الصفحة الدولية

موسع/ الأوضاع في سوريا : القضاء على عدد كبير من الإرهابيين في ريف دمشق ودرعا وإدلب وحماة وحلب.. وأهالي دوما يطالبون بطرد الإرهابيين

888 09:06:00 2013-01-25

 

دمشق/ مراسل وكالة أنباء براثا ـ وكالات

كبدت وحدات من الجيش العربي السوري المجموعات الارهابية فى داريا ومزارع حرستا ودوما خسائر فادحة ودمرت أدواتهم الإجرامية من أسلحة وذخيرة فيما أرست حالة من الاستقرار الأمني على الطريق المؤدي من زملكا إلى عربين في ريف دمشق.

  وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش العربي السوري أردت خلال ملاحقتها عددا من الإرهابيين فى شارع الثورة وساحة شريدة ودرب الحديد ومحيط المشفى الوطني باتجاه مركز مدينة داريا بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن من الإرهابيين القتلى محمود نايله متزعم مجموعة إرهابية وسليم الكوز وأحمد أبو زيد وسمير أبو العز والمدعو وائل الملقب أبو كنان.

بالتوازي نفذت وحدات أخرى عمليتين نوعيتين في مزارع حرستا ودوما تم خلالهما دك أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين ومن بين الإرهابيين القتلى محمد خليفة وعبد العزيز مجيد وموفق الحوري وعزو الحوري.

وذكر عدد من أهالي دوما أن الجمعية الخيرية وسط المدينة شهدت تجمعا للمواطنين بمشاركة العديد من حرائر دوما في تحد صريح للمجموعات الارهابية مطالبين بطرد الارهابيين من المدينة الذين ارتكبوا اعمالا وحشية من قتل وخطف واعتداء واغتصاب وسطو مسلح على الممتلكات الخاصة والعامة ومخصصات الأهالي من الوقود والغاز والمواد الأولية الأساسية.

ورددت حرائر دوما الهتافات التي تحيي رجال الجيش العربي السوري وما يبذلونه من تضحيات وطالبن بدخوله سريعا إلى دوما والقضاء بحزم على الإرهابيين واستئصال كل مظاهر الإرهاب واستعادة أمن المدينة واستقرارها المعهودين.

إلى ذلك اشار المصدر إلى أن الطريق المؤدي من زملكا إلى عربين يشهد استقرارا امنيا بعد الضربات الموجعة التي وجهها الجيش إلى المجموعات الإرهابية في تلك المنطقة.

كما تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعة إرهابية مسلحة وقضت على عدد كبير من الإرهابيين وصادرت أسلحتهم في عابدين وحيفون بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش وحافلة صغيرة بمن فيها من الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى استهداف مجموعة إرهابية مسلحة في المشتل الزراعي 2 كم جنوب شرق دير عطية ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين.

وواصل الجيش العربي السوري مهمته في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حلب وريفها حيث نفذت سلسلة عمليات نوعية قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري في المحافظة أن وحدات من قواتنا المسلحة دمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في كفر داعل عند صالة الحج حسين وفي عسان وعندان عند جامع عمر بن الخطاب وفي منغ وتل اعجار وعين دقنة وكفر انطون ورفيعة عند صالة الجوهرة ومعمل البوظ وفي المنصورة عند الكازية والمجبل في ريف حلب.

وفي مدينة حلب استهدفت وحدات من قواتنا الجيش العربي السوري تجمعات وأوكارا للإرهابيين في منطقة الشعار عند المواصلات القديمة وفي بني زيد والشيخ سعيد عند الكراجات وكازية البيك والدباغات والمقبرة وفي بستان القصر والكلاسة والعامرية وتل الزرازير وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم.

كما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري فراد مجموعة إرهابية حاولوا الدخول إلى منطقة العامرية بحلب بين قتيل ومصاب.

واستهدفت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري تجمعا كبيرا للإرهابيين في حي الشيخ سعيد وأوقعت العدد الأكبر منهم بين قتيل ومصاب.

وفي درعا تمكنت وحدة من قواتنا المسلحة من القضاء على عدد من الإرهابيين أثناء ملاحقتهم في بصر الحرير وبصرى الشام بريف المحافظة وفككت 4 ألغام زرعها الإرهابيون على الطرقات.

وفي إدلب قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين في غابة الباسل وحول السجن المركزي ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال اعتداء على المواطنين في قرية جلمة على طريق حماة وقضت على أعداد من الإرهابيين وفككت عددا من العبوات الناسفة التي زرعوها عند مدخل القرية.

كما فككت وحدات من الهندسة عددا من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون على الطريق بين حماة ومحردة والسقيلبية والتي تراوحت أوزانها بين 25 و40 كيلوغراما.

وفي الحسكة تصدت وحدة من الجيش العربي السوري لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية شمال مدينة الحسكة.

وذكر مصدر عسكري في المحافظة ان العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين واصابة آخرين وتدمير عربات مزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

ودمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة قرب مدرسة المهدي في بلدة كفرلاها في منطقة الحولة بريف حمص.

ونقل عن مصدر في المحافظة أن العملية أدت إلى وقوع جميع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب.

كما دمرت سيارة بمن فيها من الإرهابيين وسيارة أخرى محملة بالأسلحة في الرستن بريف حمص.

سيارات للهلال الأحمر تحمل البطانيات والخبز للمتضررين من الأعمال الإرهابية المسلحة في عدد من قرى حمص

إلى ذلك وفي حمص فأن أربع سيارات تابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري محملة بالبطانيات الشتوية ومادة الخبز توجهت اليوم إلى قرى" برج قاعي وأكراد الدافنية وكفرنان وتسنيم" بريف حمص لتوزيعها على الأهالي والمحتاجين المتضررين نتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة.

7/5/13125

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك