الصفحة الدولية

السعودية تصف التظاهرات الغاضبة لنصرة للنبي ص بالتخلف وتدعو لحظرها

1148 14:54:00 2012-09-20

 

في موقف مخز وفاضح للسعودية ، يكشف النظام تاييد مواقف الولايات المتحدة ورفض ادانتها ، رغم فضيحتها وجريمتها المدوية في العالم الاسلامي وبقية انحاء العالم ، وفي موقف ورفض النظام السعودي الدفاع عن الرسول الاعظم ص ، ورفض استنكار انتاج وبث فيلم ينتهك قدسية الرسول ص، ادانت صحيفة " الرياض " السعودية ، في عددها الصادر اليوم الاربعاء ، التظاهرات التي انطلقت في الدول العربية والاسلامية ، ونددت الصحيفة بقتل السفير الامريكي والدبلوماسيين في لييبا واقتحام سفارات وقنصليات الولايات المتحدة وطالبت الصحيفة السعودية ، الدول العربية والاسلامية بحظرهذه التظاهرات .

ووصفت صحيفة الرياض في افتتاحيتها بقلم رئيس تحريرها " تركي السديري " ما يحدث في العالم العربي واقتحام السفارات والقنصليات الامريكية في مصر وليبا وتونس والخرطوم واليمن ، قائلة:" هذا هو واقع ما يحدث في العالم العربي.. الذي لم يكن ربيعاً في أي يوم، بل إن براهين "صيفه" واضحة في جزالة سخونة الأحداث. ..! "  وحاولت الصحيفة بهذا الوصف النيل والطعن في ثورات الصحوة الاسلامية والربيع العربي في هذه الدول وهو ما تخشى السلطات السعودية وقوعه في مدنها مما يهدد بسقوط نظام ال سعود على غرار سقوط مبارك وبن علي والقذافي .

واضافت صحيفة " الرياض " السعودية : " هل الاعتراض على عمل " فني"  في أمريكا  ( يمكن للقارئ يرى تعمد-الصحيفة عدم مهاجمة الفيلم المسئ للرسول الاكرم محمد ص وتصفه بالعمل الفني )  مع أن من فعلوه شرقيون بهوية تجنس أمريكية - يصح أن يتجاوز تعبير الرأي والموقف إلى الاعتداء على السفارات الأمريكية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تمت ممارسة النهب في أكثر من سفارة أمريكية - وبالذات في تونس - حسب الصور التي تكاثرت في النت.. ثم في ليبيا كيف يتم قتل السفير . "

 

صحيفة الرياض السعودية الاعلام ما اسمته بتصحيج مفاهيم التظاهرات ..لانها ترى اقتحام

السفارات والقنصليات والهتافات ضد الاعداء وحرق الاعلام ظواهر تدل على التخلف !!

ودعت صحيفة الرياض الى صدور قرارات في العالم العربي بحظر التظاهرات وطالب بدور للاعلام ( يصحح ) حسب مزاعمها هذه المفاهيم " الخاطئة ..!!"  التي تدعو الى اقتحام السفارات والقنصليات وقتل الدبلوماسيين الامريكيين وحرق ونهب محتوياها.

وقالت الصحيفة حول هذه التظاهرات الغاضبة المدافعة عن رسول الله ص مايلي " . يحتم ضرورة وجود إعلام قادر على تصحيح مفاهيم خاطئة وأيضاً حظر أي تظاهر لن يؤدي إلا إلى سلبيات فقط." !!

مما سيق يظهر جليا ان السلطات السعودية لم تكتف  فقط بعدم الدفاع عن حرمة وقدسية رسول الله ص، ولم تكتف في حظر التظاهرات الغاضبة ضد امريكا وضد الفيلم الامريكي الصهيوني المسئ لنبي الاسلام الخالد الرسول الاعظم محمد ص ، ولم تكتف باعتقال المتظاهرين الذين شاركوا في تظاهرات " بريدة " و " الرياض " و " القطيف " للدفاع عن النبي محمد ص ، بل وصل الامر بالسلطات السعودية، ان تعمد الى  تسخير وسائل الاعلام للنيل من التظاهرات المليونية  التي عمت العالم العربي والاسلامي وعواصم ومدن اوروبية ، بل وتدعو المسؤولين في هذه الدول وخاصة في الدول العربية الى حظرها ، حتى لاتنكشف " عورة " موقف النظام السعودي الذي تخاذل عن نصرة الرسول الاكرم ص،  فيما الملك  يحمل لقب " حامي الحرمين الشريفين " وامتنع عن ادانة الولايات التي سمحت بانتاج وبث الفيلم ،في وقت سارع الملك الى سحب سفيره من القاهرة لمجرد " هتافات " اطلقت في تظاهرة للمصريين المحتجين امام السفارة السعودية في القاهرة تضمنت  شعارات ضد الملك " وصفها الاعلام السعودي ووزارة الخارجية السعودية بانها " مهينه " للملك .

الملايين من الشعوب الاسلامية الغاضبة التي سارعت للدفاع عن حرمة وقدسية الرسول الاعظم . ص. اقل ما تدفعه الدفاع عن قدسيته ص تهون في الدفاع قدسيته وطهارته وحرمته  بذل الارواح والانفس له  ....

ان النظام السعودي بهذا التخاذل عن نصرة الرسول ص، واسراعه في سحب سفيره من القاهرة لسبب يمكن ان يتكرر لاي دولة ومع اية شخصية  في حالة اندلاع تظاهرات احتجاجية، انما يكشف اكثر واكثر عن نهج التاييد والدعم الذي يقدمه للولايات المتحدة والكيان الصهيوني مهما كان حجم جريمتهم وتطاولهم على للمقدسات وعلى سيد الرسل الرسول الاكرم محمد ص .

وبهذا التخاذل عن الدفاع عن الرسول ،  ورفض ادانة الولايات المتحدة لابخطوات عملية ولا ببيانات كتابية ، يكشف النظام السعودي عن انه لايستحق ان يحكم شعبا مسلما وان يبسط يده على الديار المقدسة ، ولا ان يحمل حاكمها لقب " حامي الحرمين الشريفين " زورا وبهتانا  .

بل ظهر هذا النظام المنغمس حتى قمة راسه في " العبودية " للولايات المتحدة وليس لله سبحانه وتعالى، انه على استعداد لممارسة البطش والاعتقال ضد شعبه وضد المتظاهرين المدافعبن عن رسول الله ص ، وممارسة العنف والقوة والبطش ضد الشعوب الاخرى كما هو حاصل في ممارسة قوات الاحتلال السعودي في البحرين ومشاركتها في قمع ثورة الشعب البجريني واسناد النظام الخليفي الطائفي الدموي على حساب حقوق الشعب في الحياة والحرية كما الشعوب الاخرى المتحررة في العالم وكما نالت شعوب مصر وليبيا وتونس حقوقها وتخلصت من حكوماتها الديكتاتورية.

....................................

4/5/920

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك