الصفحة الإسلامية

العتبةُ العسكريّةُ المقدّسة تستعدّ لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكريّ

1340 2016-12-06

تواصل العتبةُ العسكريّة المقدّسة بجميع أقسامها استعداداتها لاستقبال الزائرين المعزّين بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري{عليه السلام} التي توافق يوم الخميس {8ربيع الأوّل 1438هـ} {8كانون الأوّل 2016م} وقد أعدّت خطّةً أمنيّة وخدميّة خاصّة بهذه الزيارة التي يُتوقّع أن تشهد توافداً كبيراً من داخل وخارج العراق.

واشار بيان للعبتة العباسية المقدسة ان " الاستعدادات المبكرة للعتبة العسكرية المقدسة تاتي هذا العام من أجل تقديم خدماتٍ توازي الأعداد الكبيرة الوافدة الى مدينة سامراء، فقد قامت العتبةُ المقدّسة بعددٍ من الإجراءات داخل الصحن العسكريّ المقدّس والمناطق المحيطة به، فيما انتشرت مواكبُ الخدمة على كافة الطرق المؤدّية للحرم الطاهر وأعلنت كذلك عن استعدادها التامّ لتقديم كافة الخدمات للزائرين.
وتابع "من أجل تقديم أفضل الخدمات والعمل على التنسيق المشترك بين الأقسام وتوزيع المهامّ بصورةٍ صحيحة تمّ عقدُ اجتماعٍ بين إدارة العتبة العسكريّة المقدّسة ورؤساء الأقسام والشعب التابعة لها للاطّلاع على كافّة الاستعدادات لاستقبال الزائرين بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكريّ{عليه السلام} وطرح أهمّ المعوّقات والمشاكل التي تُعيق تقديم الخدمات والعمل على معالجتها وتلافي وقوعها في أيّام الزيارة لتوفير أفضل الخدمات للزائرين الكرام.
واضاف"فيما قام قسمُ حفظ النظام بإعداد خطّةٍ أمنيّة بالتعاون مع الجهات الأمنيّة المكلّفة بحماية مرقد الإمامين العسكريّين{عليهما السلام}. كما قامت شعبةُ الآليّات بتهيئة أسطولٍ خاص من عجلات نقل الزائرين بسعاتٍ وخدماتٍ مختلفة، وتجهيزها بكافّة وسائل الراحة. وتمّت تهيئة مخالع الأحذية {الكيشوانيّات} وأماكن استلام الأمانات والحقائب، والقيام بصيانة شاملة لحاويات المياه المنتشرة داخل وخارج الصحن الشريف.
وكمل بالقول "كما تمّ تعزيز مضيف الإمامين العسكريّين{عليهما السلام} بكمّيات كبيرة من المواد الغذائيّة من أجل طبخها وتوزيعها على الزائرين. إضافةً الى غسل وتنظيف أعدادٍ كبيرة من الأغطية والأفرشة الخاصّة بمبيت الزائرين والتي ستوزّع عليهم عند مبيتهم داخل الحرم الشريف، كما ستتمّ تهيئة سرداب الغيبة المقدّس والبدء بتجهيزه بكافّة وسائل الراحة لمبيت واستراحة الزائرين وقد تمّت تهيئة وإضافة عددٍ من حاويات النفايات من أجل نشرها على الطرقات الداخلية والخارجيّة.
واشار الى ان " قسم الشؤون الدينيّة اعد خطّة تبليغيّة طيلة فترة الزيارة داخل وخارج الحرم المقدّس وتمّ إعداد خطّة عملٍ من قبل قسم الشعائر من أجل استقبال وتنظيم مسيرة المواكب العزائيّة خلال أيّام الزيارة، وهذا جزءٌ من جملة الخدمات التي ستقدّمها العتبةُ العسكريّة المقدّسة بكافّة أقسامها العاملة خدمةً للإمامين العسكريّين{عليهما السلام} والزائرين الكرام.
وبين ان "فرقةُ العبّاس{عليه السلام} القتاليّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة بدورها أعلنت عن استكمال استعداداتها ومشاركتها في الخطّة الأمنيّة والخدميّة التي وضعتها قيادةُ عمليّات سامراء، فيما استنفرت وتهيّأت كلّ أقسامها وممثليّاتها ومتطوّعيها الاحتياط لغرض الدعم وتقديم الخدمات التي تحتاجها الجهات المختصّة، وكذلك الخدمات المباشرة لجموع المؤمنين، وإنّ الفرقة أعطت لهذه الزيارة اهتماماً استثنائيّاً هذا العام مع انشغال أغلب قطعاتها وتشكيلاتها في عمليّات {قادمون يا نينوى}.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك