الصفحة الإسلامية

خطيب جمعة طهران: قمة عدم الانحياز فضحت كذب إعلام الاستكبار

556 23:08:00 2012-09-07

 

طهران / مراسل براثا نيوز

اكد امام جمعة طهران المؤقت «آية الله احمد خاتمي» ان قمة عدم الانحياز التي أختتمت الجمعة الماضية في طهران، فضحت كذب الاعلام الاستكباري امام وفود 120 دولة.

 واشار خاتمي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي امها بحشود المؤمنين من اهالي العاصمة طهران الى عقد القمة السادسة عشرة لحركة دول عدم الانحياز في ايران، وقال: ان هذه القمة لازالت تتصدر عناوين الاخبار في العالم وايران، واذا اراد شخص ما ان يدرك اهمية هذه القمة، فعليه ان يشاهد الاستياء الشديد الذي اصاب اميركا والكيان الصهيوني.

وتابع: لقد بذلوا قصارى جهودهم (الامريكيون والصهاينة) لحث قادة الدول على عدم المشاركة في هذه القمة، او المشاركة بمستويات ادنى، الا ان المشاركة كانت اعلى من المتوسط، حيث شاركت 120 دولة عضو في عدم الانحياز، و20 وفدا من المنظمات الدولية وهذا ما حدا بجريدة "الاهرام" المصرية ان تكتب ان هذه القمة قضت مضاجع الكيان الصهيوني.

واشار الى ان وسائل الاعلام الاميركية كانت تروج منذ فترة لدعايات منها أن ايران اصبحت معزولة موضحا انه ببركة هذه القمة ادرك العالم بأن ايران ليست في عزلة، وان اعضاء عدم الانحياز الذين يشكلون ثلثي اعضاء منظمة الامم المتحدة اثبتوا بان امريكا وبريطانيا هما المعزولتان.

واردف قائلا: لقد اطلقوا دعايات مكثفة ضد ايران، الى درجة ان بعض قادة دول عدم الانحياز كانوا يظنون انهم اذا جاؤوا الى ايران فسيواجهون بلدا مضطربا تستجدي فيه الناس رزقها بسبب العقوبات، الا انهم عندما زاروا طهران شاهدوا ان البلد مستقر والناس تعيش بوقار، فانكشف لهم زيف الاكاذيب التي اطلقها الاعلام الاستكباري.

ولفت خطيب الجمعة الى ان السفير الامريكي السابق لدى منظمة الامم المتحدة اعترف بأن عقد قمة عدم الانحياز في طهران، كان نصرا كبيرا لإيران، فيما كتبت احدى وسائل الاعلام الاستكبارية بأن ايران باستضافتها القمة وجهت صفعة قوية للعقوبات.وأعرب السيد خاتمي عن تقديره لرؤساء السلطات الثلاث ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية ووسائل الاعلام المقروءة ومسؤولي الامن والشرطة والجيش، واضاف: ان عقد هذه القمة كان انجازا عظيما، وقد عبأ الشعب والمسؤولون طاقاتهم بالتعاون مع بعضهم بعضا من اجل تنفيذه.

وفي الختام اشار الى الكلمة القيمة لقائد الثورة في القمة وقال: لقد أكد سماحته على ضرورة اصلاح هيكلية منظمة الامم المتحدة وإدارة العالم بشكل عادل، وطرح حلا عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية.

كما اشار خاتمي الى اللقاءات الهامة التي عقدها قائد الثورة مع عدد من قادة دول عدم الانحياز واضاف: ان هذه اللقاءات تشير الى اهتمام سماحته بموضوع ايصال رسالة ايران الاسلامية الى قادة الدول.

...............

33/5/907

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.63
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك