الصفحة الإسلامية

اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر تتواصل بعقد اجتماعاتها الدورية

1330 21:45:58 2014-03-06

 

    باشرت اللجنة التحضيرية الدائمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بعقد الاجتماعات الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, والمزمع إقامته على أرض مدينة كربلاء المقدسة, والذي يتزامن مع مولد الأنوار المحمدية(عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم ابتداءً من الثالث ولغاية السابع منه, في دورته العاشرة لهذا العام.

وترأّس الاجتماع عددٌ من مسؤولي وأعضاء مجلس الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الذي أقيم في كنف العتبة العباسية المطهرة.

معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة, وعضو اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السيد عقيل الياسري بيّن لشبكة الكفيل أهم نتائج الاجتماع:

“يعدّ مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي ذا أهمية ونكهة خاصة لا تقلّ عن أهمية المهرجانات الأخرى التي تقيمهما العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية, ومثل هذه المهرجانات الثقافية والعالمية هو ما تسعى إليه المؤسسات الدينية دائماً حسب توجيهات المرجعية الدينية في النجف الأشرف.

ولاقتراب موعد إقامة فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي في شهر شعبان القادم انعقدت جلسات اللجنة التحضيرية الدائمية التي شُكّلت من قبل الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, وهذا الاجتماع هو الثالث من نوعه خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ربيع الثاني, وهذه الاجتماعات تمّت بإيعاز من قبل سماحتي الأمينين العامين للعتبتين المطهرتين الحسينية والعباسية ببدء التحضيرات لمهرجان ربيع الشهادة والمباشرة الجدية والفعلية”.

مبيّناً: “تمّ من خلال هذه الاجتماعات وضع الخطوط العريضة, والأوّليات, والتوجيهات بدعوة نخبة من الباحثين والأكاديميين والمهتمّين بالقضية الحسينية ومن ديانات مختلفة, بالإضافة إلى التنويع بالوجوه الجديدة المدعوّة للمهرجان”.

مضيفاً: “في الاجتماع الأخير تمّت مناقشة أربعة مقترحات لوضع شعار المهرجان وتمّ رفعهن إلى جناب الأمينين العامّين لاختيار الأنسب من هذه الشعارات, كما تمّ تحديد موعد الاجتماع المقبل, وكذلك تحديد الدول التي ستتمّ مخاطبتها للاشتراك في المهرجان, ووضع جدول لموعد معرض الكتاب, واقترحت اللجنة التحضيرية موعداً لهذا العام سيبدأ من 28رجب الأصب, وينتهي في السابع من شعبان وذلك لإعطاء فرصة لدور النشر المشاركة بعرض كتبهم ومشاركاتهم لمدة أطول, ورفعها قبل حلول زيارة النصف من شعبان وذلك لعدم مضايقة الزائرين الكرام. إضافة إلى ذلك تمّت مناقشة الكثير من الأمور التنظيمية الخاصة بالمهرجان, ومناقشة الفعاليات التي من شأنها أن ترفع من مستوى المهرجان وأداء اللجان التحضيرية والتنظيمية. كما حدّدت اللجنة يومين للاجتماعات من كلّ أسبوع وذلك لقرب الموعد وضيق الوقت”.

 

شبكة الكفيل العالمية

27/5/140306 تحرير علي عبد سلمان

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.84
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك