الصفحة الإسلامية

بيان المجمع العالمي لأهل البيت(ع) في الذکري السنوية ليوم القدس العالمي

1320 23:09:00 2012-08-16

 

طهران / مراسل براثا نيوز

أصدر المجمع العالمي لأهل البيت(ع) بيانا في الذکري السنوية ليوم القدس العالمي تلقت براثا نيوز نسخة منه اليوم دعا فيه أحرار العالم للمشارکة في مسيرات ومراسيم هذا اليوم.وجاء فيه:

إن انتشار الصحوة الاسلامية في دول مختلفة كالمملكة العربية السعودية والبحرين والاردن واليمن و ... سيزيد الأمل قطعاً لدي الشعب الفلسطيني المسلم بتحرير ارضه بمساعدة الحكومات الشعبية في المنطقة وسائر الدول المناصرة للحرية، لتعود فلسطين بعد حوالي سبعة عقود من الزمن الي الوطن الاسلامي الكبير.

کما أکد المجمع علي أن "لاريب إنّ انطلاق الصحوة الاسلامية اعطي فرصة جديدة لتحرير فلسطين. أنّ نهوض هذه الجموع الشعبية المناصرة لتحريركامل التراب الفلسطيني، أدي الي ظهور دول مقاومة في شمال افريقيا و جنوب غرب آسيا".

وفيما يلي النص الکامل لهذا البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

«سُبحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى المَسجدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِير» (القرآن الكريم ـ سورة الاسراء، الآية:1)

إنّ يوم القدس العالمي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، هو يوم تتعالي فيه صيحات الأحرار من الشعوب المسلمة و غيرها استجابة لنداء «سماحة الإمام الخميني»؛ محيي الإسلام المحمدي الأصيل واقتداءً بصيحته المدوية.

إنّه ذكري الملحمة الحمراء لآلاف القتلي والجرحي والمشردين، التي تحكي عشرات السنين من الظلم والجور والإبادة العرقية في فلسطين من قبل الصهانية سفاكي الدماء. يوم القدس، يوم يقظة الذين يعيشون السبات والغفلة وتحرّرهم من الموت التدريجي الذي أشار الي ذلك الحكيم صاحب النظرة البعيدة والقائد الواعي الذي صنع العزة والحياة لمسلمي العالم في ظل الجهاد والصحوة.

لقد دوّت صيحة الخميني الكبير مكسّر أصنام هذا العصر في آذان المسلمين وأحرار العالم من مختلف الطوائف و المذاهب، وايقظتهم من نوم الغفلة؛ فرفعوا راية الحرية والاستقلال وصرخوا عالياً لمساندة الحكم الاسلامي وحماية القيم الدينية. في هذا الجو المفعم بالصحوة الاسلامية، تلوح في الأفق البشارة تلو البشارة باضمحلال و انهيار الكيان الصهيوني الغاصب؛ و ذلك بيركه العناية الالهية للسيل الجارف من صرخات الشعوب الرازحة تحت الظلم والطغيان، وروح المقاومة التي تحرّك تيار الصحوة الإسلامية.

لاريب إنّ انطلاق الصحوة الاسلامية اعطي فرصة جديدة لتحرير فلسطين. أنّ نهوض هذه الجموع الشعبية المناصرة لتحريركامل التراب الفلسطيني، أدي الي ظهور دول مقاومة في شمال افريقيا و جنوب غرب آسيا.

إن انتشار الصحوة الاسلامية في دول مختلفة كالمملكة العربية السعودية والبحرين والاردن واليمن و ... سيزيد الأمل قطعاً لدي الشعب الفلسطيني المسلم بتحرير ارضه بمساعدة الحكومات الشعبية في المنطقة وسائر الدول المناصرة للحرية، لتعود فلسطين بعد حوالي سبعة عقود من الزمن الي الوطن الاسلامي الكبير.

إنّ المجمع العالمي لأهل البيت(ع) مع تكريمه لذكري إمام الأحرار و المستضعفين سماحة الامام الخميني، يعلن مرّةً اُخري في هذه المناسبة العظيمة عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني المظلوم ويؤكّد نصرة قضيته في تحرير القدس الشريف وكامل أراضيه، ويدعو الأمة الاسلامية ـ سيما محبي أهل بيت العصمة و الطهارة(ع) وأتباعهم ـ إلي إتّباع القيادة الحكمية والمستنيرة للخلف الصالح للامام الخميني «سماحة الإمام الخامنئي» وتعاليمه في تحرير القدس العزيزة.

ويدعوهم كذلك و جميع الاحرار في العالم للمشاركة في مراسيم و مظاهرات يوم القدس العالمي نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم و اظهاراً للقدرة الاسلامية والتلاحم والاتحاد الاسلامي في جميع أرجاء المعمورة.

مع أملنا بهلاك الظلمة و زوال الظلم في العالم المعاصر و التحرير السريع لأول قبلة للمسلمين.

المجمع العالمي لأهل البيت(ع)

26/ رمضان/ 1433

.................

42/5/816

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك