الصفحة الدولية

بن سلمان : باق في الحكم ما دمت حيا وما موجود ليس اسلام المملكة


ذكر ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» أنه لا يعلم إذا كان سيحكم السعودية 50 عاما قادمة أم لا، قائلا: «إذا سارت الأمور بطرقها العادية، فهذا أمر متوقع».

وردا على سؤال حول إمكانية أن يحكم السعودية لمدة 50 عاما أو أكثر، لأنه لا يزال في الـ32 من عمره وهو الآن وليا للعهد، أجاب «بن سلمان»، بأن الله وحده الذي يتحكم بالأعمار، فهو وحده العليم بما إذا كان الانسان سيعيش لمدة 50 عاما أم لا.

وتابع في مقابلة أجرتها معه شبكة «CBS» الأمريكية، قائلا: «ولكن إذا سارت الأمور بطرقها العادية، فهذا أمر متوقع».

واعتبر ولي العهد السعودي أن المملكة في حالتها الراهنة ليست السعودية «الحقيقية»، وأن بلاده تحولت عن الإسلام المعتدل فقط بعد العام 1979 وما موجود في المملكة ليس اسلام المملكة هو شئ اخر.

وقال «بن سلمان»: «السعوديون قبل العام 1979، كانوا يعيشون حياة رائعة وطبيعية، مثل بقية دول الخليج، ضاربا أمثلة، بأن النساء كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما».

وأضاف: «على الإطلاق، هذه ليست المملكة العربية السعودية الحقيقية واسلامها ، وأود أن أوجه طلبا لمشاهديكم باستخدام هواتفهم الذكية لمعرفة ذلك، ويمكنهم البحث عن معلومات حول السعودية في الستينيات والسبعينيات عبر موقع غوغل، وسيجدون بسهولة السعودية الحقيقية في الصور التي سيعثرون عليها».

وتابع: «كنا نعيش حياة طبيعية جدا، مثل الدول الأخرى في منطقة الخليج، والنساء كن يقدن السيارات، ويعملن في كل الأشغال وكانت هناك دور السينما، إننا كنا شعبا طبيعيا تطور على غرار دول العالم الأخرى قبل العام 1979».

وشدد ولي العهد السعودي على أن النساء متساويات مع الرجال، وقال: «إننا جميعا بشر ولا اختلاف هناك».

وأضاف: «ثمة متطرفون اسلاميون في بلادنا يمنعون الاختلاط بين الجنسين وغير قادرين على الفصل بين وجود علاقات بين رجل وأنثى، ووجودهما في مكان عمل واحد. الكثير من هذه الأفكار يتناقض مع نمط الحياة الذي ساد خلال عهد الرسول والخلفاء، وهذا مثال حقيقي ونموذج حقيقي عن ماموجود في المملكة مع الاسف».

وأكد «بن سلمان» أن «القوانين واضحة جدا ومحددة في مبادئ الشريعة، التي تنص على أن النساء عليهن ارتداء ملابس لائقة ومحترمة، كما تنص على ذلك للرجال، لكنها لا تقضي بصورة خاصة بارتداء العباءة أو غطاء الرأس الأسود، والقرار يعود بشكل تام إلى النساء في ما يتعلق بلباسهن».

القضاء على مدارس «الإخوان»

وواصل ولي العهد السعودي حديثه قائلا: «مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي».

وألمح «بن سلمان» إلى قرب السماح للمرأة السعودية بعدم ارتداء العباءة السوداء، قائلا إنه لا يوجد نص شرعي يوجب أن تكون العباءة سوداء.

وتابع: «النساء السعوديات لديهن حقوق جديدة، ويمكنهن البدء في التجارة والانضمام للجيش وحضور الحفلات والأحداث الرياضية، وبعد أشهر قليلة سيكون بمقدورهن الجلوس خلف مقود السيارة».

واتهم «بن سلمان»، من يعارض اختلاط الجنسين في العمل بـ«التطرف»، قائلا إنه يخالف ما كان عليه الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدون.

اعتقالات الريتز

وحول اعتقال أمراء ورجال أعمال، في فندق «الريتز كارلتون» قبل أشهر، الذين أفرج عن غالبيتهم، قال إن الهدف من ذلك لم يكن لجني الأموال، موضحا أن محاربة الفساد هو الهدف الأول في تلك الخطوة «الضرورية».

وأضاف: «جمعنا أكثر من 100 مليار دولار من اعتقالات الريتز، وقريبا ننشر أسماء المعتقلين لدينا»، متابعا: «ما فعلناه كان ضروريا، وجميع الإجراءات كانت قانونية».

وعلق ولي العهد السعودي على شرائه ممتلكات شخصية غالية، قائلا إنه لم يغير نمط حياته الخاصة خلال 20 سنة الماضية، واعترف بأنه رجل غني لكنه ليس «غاندي» أو «مانديلا».

واستطرد: «حياتي الشخصية تمثل ما أود تركه لنفسي، ولا أسعى إلى لفت انتباه الآخرين إليها، ولو تريد بعض الصحف قول شيء حول ذلك، فهذا شأنها».

وتابع: «أما في ما يتعلق بإنفاقي الشخصي، فإنني شخص غني ولست فقيرا، كما لست غاندي أو مانديلا، أنا فرد من العائلة الحاكمة الموجودة منذ مئات السنوات قبل تأسيس المملكة العربية السعودية، نمتلك مساحات كبيرة جدا من الأراضي، وحياتي الخاصة هي كما كانت على مدى 10 أو 20 سنة».

وأكمل: «ما أفعله، هو إنفاق جزء من وارداتي الشخصية على الأعمال الخيرية، حيث أصرف ما لا يقل عن 51% من دخلي على الناس و49% على نفسي».

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك