الصفحة الإسلامية

الشيخ عبد المهدي الكربلائي يلتقي مستبصرين من المانيا والمغرب: داعش لا يقتل الشيعة فقط


قال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة: "إن لنهضة الإمام الحسين عليه السلام جانبين: فكري عقدي ايدلوجي ومأساوي تراجيدي، كما السيد المسيح عليه السلام، وإن داعش لا يمثل الإسلام. 

جاء ذلك لدى استقباله، أمس الاثنين، الأستاذ (بناشتبلر) أحد المستبصرين من ألمانيا، والأستاذة (سلمى كريم) من المغرب، وأوضح الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن "الإمام الحسين عليه السلام قد ضحى من أجل المبدأ والعقيدة بنفسه وعياله وخيرة أصحابه ممن وفى ببيعته وثبت معه في الميدان". 

وتابع: "وكل هؤلاء الأحبة قتلوا أمام عينه وبلغ الشر بالطرف الآخر إلى درجة أن يقتل الطفل الرضيع الذي عمره ستة أشهر. هذا الطفل ذبحوه أيضاً، وبعد مقتل الحسين عليه السلام، سبيت نساؤه.. سبي النساء لا يقل عن جريمة القتل وحشية".

وبين: إن "النساء وخاصة بنات الأنبياء ينبغي أن يتم تكريمهن، لا أن يسبين ويؤذين ويحملن على الجمال ثم السير بهن لمسافات طويلة والعرض امام الناس.تخيل لو أن زوجتك، أمك، أختك..توضع في سيارة ويطاف بهافي الأسواق والشوارع والأزقة وبين الناس.ليتصور كل واحد منا كم هي عظيمة هذه الجريمة؟!". 

ولفت إلى أنه: "علينا اليوم أن نحافظ على مبادئ الإمام الحسين عليه السلام ونستذكر تضحياته في سبيل الدين ونحيي عاشوراء من جانبين: الأول التفاعل مع مأساته وبيان ظلامته وهو أمر مهم. والثاني هو جانب المبادئ وإذكاء جذوتها في النفوس وبقاؤها في الأجيال". 

وفي سياق الربط بين ما جرى في التاريخ وما يجري الآن على الساحة العراقية قال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة: إن "هؤلاء الدواعشالمجرمين بكل معنى الكلمة من وقف اليوم بوجههم وتصدى لإجرامهم؟! واجههم محبو الحسين عليه السلام. نعم هؤلاء الموالون المؤمنون تصدوا للإرهاب نتيجة تفاعلهم مع الحسين عليه السلام من الناحيتين:المبدأية الفكرية والمأساويةالشعائرية. فترى الرجل البسيط الفقير الحال منهم يترك عائلته وأبناءه لا يجدون لقمة العيش ويذهب ليقاتل دفاعا عن الوطن وعن المقدسات". 

وأضاف الكربلائي: "وأمثال هؤلاء الفقراء عشرات الآلاف وأحدهم رجل من مدينة الحلة قدم أبناءه الخمسة شهداءً، وهناك من يلتحق بالمعركة ليقاتل عشرة أيام ثم يعود عشرة أيام أخرى ليعمل على توفير لقمة العيش لعائلته ثم يعود للقتال وهكذا" مؤكدا: "إن هذه الروح وهذا الإصرار على التضحية في سبيل المبادئ جاءت من المجالس التي تقام لإحياء ذكرى الإمام الحسين عليه السلام".

وفي معرض الإجابة عن سؤال (بن اشتبلر)حول التكليف الخاص بالمثقفين والمتشيعين الغربيين إزاء ما يجري الآن في العراق قال الكربلائي: "عليكم أن توضحوا الصورة للناس هناك، بأن ما يجري في العراق ليس كما يحاول البعض تصويره على أنه صراع طائفي وقتال شيعي سني، وإنما هي حرب على الإرهاب الذي يطال الجميع بلا استثناء ويستهدف السنة والشيعة كليهما، فداعش يقتل كل من يخالفه بغض النظر عن لونه وجنسه وطائفته وديانته ومنطقته. بينوا للناس أن داعش لا يمت بصلة إلى أي دين فضلا عن الإسلام". 

يشار إلى أن العشرات من المثقفين والكتاب والإعلاميين العرب والأجانب يتوافدون مع كل مناسبة دينية على مدينة كربلاء لزيارة العتبة الحسينية المقدسة والاطلاع على مجريات الأحداث في العراق والتعرف عن كثب على عقائد الشيعة ومناسباتهم وشعائرهمالدينية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك