخ وسماحة الشيخ فالح العيساوي  .

 القسم الإعلامي في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات .

Www.harbipress.com

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك